أعلن البنك المركزي السعودي يوم الأحد 21 نوفمبر عن ترخيص شركة الحلول الشاملة المالية رسميًا لإطلاق خدماتها للفوترة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. حيث سيمكن الآن للقاطنين في المملكة سداد كافة فواتير الخدمات مثل الماء والكهرباء والإنترنت وغيرها بشكلٍ إلكتروني بالكامل عبر منصة شركة الحلول الشاملة المالية.

شركة الحلول الشاملة المالية تطلق رسميًا خدماتها لسداد الفواتير إلكترونيًا في السعودية 2

شركة الحلول الشاملة المالية تطلق رسميًا خدماتها لسداد الفواتير إلكترونيًا في السعودية 2

ترخيص المركزي لشركة الحلول الشاملة المالية

أعلن المركزي السعودي عبر بيانٍ على موقعه يوم الأحد عن ترخيص وإعطاء الضوء الأخضر لشركة الحلول الشاملة المالية العربية لإطلاق خدماتها لسداد فواتير الخدمات إلكترونيًا لسكان المملكة. وبذلك، بينَ البنك المركزي أن إجمالي الشركات المرخص لها في المملكة من قبل البنك لسداد فواتير الخدمات بلغ 14 شركة. كما وذكر البيان أن هناك 7 شركات إضافية تنتظر بدورها الحصول على موافقة أولية.

تعرف شركة الحلول الشاملة بإدارتها لخدمات كبرى بمجالات مثل إدارة البرامج وقواعد البيانات للعديد من الشركات والمؤسسات ذات الأحجام المختلفة. حيث تشتهر الشركة بتزويد التطبيقات المناسبة لتسهيل إدارة موارد المنشأة وتحقيق الانسجام بين الإدارات الداخلية للمؤسسات.

حاليًا، تقدم الشركة بالفعل العديد من الوظائف والحلول المناسبة للعديد من الشركات والقطاعات الاقتصادية. كما وكانت قد دخلت بعض خدمات الفوترة الإلكترونية لديها منذ إطلاق هيئة الزكاة والدخل السعودية في مارس الماضي لمنظومة “الفوترة الإلكترونية”. حيث تهدف الخطوة لمواكبة الإجراءات الضريبية العالمية، والحد من حالات التستر التجاري في المملكة.

ستقوم الشركة خلال الأيام المقبلة بتقديم خدماتها الأولية لتنضم للائحة باقي الشركات التي يمكن دفع كافة فواتير أو رسوم الخدمات الحكومية فيها. كما وسيمكن عبر منصة شركة الحلول الشاملة، على الأرجح، كباقي الشركات الاشتراك بالخدمات فوريًا بشكلٍ إلكتروني بالكامل.

استمرار البنك المركزي بتطوير قطاع التقنية المالية

يبين البنك المركزي أن ترخيص شركة الحلول الشاملة المالية تأتي ضمن استراتيجية البنك بتمكين قطاع التقنية المالية عبر السماح بدخول أنشطة جديدة. ويبين المركزي ببيانه أن استمرار تطوير الخدمات سيعزز الاستقرار، وسينمي كافة القطاعات. كما وسيجذب شريحة جديدة من المستثمرين والشركات التي تحقق قيمة مضافة داخل المملكة. وبما يتوافق مع الدور الذي يعمل به البنك المركزي لتعزيز الاستقرار المالي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

أحد أهم مبادرات البنك المركزي الأخيرة تطبيق منظومة الفوترة الإلكترونية بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل. والتي ستوجب ضمن المرحلة الأولى بدايًة من 4 ديسمبر 2023 جميع التجار وأصحاب المؤسسات إصدار وحفظ فواتير إلكترونية عن طريق نظام إلكتروني. بحيث تتضمن جميع متطلبات الفاتورة الضريبية. على أن تتضمن المرحلة الثانية التي ستبدأ من 1 يناير 2023 ربط أنظمة الفواتير الإلكترونية بأنظمة الهيئة العامة للزكاة والدخل حتى يتم مشاركة المعلومات والبيانات.

سيكون لشركة الحلول الشاملة دورٌ كبير في تلبية احتياجات العملاء والتجار بتمكين المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية. حيث تعد الشركة بتوفير حلول البرامج الذكية لمساعدتهم، ووصولًا إلى تقديم الدعم الفني المباشر.

شركة الحلول الشاملة المالية

تقوم شركة الحلول الشاملة المالية بتوفير خدمات إدارة البرامج وقواعد البيانات للشركات والمؤسسات ذات الأحجام المختلفة. وذلك عبر تزويدها بالتطبيقات المناسبة لتسهيل إدارة موارد المنشأة وتحقيق الانسجام بين الإدارات الداخلية. وتقوم الشركة التقنية المالية بدعم أنظمة الشركات بالوظائف والحلول المناسبة حسب القطاعات الاقتصادية الداخلة فيها.

وتعرف الشركة رؤيتها بإدارة برامج الأعمال للتحكم في أنشطة المؤسسة والموارد من أجل ميزة تنافسية وعائد أفضل. ومؤخرًا، بجانب ترخيص المركزي ودخولها سوق الخدمات في المملكة، حصلت الشركة على شراكة مع Odoo ERP البلجيكية. مما سمح لها بالمشاركة في خدمة أكثر من 5 ملايين مستخدم لتطبيقات Odoo حول العالم. وتقديم الدعم الفني المباشر لشركاء Odoo في السعودية والامارات ومصر.

اقرأ أيضًا:

نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور في السعودية يبدأ العمل رسميًا ربيع الثاني 1444

أقوى عروض أسواق التميمي الأسبوعية على الأغذية وأدوات المنزل ربيع الثاني 1444

مدينة نيوم الصناعية أوكساجون الجديدة في السعودية الآن قيد الإنشاء!