درجة الحرارة في الرياض تنخفض إلى ثلاث درجات تحت الصفر بحسب ما ذكرت وكالة الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر هذا الانخفاض الاول من نوعه منذ سنوات، كما أكدت وكالة الأرصاد الجوية بان الثلج يغطي ستة مدن سعودية، وأضافت الوكالة بان هذا الأسبوع ستشهد السعودية انخفاض حاد في درجات الحرارة، و بالأخص درجة الحرارة في الرياض.

درجة الحرارة في الرياض

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر دول العالم في تسجيل أعلى درجات الحرارة، وهذا بسبب توسطها شبه الجزيرة العربية، أيضًا بسبب وجود صحراء كبيرة بين ارضيها. كذلك نادرًا ما تتعرض المناطق الشمالية في السعودية إلى موجات شديدة البرودة في الشتاء.
كما صرح المتحدث باسم مركز الإرصاد الوطني حسين قحطاني بأن السعودية ستشهد انخفاض حاد في درجات الحرارة هذا الاسبوع، وأكد أن درجة الحرارة في الرياض ستسجل ما بين الصفر درجة وثلاث درجات تحت الصفر.

درجات الحرارة في طريف

أكد المركز الوطني للأرصاد بأن درجة الحرارة في مدينة طريف سجلت ثلاث درجات تحت الصفر وهذا في يوم الجمعة. حيث تقع مدينة طريف في شمال البلاد قرب الحدود الأردنية.
كذلك سجلت مدينة القريات المحاذية للمملكة الهاشمية الأردنية درجتين تحت الصفر. وصرح المركز الوطني للأرصاد بأن درجة الحرارة في الرياض سجلت في فترة الظهر ثمانية درجات.

توقعات الطقس في السعودية

السبت: طقس مستقر في عموم المناطق عدا أجزاء محدودة من جنوب غرب المملكة والتي يحتمل أن تهطل بها زخات متفرقة من الأمطار.
ليلًا، تسود أجواء شديدة البرودة في عموم المناطق، درجات حرارة أقل من الصفر المئوي في أجزاء من شمال وشرق المملكة.
من الأحد إلى الثلاثاء: تسود أجواء باردة نسبياً شمال المملكة ومعتدلة في باقي المناطق. طقس مستقر في عموم المناطق عدا أجزاء محدودة من جنوب غرب المملكة والتي يحتمل أن تهطل بها زخات متفرقة من الأمطار.
ليلًا، تسود أجواء شديدة البرودة في شمال المملكة. بينما تبقى باردة في أغلب المناطق. درجات حرارة أقل من الصفر المئوي شمال المملكة.

توقعات درجة الحرارة في الرياض

تتأثر مدينة الرياض خلال الساعات القادمة بانخفاض حاد وكبير على درجات الحرارة. حيث يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي لتلامس 4 درجات مئوية فقط مع ساعات الفجر والصباح الأولى من يوم السبت. بل وتصل إلى ما دون ذلك في الأطراف الخارجية للمدينة.
كذلك بحسب التوقعات الحالية. يتوقع أن تتأثر منطقة الرياض هذه الليلة بتعمُق لكتلة هوائية باردة “ذات أصول سيبيرية” قادمة من الشمال. كما ستنخفض معها درجات الحرارة بشكل كبير، أي أن الطقس المسيطر هو طقس قارس البرودة بالمجمل، في حين لن تتجاوز درجات الحرارة حاجز الـ 15درجة نهار السبت.

التوقعات العامة للطقس في السعودية

من المتوقع أن يتزايد تأثير المرتفع الجوي السيبيري على فترات خلال الشهر لاسيما النصف الثاني منه وارتفاع فرص موجات البرد والصقيع في أجزاء واسعة من السعودية. كذلك يجب الانتباه من انتشار أمراض الزكام والأمراض الموسمية خاصةً في النصف الثاني من الشهر نظراً لبرودة الأجواء الواضحة.
كما يتوقع استمرار اندفاع الاحواض الباردة نحو المنطقة، مع تنبيه من تشكل السيول والتجمعات المائية في أجزاء عِدّة من المملكة.
كذلك يحذر من نشاط الرياح الهابطة المثيرة للغبار والأتربة في مقدمة السحب الرعدية.

قد يهمك أيضًا:

إعانات برنامج تكافل أيداع الدفعة الأخيرة من مساعدات العام الدراسي 1444

طريقة تجديد السجل التجاري المنتهي في السعودية 1444

موعد نزول الدعم السكني لشهر يونيو 2023