لقاح كورونا من الصحة السعودية، تسعى المملكة العربية السعودية إلى القضاء على انتشار فيروس كورونا نهائيًا، ولذلك وضعت العديد من الإجراءات الاحترازية لحماية مواطنيها وألزمت أغلبهم بالحصول على أحد لقاحات فيروس كورونا المتعمدة في المملكة، وبجانب كل ذلك، قامت بعمل أبحاث عديدة للتوصل إلى اللقاح الأكثر فاعلية ضد متحورات كورونا التي ظهرت بعد فترة قليلة من تفشي الوباء حول العالم. وفي مقال اليوم من منصة تجارتنا سوف نذكر لكم نوع هذه اللقاح الفعال، كذلك سوف نذكر لكم أنواع اللقاحات المعتمدة في الممكلة.

لقاح كورونا من الصحة السعودية أثبت فعاليته ضد متحورات دلتا الجديدة 2023

لقاح كورونا من الصحة السعودية

لقاح كورونا من الصحة السعودية

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، إن هناك لقاح من ضمن اللقاحات المتواجدة في الأسواق، أثبت فاعلية ضد جميع متحورات كورونا، وهو لقاح “موديرنا” الذي يعتبر من اللقاحات المعتمدة في المملكة السعودية، حيث أنه قادر على التعامل مع المتحورات، وخاصةً متحور “دلتا”  الذي يعتبر من أخطر الأنواع، من حيث الإصابة والانتشار.

أنواع لقاح كورونا المعتمد من الصحة السعودية

وأوضح المتحدث باسم الصحة السعودية. أن المملكة تمتلك حتى الآن 6 لقاحات معتمدة، تم تطعيم المواطنين بها. وهي “بيونتيك- إسترازينيكا- جونسون آند جونسون- أكسفورد- سينوفاك- سينوفارم- موديرنا- فايزر “. ولكن أكثرهم قدرة على مواجهة المتحورات، هو لقاح “موديرنا”.

أقرأ أيضاًَ: تخفيف اجراءات كورونا بالسعودية ابتداءً من يوم الأحد 17 أكتوبر 2023

تخفيف الإجراءات الاحترازية

وفعلت المملكة السعودية خطة تخفيف الإجراءات الاحترازية أمس الأحد، والتي تسمح للمواطنين بعدم ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة وإقامة احتفالات في القاعات ولكن مع عدم زيادة العدد في الأماكن المغلقة، ولكنها أكدت في الوقت ذاته على ضرورة الالتزام بالكمامة في مقرات العمل والمنشآت المغلقة وتطهير اليدين والأسطح بشكل متواصل وعدم التواجد في مناطق مزدحمة قدر الإمكان مع الحصول على جرعتين من أحد لقاحات كورونا.

تحويل الطلاب غير المحصنين للانتساب

وكانت قد أعلنت المملكة السعودية تحويل جميع الطلاب غير المحصنين من نظام انتظام إلى انتساب. لحماية غيرهم من عدوى فيروس كورونا التي تنتشر بسهولة عند عدم الحصول على جرعتين من اللقاح وعدم الالتزام بالكمامة ومطهرات اليدين. ولكن في حالة حصول الطالب على التطعيم، يتم إعادة اسمه في قائمة الانتظام مرة أخرى.

أعراض فيروس كورونا

ويمكن بسهولة اكتشاف الإصابة بفيروس كورونا التاجي من خلال عدة أعراض. ومنها السعال والإرهاق والحمى وفقدان حاسة الشم والتذوق. إضافة إلى الصداع والشعور بألم في جميع أجزاء الجسم والإسهال والطفح الجلدي وتهيج في العين.

كما في بعض الأحيان تتطور الأعراض وتصبح عدم القدرة على التنفس والحركة وألم شديد في الصدر وصعوبة التنفس وعدم القدرة على الحركة. كما في حالة الحصول على لقاح كورونا، تقل حدة الأعراض بمجرد الإصابة، ولن يحتاج المريض لدخول العناية المركزة أو المستشفى.

  • رابط موقع وزارة الصحة السعودية من هنا