السعودية ترفع تعليق السفر إلى تركيا حيث يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل قرار رفع تعليق السفر من السعودية إلى تركيا،  قرار رفع تعليق السفر من السعودية إلى الهند، قرار رفع تعليق السفر من السعودية إلى إثيوبيا،  قرار رفع تعليق السفر من السعودية إلى فيتنام، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بجائحة كورونا في السعودية،  أسعار تذاكر السفر من السعودية إلى تركيا،  للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

السعودية ترفع تعليق السفر إلى تركيا وثلاث دول أخرى، فقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم عن هذا القرار. ذلك إثر المتابعة للوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا في البلاد وتقرير الجهات الصحية المختصة. إذ تقرر رفع تعليق السفر للمواطنين المباشر و غير المباشر إلى تركيا وإثيوبيا وجمهورية فيتنام الاشتراكية والهند.
هذا سبق وأن أعلنت السعودية بتاريخ 13 يونيو 2023، ‏رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بجائحة كورونا.

السعودية ترفع تعليق السفر إلى تركيا وفيتنام والهند وإثيوبيا

فقد جاء في بيان وزارة الداخلية السعودية قرار رفع تعليق السفر للمواطنين إلى تركيا وإثيوبيا وفيتنام والهند.
حيث حظرت المملكة بتاريخ 18 فبراير السفر إلى 16 دولة وهي لبنان وتركيا واليمن وسوريا والهند وإندونيسيا. كذلك علقت السفر إلى إيران والكونغو وأرمينيا الديمقراطية وليبيا وروسيا البيضاء وفيتنام وإثيوبيا. بالإضافة إلى تعليق السفر إلى الصومال وأفغانستان وفنزويلا، نتيجة تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: آلية المشاركة في مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني في السعودية عبر منصة ابشر
رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بجائحة كورونا في السعودية

كما أعلنت السعودية بتاريخ 13 يونيو رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بجائحة كورونا. هذا بعد المتابعة المستمرة للوضع الوبائي الخاص بجائحة فيروس كورونا، ويحسب تقرير الجهات الصحية المختصة تجاه الوضع الوبائي.
فقد تضمن قرار رفع الإجراءات عدم شرط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة. لكن استثنت من ذلك شرط لبسها في المسجد الحرام، والمسجد النبوي الشريف. علاوة على الأماكن التي تصدر بروتوكولات بشأنها من قبل هيئة الصحة العامة. أيضا البروتوكولات الوقائية في المنشآت والمناسبات والأنشطة وفي وسائل النقل العام في حال اشترطت مستويات حماية أعلى. كما تقرر عدم شرط التحقق من التحصين والحالة الصحية في تطبيق توكلنا عند دخول المنشآت وركوب الطائرات وفي وسائل النقل العام. ذلك باستثناء الأماكن التي تحتاج طبيعتها اشتراط التحصين، أو التحقق من الحالة الصحية، بحسب توجيهات هيئة الصحة العامة.

اسعار تذاكر السفر من السعودية إلى تركيا

كما شهدت اسعار تذاكر السفر من السعودية إلى تركيا ارتفاعا كبيرا. هذا خصوصا في هذه الفترة تزامنا مع إجازة الصيف وعيد الأضحى المبارك. فضلا عن الإعلان عن قرار وزارة الداخلية برفع تعليق السفر للمواطنين المباشر أو غير المباشر إلى جمهورية تركيا.
وبحسب ما قاله مسؤول حجوزات في واحدة من شركات السفر في الرياض إن سعر التذاكر إلى مطار إسطنبول وصل حتى ٥ آلاف ريال سعود. وقد جاء ذلك بسبب الضغط الكبير الذي تشهده حجوزات السفر إلى تركيا.
بينما أفاد مدير الحجز في واحدة من وكالات السفر في جدة بارتفاع كبير في أسعار التذاكر إلى تركيا. كما يمكن مواجهة ارتفاع الأسعار بالحجز إلى مطار أنطاليا أوطرابزون، ذلك بنصف سعر تذكرة الحجز إلى مطار إسطنبول.

أيضا قال المتخصص ببرامج السياحة إلى تركيا ماجد عسيري إنه مع رفع تعليق السفر ستتم زيادة عدد الرحلات إلى تركيا. ذلك من جدة والرياض والمدينة والقصيم فضلا عن تسيير رحلات مباشرة إلى أنطاليا وطرابزون.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل قرار رفع تعليق السفر من السعودية إلى تركيا،  قرار رفع تعليق السفر من السعودية إلى الهند، قرار رفع تعليق السفر من السعودية إلى إثيوبيا،  قرار رفع تعليق السفر من السعودية إلى فيتنام، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بجائحة كورونا في السعودية،  أسعار تذاكر السفر من السعودية إلى تركيا.

قد يهمك: وظائف وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية 1444..رابط التقديم