الحصول على وحدة سكنية ضمن وحدات الإسكان الاجتماعي تعتبر حلم معظم الشباب المصريين. فالسكن هو المستقر الذي يتمنى أي شخص امتلاكه. ولذا فقد طرحه صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضمن المدن الجديدة.

ويتساءل المواطنون المصريون الراغبون بالحصول على وحدة سكنية ضمن «الإعلان الـ 15»، عن الشروط المطلوبة للحصول على وحدة سكنية، ضمن الطرح الجديد للوحدات السكنية.

شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي لا تختلف من إعلان لآخر.ولكن فقط تختلف أحيانا حدود الدخل، سواء لمنخفضي الدخل أو متوسطي الدخل.

وبالنسبة لشروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد، ضمن مبادرة التمويل العقاري فإنها تتمثل بفائدة متناقصة 3 %، وبتقسيط لمدة أقصاها 30 عاما.

شروط التقديم على وحدة سكنية

• على المتقدم للحجز أن يكون شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

• أن لا يقل عمره عن 21 عامًا.

ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

• لا يحق للمتقدم أو الأسرة «الزوج / الزوجة / الأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدةسكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

• ألا يكون سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة «الزوج / الزوجة / الأولاد القصر».

أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت بحوزته أو تنازل عنها للغير أو إشترك مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

أخيرًا حلم الحصول على شقة سكينة هو حلم يراود معظم الناس. فالبيت هو مملكة الإنسان ولا يوازيه شيء أو مكان.نأمل أن يصبح بمنتاول جميع الناس أن يحققوا جزءًا يسيرًا من أحلامهم بامتلاك ما يمكنهم من عيش حياة كريمة.