تعمل مؤخراً وزارة النقل المصريّة على أعمال جديدة تحسّن بشكل كبير وسريع من حركة المرور في مدينة المنصورة. و جاءت تصريحات خاصّة لوزير النقل الخاصّة بمشروع إنشاء طريق حرّ شرق الرّياح التوفيقي من مدينة “بنها” إلى “المنصورة”، عقب تفقّد رئيس مجلس الوزراء لمواقع العمل في المشروع الجديد.

الأعمال المتعلقة بتحسين حركة المرور  في طرق مدينة المنصورة

وفقاً لتلك التصريحات فإنّه سيتمّ العمل على توسيع الطّريق الدّائري حول مدينة المنصورة الذي يربط بين الطريق الفرعي للجامعة و الطريق الفرعي لقرية منية سندوب. وسيتمّ تنفيذه بطول 4,5 كيلومتر مزدوج، و بعرض 9 متر بكل اتّجاه. بذلك سيصبح 14 متر بعدد 3 حارات مروريّة بكلّ فرع. بالإضافة إلى ذلك سيمّ إنشاء طريقين دوران للخلف، عبارة عن ذهاب وإياب للطّريق الفرعي للجامعة على النيل.
كذلك فقد تحدّث الوزير عن أنّ تكلفة تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري حول المنصورة. و إنشاء كوبري علوي لربط طريق الكورنيش بالمنصورة بمحور “طلخا” تصل تقريباً إلى 450 مليون جنيه مصري. مع التأكيد بأنّ هذه الأعمال ستسهم بشكل كبير في تخفيف الحركة المروريّة بين مدينة طلخا ومدينة المنصورة.

تفقّد رئيس مجلس الوزراء لمواقع العمل وتصريحاته الخاصة

و بالحديث عن تصريحات رئيس الوزراء عقب تفقّده لمواقع العمل، فقد أثنى بشدّة على كافّة مشاريع الطرق الرئيسيّة والفرعيّة. و التي يتمّ تنفيذها من أجل تسهيل حركة المواطنين والبضائع، حيث تعتبر ركيزة أساسيّة للنهضة التنموية التي تقوم بها الدولة خلال المرحلة القادمة. مؤكداً كذلك على ضرورة توجيه أقصى درجات الاهتمام لتقديم كافّة الخدمات للمواطنين بسهولة وأمان. بالإضافة إلى بذل كامل الجهود الممكنة للتخلّص من القمامة، مع رفع المخلفات من الشوارع في محافظة الدقهلية. و كلّ ذلك حرصاً على سلامة و صحّة المواطنين في المحافظة.

وكما تفقد رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه مشروع تطوير الطّريق الواصل بين المنصورة و مدينة جمصة بطول 50 كيلو متر، و بتكلفة تبلغ أكثر من مليار و200 مليون جنيه. كذلك فقد أولى اهتمامه بشرح وزير النقل حول أعمال التطوير التي أشار إلى أنها تتضمّن إنشاء حارة ثالثة إضافيّة. من خلال إقامة حائط ساند من الدبش بعد فك التكاسي المائلة لتوسيع الطريق مع الرّدم خلف التكاسى وتقوية الطريق الموجود حالياً. و مع تغطية كامل الطريق بطبقتي أسفلت، و تنفيذ الحواجز الخرسانيّة على جانبيّ الطريق وتوسيع الفروع السطحيّة ليصبح 10.5 متر بكل اتّجاه “3 حارات لكل اتّجاه”. كذلك فقد وضّح وزير النّقل أن تنفيذ المشروع بلغت نسبته 96%، ومؤكداً أنه يتمّ تكثيف الأعمال في الوقت الحالي من أجل سرعة الانتهاء من أعمال التّطوير ضمن الموعد المحدّد في 30 شهر يونيو القادم.

المزيد من الأعمال لتحسين حركة المرور في طرق مصر

و كما أشار وزير النقل المصري إلى أنّه يتمّ تنفيذ أعمال رفع كفاءة الطريق  الدّولي السّاحلي: دمياط_ جمصة_ المنصورة الجديدة_ بلطيم بطول 90 كيلومتر. بنفس القطّاع العرضي الحالي، وذلك باستخدام تقنيّة إعادة التدوير بكامل العمق FDR مع تقنيّة إعادة التدوير على البارد CIR. و كما يتمّ تطوير الطريق بإنشاء طريق خدمة خرساني في حارتين مروريتين للنّقل في كل اتجاه.
كذلك فقد أكّد الوزير إلى أنّه جار العمل على رفع كفاءة سبع قطّاعات. في المسافة من “مطروح” حتى “السلوم” بطول 140 كيلو متر. وتكلفة 700 مليون جنيه. بالإضافة إلى إنشاء محور جديد جنوب “الضبعة” بطول 42 كيلومتر، وتكلفة مليار جنيه. و كما أضاف أنّه سبق تطوير قطاعات الطريق بدايةً من قطاع من “الديبة”حتى فرع “دمياط” على النيل بطول 30 كيلومتر. و بتكلفة 108 مليون جنيه مصري.

اقرأ أيضاً:

تعاون بين وزارة الهجرة و البورصة للتشجيع على الاستثمار في البورصة المصرية