قدمت بوابة المرور الإلكترونية المصرية التابعة لوزارة الداخلية  خدمات عديدة للمواطنين عبر الإنترنت. حيث أن الهدف من تقديم هذه الخدمات يندرج نحو تسهيل معاملات استخراج التراخيص دون الاضطرار للتوجه إلى الوحدات. بالإضافة إلى محاولات التقليل من حالات التكدس قدر ما أمكن. وتخفيف التجمع ولا سيما في ظل انتشار فايروس كورونا الذي يقضي بمنع التجمعات. حيث أن موقع بوابة المرور الإلكترونية قد جاء ضمن إطار التعليمات التي أصدرتها وزارة الصحة المصرية والعالمية في اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية من انتشار فايروس كورونا.

الخدمات التي تقدمها بوابة المرور الإلكترونية

وبالحديث عن موقع خدمات المرور الإلكترونية في مصر. لابد أن نرصد  لكم أهم 8 خدمات تقدمها عبر هذا الموقع الإلكتروني وبشكل افتراضي دون  الحاجة أو اللجوء إلى المراجعة أو التوجه إلى الوحدات. ومن أهمها: تجديد رخصة المركبة، وإصدار ملصق إلكتروني. إضافةً إلى خدمة بدل فاقد رخصة المركبة، وبدل تالف رخصة المركبة. إلى جانب بدل فاقد رخصة القيادة، وبدل تالف رخصة القيادة.  كما ويمكن التأكد من صحة بيانات رخصة تسيير المركبة، علاوةً عن إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية.

في حين و يعد الموقع الإلكتروني بوابة مرور مصر من النقلات النوعية التي استحدثتها الوزارة مؤخراً. وذلك بهدف تحقيق ومواكبة التطور العالي في تقديم الخدمات اعتماداً على التطور الهائل في تكنولوجيا الاتصالات ونقل البيانات. حيث أن هذا الأمر سيساعد  بشكل كبير في توفير الوقت والجهد على المواطنين ومطالب الخدمات من مصريين وغيرهم. إضافةً إلى أنه يعتبر احد أهم طرق مكافحة المعوقات والسلبيات التي طالما تم السعي نحو التغلب عليها..

لكن وبالإضافة إلى ذلك . فإن الحكومة المصرية ووزارة الداخلية تحرص على تطوير الخدمات الإلكترونية والتحويل الرقمي في البلاد وتوسيعه. وهذا يأتي ضمن تطويرها لبوابة المرور الإلكترونية. فضلاً عن محاولات تقليل التكدس وتخفيف العبء والضغط على الموظفين.

تجدر الإشارة إلى أن بوابة المرور قد أتاحت في وقت سابق خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور إقرأ المزيد : الحكومة المصرية تتيح الاستعلام عن فواتير ومخالفات المرور عبر موقع بوابة المرور الإلكترونية

إقرأ أيضاً : اتحاد الصناعات المصرية يبحث في التعاون مع الشركات الهندية العاملة في الصناعات الدوائية