جاءت شركة “بوبا العربية للتأمين التعاوني” في قائمة التصنيف السنوي الجديد؛ متصدرة المرتبة الأولى في قائمة شركات التأمين الأكثر قيمة في الشرق الأوسط بعلامتها التجارية على المستوى العالمي والإقليمي للعلامات التجارية.

التصنيف السنوي لBrand Finance

وذلك حسب التصنيف السنوي لشركة الاستشارات الاستراتيجية (Brand Finance). والتي تتخصص في تقييم العلامات التجارية ومقرها لندن، وكما تنتشر هذه الشركة في أكثر من 20 دولة حول العالم.

تصدر بوبا العربية المرتبة الأولى في التصنيف العالمي

وحيث أعلنت Brand Finance في تصنيفها السنوي الجديد لعام 2023؛ تصدر العلامة التجارية لـ”بوبا العربية” المرتبة الأولى في قائمة شركات التأمين الأكثر قيمة. وهذا نتيجة سعيها الدائم  لتقديم الحلول التأمينية المبتكرة والمبادرات.

والأمر الذي جعل منها رائدة على المستوى الوطني في اختصاص عملها لأكثر من 20 عامًا. وكذلك بسبب رعايتها للملايين من الأعضاء المشتركين فيها. والذي  يتوافق مع متطلبات مجلس الضمان الصحي التعاوني.

ومن جهة قطاعات السوق السعودية، فقد تصدر شركة “بوبا العربية” الترتيب ال13 من العلامات التجارية الأكبر قيمة. وقد سجلت بذلك تقدما ب 6 مراتب عن التصنيف السابق في العام الماضي، محققة زيادة في قيمتها بنسبة 22.7% و نحو قدرة مالية بلغت 613 مليون دولار؛ أي ما يقارب 317 مليون ريال سعودي، وأيضا ما يعادلها ب2 مليار يورو.

التوجهات الاستراتيجية لعمل بوبا العربية

وعلق  طل ناظر الرئيس التنفيذي في شركة “بوبا العربية” على هذا التصنيف السنوي ل Brand Finance قائلا ان احتلال الشركة المرتبة الأولي في التصنيف السنوي، إنما  يوضح الالتزام بالتوجهات الاستراتيجية الجيدة والناجحة، والتي تعمل عليها بوبا العربية للتأمين التعاوني.

وكما تهدف شركة بوبا العربية لصنع التغيير الدائم لصالح عملائها. وتسعى للبحث  عن الحلول من أجل التوسع في مجال الخدمات الإلكترونية. وتعمل على تحسين صحة العملاء.

وكل هذا من خلال برنامج “بوبا طبتم”، إذ يقدم فيه خدمات طبية وصحية مختلفة كتطعيم الأطفال المنزلي، و خدمة طبيب بوبا والاستشارات الطبية والمعالجة عن بعد.

وأيضا عبر بالبرنامج الثاني “بوبا كليك” ، والذي يعمل تحت شعار ” رعاية صحية متكاملة بلمسة واحدة. وكذلك يقدم في برنامج “راحتكم” خدمة كاملة للعميل من وقت دخوله المستشفى وصولا إلى  أخذه الرعاية الصحية اللازمة.

شركة بوبا العربية

ويشار إلى أن شركة بوبا العربية، قد تم إنشاؤها عام 1997 في المملكة العربية السعودية.  وكانت بدايتها شركة ائتلاف بين بوبا و شركة ناظر. بينما أصبحت  شركة مساهمة عامة  في عام 2008. فقد أطلقت  عملية اكتتاب ناجحة في قطاع التأمين. وكذلك هي جزءًا من شبكة بوبا العالمية. وحيث تعمل على تأمين خدمات رعاية صحية على المستويات العالمية للأفراد والأسر وللشركات والمنشآت في المملكة السعودية. وتوفر أكبر شبكة مستشفيات دولية فيها 1.2 مليون جهة في 190 بلدًا حول العالم.

شركة Brand Finance

والجدير بالذكر أن شركة Brand Finance  تهدف في تصنيفاتها السنوية سد الفجوة بين التسويق والتمويل. و مكّنت مختلف الشركات والمؤسسات على تقييم علاماتها التجارية منذ تأسيسها عام 1996،  وعلى مدار أكثر من 20 عامًا.

وكما تختار سنويا أهم العلامات التجارية  في العالم من بين 5000 علامة تجارية. وقد اكتسبت من خلال عملها هذا مصداقية عالية النظير. واعتمدت معايير دقيقة. لذا تميزت أبحاثها في السوق.

إقرأ أيضا

فتاوى إسلامية في مصر والسعودية وتركيا حول شرعية العملات الورقية