أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

سعر البيتكوين يسير في اتجاه صعودي منتظم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سعر البيتكوين يتجه صعوداً، حيثُ غرد المتداول المخضرم الشهير بيتر براندت. أنّ العملة الرقمية BTC كانت في اتجاه صعودي منظم.

إذا حكمنا من خلال السعر المتزايد “المنظّم” للعملة المشفرة كذلك. يمكن للمرء أن يتنبأ بأن العملة الرقمية قد تنتهي عام 2021 عند أعلى مستوى سنوي آخر.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

سعر البيتكوين سوف يستمر بالارتفاع

اقترح محللو دويتشه بنك أن سعر العملة الرقمية “يمكن أن يستمر في الارتفاع”. طالما استمر مديرو الأصول والشركات في دخول السوق. أكد دويتشه بنك أن البنوك المركزية والحكومات الآن “تدرك أن العملة الرقمية BTC كذلك العملات المشفرة الأخرى موجودة لتبقى”. وبالتالي من المتوقع أن تبدأ في تنظيم العملة الرقمية بحلول أواخر عام 2021.

على الرغم من ارتفاع تقييمها. إلا أنّ نمو العملة الرقمية كفئة أصول يمكن أن يعوقه قابليتها للتداول والسيولة “المحدودتان”.

كما حذّر دويتشه بنك من أن “الجدل الحقيقي هو ما إذا كان ارتفاع التقييمات وحدها يمكن أن يكون سببًا كافيًا لتطور العملة الرقمية إلى فئة الأصول. أو ما إذا كان نقص السيولة يمثل عقبة”.

خلّص محلّلو دويتشه بنك إلى أنه من المتوقع أن تظل عملة البيتكوين “شديدة التقلب” على المدى القصير. وتوقعوا نقطة تحول لـ العملة الرقمية في “العامين أو الثلاثة أعوام” القادمة حيثً قد يظهر إجماع حول مستقبلها.

زيادة الاعتماد على بيتكوين

بدأ سوق البيتكوين الصاعد الحالي في 15 ديسمبر 2018، وفقًا لبيتر براندت. كانّ هذا بعد انخفاض العملة الالكترونية إلى حوالي 3,128 دولارًا. منذُ ذلك الوقت، كان سعر العملة الرقمية كذلك في ارتفاعٍ مستمر، ليس حتى انهيار السوق في مارس 2020. والذي نتج عن تفشي COVID-19. لذا باستثناء هذا الحدث، عرّف بيتر براندت اتجاه صعود العملة الرقمية كذلك بأنه “منظم بشكل غير عادي” حتى الآن.

أشارت الزيادات في سعر العملة الرقمية BTC كذلك إلى حد ما إلى المعدل المتزايد لاعتماد العملة الافتراضية على مر السنين. مع تبني المزيد من الأشخاص للعملة المشفرة، يميلُ السعر إلى الاستقرار. ممّا يؤدي إلى تأرجح أقل في السوق. من الآمن أن نقول إن الزيادة في اعتماد العملة الرقمية BTC تساعد في استقرار السعر.

بيتكوين لا يستطيع كسر حاجز ال68 ألف دولار

بعد الاختراق فوق 58000 دولار، يبدو أنّ ضعف الاقتصاد الكلي العام وانتعاش الدولار الأمريكي، قد أوقف ارتفاع سعر البيتكوين وبرزت المقاومة 60 ألف دولار أمامه.

نتج عن ذلك تراجع سعر البيتكوين نحو 53000 دولار في 16 مارس. مثل هذه الحركة طبيعية حيث يتحرك السوق الصاعد عادة في موجات.

بمعنى آخر، سيجد السوق توازنا جديدا للمشترين والبائعين، وبعد ذلك سيقرر إلى أين يتجه بعد ذلك.

بشكلٍ عام، كان السوق في اتجاه صعودي كبير حيث تسارع سعر البيتكوين من 11000 دولار إلى 60 ألف دولار في ستة أشهر فقط.

سيناريو البيتكوين المحتمل

السيناريو المحتمل لسعر البيتكوين هو حركة جانبية أخرى ليضغط سعر البيتكوين أكثر.

للقيام بذلك، سيحتاج السوق إلى إعادة اختبار مستويات الدعم والمقاومة المذكورة أعلاه للنطاق الحالي.

بعد هذه الاختبارات، سيتم الانتهاء من التماسك ويمكن أن تبدأ موجة دافعة جديدة. في هذا الصدد، قد يعمل حاجز الـ 60.000 دولار كمقاومة لبعض الوقت.

وبالتالي، فإن إعادة اختبار منطقة 55000 دولار مطروحة على الطاولة طالما أن 60.000 دولار تعمل كمقاومة.

سيؤدي الاحتفاظ بمستوى الدعم البالغ 55000 دولار إلى فتح الباب أمام 68000 دولار كنقطة الاهتمام التالية.

اقرأ أيضاً : أبرز الشركات العالمية التي تتعامل بالبيتكوين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.