أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$20,184.96
-0.04%
ETH
$1,141.69
-1.31%
LTC
$50.11
-3.24%
DASH
$43.39
-2.77%
XMR
$124.25
-0.04%
NXT
$0.00
+6.63%
ETC
$15.07
-1.63%
DOGE
$0.07
-1.41%
ZEC
$57.43
-0.98%
BTS
$0.01
-1.99%
DGB
$0.01
+1.48%
XRP
$0.32
-1.2%
BTCD
$49.96
+0.01%
PPC
$0.28
+6.76%
CRAIG
$0.00
-0.04%
XBS
$1.32
-1.31%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$4,998.00
+256.49%
DANK
$0.01
-0.04%

أبرز الشركات العالمية التي تتعامل بالبيتكوين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سجلت عملة البيتكوين اليوم أعلى سعر لها بقيمة تجاوزت 54.45 ألف دولار وتواصل العملة تسجيل ارتفاعات قياسية خصوصاً بعد دخولها كعملة تتعامل بها أكبر الشركات التجارية العالمية عند بيع منتجاتها، وسنستعرض أبرز وأولى الشركات التي بدأت ببيع منتجاتها مقابل عملة البيتكوين:

  • شركة مايكروسوفت Microsoft :

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

بدأت شركة مايكروسوفت بدعم عملة البيتكوين في بداياتها مقابل بيع منتجاتها وبرامجها وتم إيقاف هذا الدعم ضمن متاجر ويندوز10 دون نشر أي بيان رسمي من قبل الشركة إلا أن التحديث الأخير ضمن متجر ويندوز لم يعد يقبل تنفيذ عمليات الشراء مقابل عملة البيتكوين، ويمكن إجراء المعاملات المالية ضم المتجر دون إمكانية إضافة أموال جديدة باستخدام البيتكوين.

  • إي تي آند تي AT&T:

وفي خطوة صغيرة قامت عملاق الاتصالات بقبول عملة البيتكوين ورحب نائب رئيس العمليات في الشركة كيفن ماكدورمان وصرح بوجود العديد من العملاء للشركة يستخدمون العملات المشفرة وستقوم الشركة بتوفير طريقة لهم لدفع فواتيهم بها وبالطريقة التي يرغبون بها.

  • شركة BMW:

لاتزال شركة BMW تبذل الجهود الحثيثة لإبراز دور التكنولوجيا من خلال سوق السيارات حيث أطلقت الشركة منصة جديدة مدعومة من تكنولوجيا blockchain لتكافئ أصحاب السيارات في البلاد باستخدام رموز يمكنهم استبدالها مقابل خدمات الصيانة أو تذاكر الطيران وسيطلع على المنصة اسم BMW vantage وستظهر أولاً في كوريا الجنوبية وستمنح العملاء ما يقارب 900000 من رموز BMW coin لشراء السيارات.

  • شركة هوم ديبوت the home depot:

تعد من أكبر الشركات في الولايات المتحدة الأميركية لتحسين المنازل وبالشراكة مع تطبيق محفظة الهاتف المحمول فليكسا قبلت الشركة الدفع بعملة البيتكوين مقابل خدماتها وحققت إيرادات بلغت 110.2 مليار دولار في العام الفائت 2020 مع إجمالي أرباح 11.2 مليار دولار.

  • شركة يو إس إيه إيه USAA:

قامت شركة الخدمات المالية بتقديم حلول مصرفية مخصصة لأفراد الجيش الأميركي حيث قامت بتقديم محفظة للعملات المشفرة لكل عضو ضمن برنامجها الذين يمتلكون عملات مشفرة في عام 2016 وهكذا كانت من أولى الشركات في العالم وسمحت بالتعامل بعملة البيتكوين.

  • شركة ستاربكسStarbucks:

أعلنت شركة متاجر القهوة العالمية أنها بالتعاون مع شركة مايكروسوفت تعملان على تطوير منصة جديدة باسم Bakkt لمساعدة المستهلكين والمؤسسات تمكن من بيع وشراء وتخزين وصرف العملات المشفرة عبر الشبكة العالمية أي تحويل عملة البيتكوين إلى دولارات أميركية يمكن استخدامها ضمن متاجر الشركة وغيرها من متاجر التجزئة.

  • شركة باي بالpaypal:

انضمت الشركة إلى سوق العملات المشفرة مما سمح للعملاء ببيع وحيازة البيتكوين وصرحت الشركة ضمن بيان لها أن العملاء سكونون قادرين على استخدام البيتكزين للتسوق ضمن الشبكة بداية العام الحالي 2021 وتخطط الشركة للتوسع في بعض البلدان وإعداد شبكتها الخاصة للعملات الرقمية التي قد تعتمد عليها البنوك المركزية والشركات.

  • شركة هول فودز ماركت whole foods market:

وهي أشهر سلاسل السوبر ماركت في العالم تمتلك 500 موقع ضمن الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وكندا ودخلت الشركة في اتفاق مع تطبيق سبيدن التابع لشركة فليكسا للبدء بقبول عملة البيتكوين كوسيلة جديدة للدفع حيث حققت إيرادات بلغت 15.7مليار دولار.

  • شركة راكوتين Rakuten:

أطلقت عملاق الشركات التجارة الألكترونية اليابانية منصتها الخاصة للتداول الفوري للعملات الرقمية خصوصاً عملة البيتكوين والإيثر  مقابل الين الياباني ومن المقرر إصدار وطرح تطبيق ios على الرغم من عدم تحديد جدول زمني كما وتشدّد الشركة على تشفير المستخدمين المودعين وسيتم تخزين البيانات في محفظة باردة أو غير متصلة لعدم مواجهة خطر القرصنة والحصول على المزيد من الأمان دون فرض رسوم على إجراءات التداول أو الودائع.

  • شركة يم براندز YUM:

تعد الشركة الأميركية واحدة من أهم الشركات للوجبات السريعة وهي المالك لمجموعة مطاعم عالمية مثل كنتاكي وبيتزا هات وتاكو بيل، حيث قبلت شركة كنتاكي مؤخراً المتواجدة في كندا ولفترة محدود فقط الدفع مقابل خدماتها بعملة البيتكوين كما وأعلنت بيتزا هات في فنزويلا قبول البيتكوين وعملات مشفرة أخرى وبهذا حققت شركة يم براندز إيرادات قدرت بحوالي 5.6 مليار دولار منذ عامين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.