جميع الإعفاءات الجمركية في مطار دبي – تعرف على التحديثات الجديدة بالتفصيل.. حيث تعمل جمارك دبي دائماً على تسهيل تنقل المسافرين من خلال توفير العديد من الميزات والتسهيلات الجمركية التي تزيد من متعة سفرهم ذلك بالإضافة إلى تطوير أفضل أنظمة التفتيش والمراقبة. و هذا ما جعلها نموذجاً رائعاً في تطوير منظومة العمل الجمركيّ عالمياً. لذلك سنتعرف من خلال المقال التالي من تجارتنا نيوز، على جميع الإعفاءات الجمركية في مطار دبي. حيث توفّر جمارك دبي عبر موقعها الإلكتروني الدليل الجمركي للمسافرين. ذلك يتضمن تعريفهم بالأمتعة التي يصرح بها عند السفر، والمواد الممنوعة، والأمتعة المعفاة من الرسوم والضرائب الجمركية. وتحصيل رسوم الأمتعة الزائدة على المسموح بنقله.

قائمة الإعفاءات الجمركية في مطار دبي

ومن ثمّ بالحديث عن الإعفاءات الجمركية وفق آخر تحديث لها، فهي أصبحت كالتالي:

  • أولاً يسمح بإدخال الهدايا التي لا تزيد قيمتها على 3000 درهم.
  • كما يسمح بإدخال السجائر على أن يكون عددها 400 سيجارة أو 50 سيجاراً أو 500 جرام من التباكو (التبغ المفروم أو المكبوس المخصص للغاليون)، وما يزيد على تلك الكمية يجب تحصيل الرسوم الجمركية عليه.
  • أيضا يتم إعفاء الأمتعة والهدايا ذات طابع شخصي وبكميات محدودة غير تجارية من الرسوم الجمركية، بشرط ألا يكون المسافر من العاملين في تجارة المواد التي بحوزته.
  • لكن تفرض الرسوم الجمركية على الكميات والقيم الزائدة التي ترد مع المسافر.
  • و أما فيما يخص الكميات والقيم الزائدة مع المسافرين لأغراض التجارة فتطبق عليها جميع الإجراءات الجمركية المطبقة على البضائع المستوردة. ذلك من حيث التعريفة الجمركية، والقيمة، وإجراءات تنظيم البيان الجمركي.

>> قد يعجبك : وظائف أمازون مصر – الشروط وطريقة التقديم على شواغر أمازون مصر 

الحد المسموح للأموال في مطار دبي 2023

كما يتوجّب على جميع المسافرين البالغين 18 سنة فما فوق القادمين أو المغادرين من وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة. الإفصاح لمفتّش الجمارك عن ما بحوزتهم من مبالغ نقدية أو شيكات وسندات إذنية وأوامر الدفع أو معادن ثمينة أو أحجار ذات قيمة تفوق 60000 درهم أو ما يعادلها من العملات الأجنبية في نقطة التفتيش الجمركي.
و أما المسافرون البالغة أعمارهم 18 سنة فما دون، يضاف ما بحوزتهم من أموال إلى الحدّ المسموح به لولي أمرهم أو مرافقهم.

>> قد ترغب في قراءته : مقاطع فيديو على تيك توك تحميل بمدة أطول.. ميزة جديدة من تيك توك!

المواد المقيدة التي تخضع للموافقة في مطار دبي

وأما عن بعض المواد المقيدة والتي ترد بصحبة المسافر وتخضع للموافقات. ذلك منها الحيوانات الأليفة، الشتلات الزراعية، المطبوعات المقروءة أو المرئية، معدات التصوير لأغراض تصوير الأخبار أو الأفلام أو الفعاليات الرسمية. بالإضافة إلى مستحضرات التجميل، المنتجات الغذائية ومنها الدواجن والطيور المجمدة، الأجهزة اللاسلكية والالكترونية، والطائرات بدون طيار. كما تقوم جمارك دبي بالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالسماح للمسافر بجلب أدوية للاستعمال الشخصي لفترة لا تزيد على ثلاثة أشهر. إذ يتعين على المسافر الحصول على وصفة طبية من مستشفى أو طبيب معتمد تضم تفاصيل المريض ووصفاً للحالة الصحية. كما يجب أن تكون جميع الأدوية موضوعة في العبوة الأصلية ويدوّن عليها تاريخ الصلاحية. ذلك حسب إجراءات وزارة الصحة.
كذلك بالنسبة للمواد الممنوعة، فهي العقاقير المخدرة، أوراق التنبول “البان” والنسوار. وكل ما يخالف قوانين وإجراءات الدولة والقانون الموحد.

>> كما يمكنك أن تقرأ : تطبيق توكلنا آخر نسخة 2023 – خدمات جديدة من تطبيق توكلنا