إرتفاع أسعار النفط خام برنت اليوم التاني .. حققت أعلى ارتفاع لها خلال 8 سنوات.مازال العالم يحبس أنفاسه في ترقب اسعار النفط المتصاعدة منذ يوم الخميس الماضي. عقب بدء الحرب الروسية الأوكرانية، وتتابع الأحداث وتصاعدها منذ ذلك الحين فلم تعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا فقط بل تطور الوضع ليصبح على مشارف الحرب العالمية الثالثة خاصة بعد بدء الدول الأوربية في تطبيق العقوبات الاقتصادية على روسيا. ونتيجة لذلك شهد أمس الثلاثاء ارتفاع مفاجئ في اسعار النفط خام برنت بمعدل أعلى ارتفاع لم يحدث منذ ثمانِ سنوات. واليوم التالي على التوالي استمر سعر النفط في الارتفاع عالميًا.

اسعار النفط خام برنت اليوم

لليوم الثاني على التوالي يقفز سعر خام برنت، حيث تجاوز سعره اليوم الاربعاء عتبة الـ111 دولارات للبرميل. كذلك ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط ليصل إلى سعر 110,18 دولارات. وذلك عقب ساعات من ارتفاع اسعار النفط خام برنت.

في الاتجاه نفسه ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 6.5% ووصل سعرن إلى 111.5 دولار. كذلك زاد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 6.7% ليصل إلى 110.2 دولار للبرميل ويذكر أن هذا الارتفاع لم تشهده اسعار النفط منذ ثمان سنوات تحديدًا منذ عام 2008 .

يعود الارتفاع الجنوني في اسعار النفط خام برنت بهذا الشكل المخاوف المتزايدة من إمدادات النفط خلال الشهور القادمة عقب العقوبات الدولية الاقتصادية على روسيا .

ارتفاع أسعار النفط العالمية لأعلى مستوى لها منذ عام 2014

توقعات سعر النفط الخام اليوم وغدا

اثار ارتفاع أسعار النفط قلق المجتمع الدولي وبدأ الجميع في التحرك لإيجاد حلول قبل تفاقم الأزمة. فمن جانبها أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، صباح اليوم الأربعاء الموافق الثاني من شهر مارس/آذار. أمام الكونغرس الأمريكي أن أمريكا سوف تقوم بالإفراج عن 30 مليون برميل من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط لديها وذلك في محاولة منها لدفع أسواق النفط وأشهرها للاستقرار.

ولم تقف منظمة الأوبك مكتوفة الأيدي أمام كل تلك التطورات المثيرة للقلق في العالم كله. فمن المفترض أن تعقد المنظمة اجتماعًا عاجلًا خلال اليوم بمشاركة روسيا وذلك لمناقشة إمكانية زيادة إنتاج النفط في محاولة للسيطرة على أسواق النفط  اسعار النفط خام برنت. والحد من الارتفاع الجنوني المستمر لخام البرنت .

اسعار النفط خام برنت

بينما أعلنت وكالة الطاقة الدولية امس الثلاثاء أن الدول الأعضاء سوف تقوم بضخ أكثر من 60 مليون برميل من النفط في الأسواق العالمية للحد من أزمة النفط التي تسببت فيها الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

اقرا كذلك:

ارتفاع أسعار النفط عالمياً بالتزامن مع الحرب الروسية الأوكرانية ليتخطى 100 دولار

جدير بالذكر أن روسيا تقوم بإنتاج حوالي 40% من امدادات الدول الأوربية من النفط. ومع استمرار الحرب على الأراضي الأوكرانية فسوف تقوم روسيا بالحد من إمدادات النفط للدول الأوربية ردًا على العقوبات الواقعة عليها.

وينتظر المجتمع الدولي الاقتصادي نتائج اجتماع منظمة الأوبك للتغلب على الأزمة. وهل يتغير قرارها قدما بزيادة إنتاج النفط منذ يناير الماضي بقيمة 400 ألف برميل يوميا؟!