رابط استعلام نتائج قياس التحصيل الدراسي 1444 للفترتين qiyas.sa..نتائج التحصيلي. حيث يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز نتائج اختبار التحصيلي 1444، نتائج اختبارات التحصيل الدراسي الورقية والخاصة بكلا الفترتين الأولى والثانية 1444، نتيجة اختبار التحصيلي 1444، موعد اختبارات التحصيل الدراسي 1444، موعد إعلان نتائج اختبار التحصيلي 1444، موقع هيئة تقويم التعليم والقياس لنتائج اختبار التحصيلي 1444، هيئة تقويم التعليم والقياس، http://qiyas.sa، موعد نتائج اختبارات التحصيلي 1444، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

رابط استعلام نتائج قياس التحصيل الدراسي 1444 للفترتين qiyas.sa..نتائج التحصيلي. فقد تكرر سؤال متى نتائج التحصيلي 1444 الفترة الأولى والثانية؟ بشكل كبير في الساعات القليلة الماضية. فيما تعد نتائج اختبار قياس التحصيل الدراسي 1444 مهمة جدا بالنسبة للمتقدمين المختبرين من الطلاب والطالبات. ذلك خصوصا للمتقدمين على الوظائف العسكرية الخاصة بالحاصلين على شهادة الثانوية العامة. إذ من شروط بعض القطاعات العسكرية أداء اختبار قياس التحصيل الدراسي والقدرات العامة. في حين يحتاج الطلاب تأدية هذا الاختبار من أجل القبول في الجامعات للعام الدراسي الجديد 1444ه. كما أعلن مركز قياس الوطني موعد إعلان نتائج قياس التحصيلي الفترة الثانية والأولى عبر تغريدة على حساب هيئة تقويم التعليم والتدريب على تويتر.

متى نتائج اختبار قياس التحصيل الدراسي 1444؟

إذ أنه بعد الانتهاء من كل مرحلة دراسية يجب على الطلاب إجراء اختبار تحصيلي للطلاب. ذلك لمعرفة مستوى إلمام الطلاب بمجموعة من الأسس بالمواد الدراسية التي قد درسوها بالمرحلة السابقة. فيما تعد مرحلة الثانوية العامة هي أخر مرحلة في مراحل التعليم العام بالمملكة العربية السعودية. إذ ينتقل الطالب من بعدها إلى المرحلة الجامعية، ويمثل اختبار التحصيلي مقياس موحد لجميع الطلبة خريجي المرحلة الثانوية.
أيضا هو معيار عادل للجميع، فيما يساعد بدوره الجهات التعليمية بعد الثانوية على اختيار الطلبة الأكثر تحصيلاً في مقررات المرحلة التعليمية السابقة. كما أنه من المقرر أن تصدر نتائج قياس اختبار التحصيل الدراسي الفترتين الأولى والثانية غدا الأربعاء 20 يوليو 2023.

اقرأ أيضا: طريقة تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيا عبر منصة أبشر Absher

موعد نتائج التحصيلي 1444

حيث يترقب جميع المختبرين نتائج التحصيلي الورقي من خلال موقع قياس الخدمات الإلكترونية. كذلك أكد حساب هيئة تقويم التعليم التابعة لمركز قياس الوطني في تويتر إعلان نتائج القياس في هذا التاريخ:
– الأربعاء 21 ذو الحجة 1444 سيتم إرسال رسائل نصية SMS على أرقام الهواتف المسجلة في النظام فيها نتيجة التحصيلي 1444.
– الخميس 22 ذو الحجة 1444 ستكون النتائج متوفرة للاستعلام عن درجات قياس التحصيلي. ذلك عبر موقع قياس الخدمات الإلكترونية أو من خلال نظام التسجيل في اختبارات المركز الوطني للقياس.

رابط استعلام نتائج قياس التحصيلي 1444

فقد وفرت هيئة تقويم التعليم والتدريب رابطا مخصصا للاستعلام عن نتيجة اختبار التحصيل الدراسي للفترتين الأولى والثانية. أما عن اختبار تحصيل الطالب الدراسي في مواد المرحلة الثانوية، ينقسم إلى اختبار التحصيل الدراسي في المواد النظرية وفي التخصصات العلمية. وقد أكد مركز قياس على أنه بعد الانتهاء من فترة الاختبارات الورقية، سيتم التصحيح عن طريق المصحح الآلي ليحصل الطالب على درجته التي يستحقها.
إذ أنه من المقرر ان يقوم مركز قياس غدا الاربعاء 20 يوليو بإرسال رسائل نصية SMS على الجوالات المسجلة في النظام عن نتيجة قياس التحصيلي. كذلك سيتم فيما بعد إعلان النتائج إلكترونيًا من خلال موقع قياس الخدمات الإلكترونية أو بوابة قياس النتائج الإلكترونية. كما يمكن استعلام نتائج قياس التحصيل الدراسي عبر الدخول إلى رابط استعلام نتائج قياس التحصيل الدراسي 1444هـ (e-services.qiyas.sa.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز نتائج اختبار التحصيلي 1444، نتائج اختبارات التحصيل الدراسي الورقية والخاصة بكلا الفترتين الأولى والثانية 1444، نتيجة اختبار التحصيلي 1444، موعد اختبارات التحصيل الدراسي 1444، موعد إعلان نتائج اختبار التحصيلي 1444، موقع هيئة تقويم التعليم والقياس لنتائج اختبار التحصيلي 1444، هيئة تقويم التعليم والقياس، http://qiyas.sa، موعد نتائج اختبارات التحصيلي 1444.

قد يهمك: رابط التسجيل الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس 1444..الرسوم والشروط