بطاقة ذكية للطلاب والعازبين..طريقة الحصول على بطاقة ذكية لشراء الخبز للعازبين يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل استخراج بطاقة ذكية فردية للطلاب لشراء الخبز المدعوم،  بطاقة ذكية للطلاب والعازبين للحصول على الخبز المدعوم،  منصة إصدار بطاقة ذكية فردية للحصول على الخبز المدعوم ، بطاقة ذكية فردية للعازبين لشراء الخبز المدعوم في سوريا، وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا، قرار رفع الدعم عن الخبز للطلاب، البطاقة الذكية، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا.

بطاقة ذكية للطلاب والعازبين..طريقة الحصول على بطاقة ذكية لشراء الخبز للعازبين. حيث أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا عن إطلاق تطبيق ليتمكن الطلاب والعازبين من الحصول على “بطاقة ذكية” لشراء الخبز فقط. هذا وقد تم إصدار قرار يتضمن توقف بيع الخبز للطلاب بالسعر المدعوم في السكن الجامعي بدمشق. فيما تلقت إدارة فرن السكن الجامعي في مدينة دمشق، عن تبلغهم القرار القاضي برفع سعر ربطة الخبز للطلاب خارج مخصصات بطاقة الذكية إلى 1250 ليرة سورية بدلًا من 200 ليرة.

بطاقة ذكية للطلاب والعازبين لشراء الخبز

وعلى إثر قرار وقف بيع الخبز للطلاب في المدينة الجامعية في دمشق افادت الوزارة أنه سيكون هناك حلا لهذه المشكلة. في حين تضم المدينة الجامعية طلاب من جميع المحافظات السورية مما جعل هذا القرار شاملا لكل المحافظات في سورية. فقد أوضحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية أن الحل هو إطلاق تطبيق إلكتروني في الأسبوع المقبل. بذلك سيتمكن للطلاب والعازبين من الحصول على بطاقة ذكية فردية للطلاب والعازبين للحصول على خبز بالسعر المدعوم.

منصة بطاقة ذكية للطلاب والعازبين للحصول على الخبز المدعوم في سورية

هذا وقد أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا أمس الإثنين 18 تموز عن إطلاق منصة للحصول على البطاقة الذكية للعازبين والطلاب. فقد أصبحت منصة إصدار لطاقة ذكية للطلاب والعازبين متاحة. بذلك يمكن للطلاب والعازبين الدخول وملء البيانات ليتم إصدار بطاقة ذكية للحصول على الخبز المدعوم.
فيما دعت الوزارة عبر صفحتها في فيسبوك الطلاب والعازبين والذين يعيشون خارج منزل أهلهم الدخول إلى منصة البطاقة الذكية الفردية واستخدام البرنامج. ذلك من أجل إصدار بطاقات ذكية فردية تمكنهم من شراء الخبز بالسعر المدعوم 200 ليرة سورية للربطة.
بينما خصصت الوزارة هذا الرابط (http://pcard.cts.sy) للحصول على البطاقة الذكية الفردؤة للطلاب والعازبين.
إذ جاء هذا القرار بإصدار “بطاقة ذكية” مخصصة للخبز للطلاب والعازبين بعد قرار وقف بيع الخبز للطلاب في المدينة الجامعية بدمشق الذي أثار ضجة واستياء كبير. فقد تم رفع سعر ربطة الخبز في المدن الجامعية من 200 إلى 1250 ليرة سورية خارج المخصصات عبر البطاقة الذكية.

اقرأ أيضا: شروط التقديم على اختبار آيلتس في سوريا 2023

طريقة الحصول على البطاقة الذكية الفردية لشراء الخبز المدعوم للعازبين

أما عن طريقة الحصول على بطاقة ذكية فردية لشراء الخبز المدعوم للطلاب والعازبين فهي كما يلي:
– اولا الدخول إلى المنصة التي أعلنت عنها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من هذا الرابط
. http://pcard.cts.sy
– سيظهر سؤال على الشاشة” هل أنت مرتبط ببطاقة عائلية اليوم؟” ويكون الجواب باختيار نعم إذا كان مرتبط او لا إذا لم يكن مرتبط ببطاقة ذكية.

في حالة اختيار نعم

– عند اختيار الجواب” نعم” يتم النقر على أيقونة “استكمال البيانات”.
– حيث ستفتح صفحة جديدة يجب ملؤها بما يلي:
• رقم البطاقة العائلية
• حالة البطاقة ضمن الدعم أو لا
• اسم رب الأسرة الكامل
• الرقم الوطني لصاحب البطاقة العائلية
• رقم الجوال المرتبط بالبطاقة
– معلومات طالب البطاقة الذكية الفردية.
– سبب طلب الفصل عن البطاقة العائلية يتم اختيار ( طلاق، طالب لا أقطن مع أهلي، غير ذلك).
– اسم طالب البطاقة.
– الرقم الوطني لطالب البطاقة الفردية، تاريخ الميلاد، مكان الولادة، أمانة وقيد النفوس، الوضع الاجتماعي، المحافظة/المدينة/الناحية/الحي/الشارع/البناء/الطابق/رقم المنزل/رقم الجوال.
– استكمال إدخال البيانات بكتابة اسم المختار بالكامل والضغط على أيقونة حفظ.

في حالة الجواب لا

– إذ يتم إدخال اسم طالب البطاقة الثلاثي.
– الرقم الوطني، تاريخ الميلاد، مكان الولادة، أمانة وقيد النفوس، الوضع الاجتماعي عازب/متزوج/مطلق/أرمل.
– من ثم يتم إدخال اسم المحافظة/ المنطقة/الناحية/المدينة أو القرية/الحي/الشارع/البناء/الطابق/رقم المنزل/رقم الجوال.
– اخيرا يتم ادخال اسم المختار والضغط على أيقونة “حفظ”.

قرار رفع الدعم عن الخبز للطلاب

فقد سبق وتم إعلان قرار رفع الدعم عن الخبز للطلاب، وبيعه “بسعر التكلفة 1250 ل.س. حيث جاء قرار من إدارة فرن المدينة الجامعية في دمشق، بتحديد أيام تسلّم كل طالب كميات الخبز المحددة له بالسعر المدعوم، بمعدل ثلاث ربطات بالأسبوع.
لكن لاقى قرار رفع سعر ربطة الخبز استياء كبير عند الطلاب، بسبب اعتمادهم على الخبز كمادة أساسية في طعامهم اليومي. كما ضاعف القرار تكلفة الخبز الشهرية بالنسبة للطالب عدة مرات. أيضا
أعلنت وزارة التجارة الداخلية إيقاف العمل بالسماح للمخابز العامة بيع 3% من الخبز خارج البطاقة الذكية. بينما لم تحدد الوزارة أن هذا القرار الصادر في 3 تموز الحالي، لم يتم تحديد إذا ما كان مؤقتًا أو دائمًا.
كذلك استثنى قرار رفع الدعم عن الخبز دور الأيتام وعدد من الجهات تبقى سارية المفعول على الموافقات السابقة بسعر المدعوم حتى نهاية السنة.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل استخراج بطاقة ذكية فردية للطلاب لشراء الخبز المدعوم،  بطاقة ذكية للطلاب والعازبين للحصول على الخبز المدعوم،  منصة إصدار بطاقة ذكية فردية للحصول على الخبز المدعوم ،pcard.cts.sy ،بطاقة ذكية فردية للعازبين لشراء الخبز المدعوم في سوريا، بطاقة تكامل، وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا، قرار رفع الدعم عن الخبز للطلاب، البطاقة الذكية. 

قد يهمك: أماكن ومواعيد اختبار الايلتس في سوريا 2023