شهد قطاع العقارات في دبي انتعاشاً واضحاً خلال الفترة الأخيرة الماضية. حيث أن ذلك الانتعاش قد شمل جميع المبيعات في القطاع. إلا أنه وفي الفترة الأخيرة قد امتدت بدوره ليشمل الشقق والأراضي السكنية إشارةً إلى أنه خلال الأشهر الماضية قد كان الانتعاش العقاري في دبي يشمل  مبيعات الفلل فحسب ولا سيما الفاخرة .

وانطلاقاً من ذلك. يعكس ذلك النمو القوي لمبيعات العقارات في دبي مدى قوى هذا الانتعاش الحاصل في البلاد. فضلاً عن تنامي ثقة المستثمرين بآفاق النمو المستقبلية للقطاع. إلى جانب احتمال تأثر ذلك القطاع بالتعافي من تداعيات الوباء التي قد أثرت على جمود النشاط الاقتصادي ككل.

مبيعات قطاع العقارات في دبي يحقق نسبة نمو 156 في المئة خلال شهر مايو

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن مبيعات العقارات في دبي قد حققت نمواً واضحاُ خلال شهر مايو / أيار الماضي بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي 2023. حيث وصلت مبيعات الشقق السكنية خلال الشهر الماضي نحو ما يقارب 2962 شقة وذلك بقيمة 4.8 مليارات درهم إماراتي. محققةً نسبة نمو تقارب 156 في المئة.

في حين وقد وصل عدد العقارات التجارية المباعة أيضاً خلال الشهر الماضي نحو ما يقارب 141 عقاراً وذلك بقيمة تعادل 166 مليون درهم إماراتي. محققةً نسبة نمو 340 في المئة. فضلاً عن ارتفاع نسبة مبيعات الأراضي نحو 697 في المئة مسجلةً نسبة مبيعات لا تقل عن 797 أرضاً بقيمة 4.9 مليار درهم إماراتي. في حين وقد بلغ عدد مبيعات الفلل نحو ما يقارب 527 فيلا بقيمة 1.2 مليار درهم إماراتي محققة نسبة نمو خلال شهر مايو الماضي نحو ما يقارب 223 في المئة.

توقعات بتسجيل المزيد من الانتعاش

وبالمقارنة مع تلك الإحصائيات التي سجلها القطاع العقاري في دبي خلال الفترة الأخيرة الماضية. وبعد النظر إلى الطلب المتزايد على الشقق السكنية والأراضي والفلل. تندرج التوقعات نحو تسجيل المزيد من المكاسب والانتعاش في هذا القطاع خلال السنوات القادمة. ولاسيما مع بدء التعافي من التداعيات التي فرضها وباء كورونا خلال الفترة الماضية . وفقاً لتوقعات المحللين. حيث أنه وبالحديث عن ذلك. لا بد من تسليط الضوء على أسعار العقارات في دبي التي لا تقل عن 10 ملايين درهم إماراتي. أي ما يعادل تقريباً 2.7 مليون دولار. في حين وقد تجدر الإشارة ايضاً إلى أنه قد تم تسجيل ما يقارب 84 صفقة خلال شهر مارس / آذار من العام الجاري 2023 وفقاً لما أوضحت بيانات.

وبناءً على كل ما سبق. بدأت مظاهر الانتعاش والازدهار تتجلى في القطاع ولا سيما بعد انتعاش القطاع السياحي في البلاد أيضاً.

 

مقالات قد تعجبك :