مطار حلب الدولي يعلن عن خط شحن دولي بين سوريا ولبنان لنقل البضائع التجارية، حيثُ قامت إدارة مطار حلب الدولي بالإعلان عن افتتاح خط شحن جوي لنقل البضائع من العاصمة اللبنانية بيروت إلى عاصمة الاقتصاد السوري حلب.

وأشارت إدارة المطار في إعلانها على موقعها الرسمي، إلى أن الخط مقطع بيروت -حلب، سوف يمكن الفعاليات الاقتصادية من نقل البضائع، من كافة أنحاء العالم أيضاً إلى مدينة حلب، عبر بيروت. كما يأتي إعلان خط الشحن الجديد بعد مدة من تشغيل المؤسسة السورية للطيران لرحلة بين حلب وبيروت، حددت فجر كل جمعة من الأسبوع.

بيان مطار حلب الدولي

جاء في البيان الذي نشره مطار حلب الدولي عبر صفحته على الفيسبوك: “السادة أصحاب الفعاليات الاقتصادية في مدينة حلب، مع تشغيل المؤسسة السورية لرحلة بيروت كل جمعة، نزف إليكم افتتاح خط الشحن الجوي لمقطع بيروت حلب وبأسعار منافسة، وكذلك من كل أنحاء العالم إلى حلب عبر بيروت”.
كما أوضحت أنه يمكن للتجار والصناعيين المهتمين التواصل و الاستفسار عن الأسعار والشروط الاتصال على الارقام أدناه حصراً:
رئيس قسم الشحن: 0993395583
مكتب الشحن: 0215735107
ومن الجدير بالذكر، أن التجار والصناعيين الحلبيين لم يكونوا يستطيعون شحن بضائعهم مباشرة من حلب سابقا. ويضطرون لإرسالها إلى دمشق لشحنها من العاصمة، ما يحملهم تكاليف إضافية، أو بيعها لتجار دمشق.

خط الشحن الجديد لمطار حَلب 

من شأن افتتاح خط الشحن الجديد أن ينعكس إيجاباً على القطاعين التجاري والصناعي في سوريا ككل وحلب بشكل خاص، لا سيما أن القوة الأكبر للقطاع الصناعي السوري يوجد في المدن الصناعية لحلب التي تلقب بـ “العاصمة الاقتصادية” لسورية، ويؤثر بشكل كبير على باقي المحافظات السورية.

كذلك من شأن خط الشحن الجوي أيضاً أن يوفر أعباء وأوقات حركة نقل البضائع التجارية بين سورية ولبنان. ولا سيّما مع المشاكل التي تظهر من قبل الأخير بين كل حين وآخر، كإغلاقات الحدود بسبب جائحة كورونا كمثال.

ويعرف عن مدينة حلب منذ القدم، أنها واحدة من أهم المراكز التجارية في المنطقة على مختلف العصور التي مرت بها، وصولاً إلى ما قبل سنوات الحرب، حيث كانت حلب القوة الاقتصادية الأولى، ليس على مستوى سوريا فقط، بل على مستوى المنطقة والدول المجاورة أيضاً من العراق وتركيا والأردن ولبنان وغيرها.


اقرأ المزيد 

أسعار المنازل في سوريا في مرحلة جنونية .. وشراء المنازل للأغنياء فقط !

دفع الفواتير وتعبئة رصيد سيرتيل عبر بنك بيمو السعودي الفرنسي في سوريا

الانترنت اللاسلكي في سوريا .. آخر مشاريع السورية للاتصالات