ما زالت العملة المشفرة البيتكوين  تتعرض إلى ضغوطات جماعية قد تؤدي إلى استمرار تدهور قيمتها في الوقت الراهن ولا سيما ارتفاع قيمة الذهب. حيث أن عمليات بيع البيتكوين يبدو أنها ستشتد وفق ما ذكره محللون.

كما أن التوقعات تندرج نحو تحقيق المزيد من الانخفاض في الأسعار وذلك لمدة  200 يوم تقريباً. يأتي ذلك في ظل الضغوطات الحالية المتضاربة التي تعاني منها العملة الرقمية بيتكوين. والتي يمكن أن تؤدي بها إلى بلوغ مستوى 40 ألف دولار . بالمقارنة مع مستواها الحالي الذي لا يتجاوز 44 ألف دولار.

أحداث متضاربة تؤدي إلى عرقلة وضوح مستقبل العملة الرقمية بيتكوين ودخولها بصراع حاد

لا شك أن حادثة تخلي شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية قد أدت إلى نزيف حاد للبيتكوين والعملات المشفرة بالإجماع. أقرأ المزيد حول ذلك ….(شركة تسلا للسيارات الكهربائية تتخلى عن البيتكوين بعد أن استثمرت 1.5 مليار دولار منها)

لكن وبالإضافة إلى ذلك. بدأ الذهب يخطف الأضواء بعيداً عن العملات المشفرة ليسبب بدوره تدهور في قيمة العملات الرقمية ويؤدي إلى تراجع قيمتهم في الوقت الراهن.

حيث أنه على الرغم من قدرة البيتكوين على تسجيلها لأرقام ومستويات قياسية. في فترات وجزية خلال شهر  مايو / أيار من العام الماضي وحتى آخر لحظة. إلا أن سرعة تدهورها وعدم استقرارها في هذه الفترة قد أدت إلى ضعف ثقة المتعاملين بها وبالعملات المشفرة ولا سيما الجدد. كما و تجدر الإشارة إلى أن الأسعار قد انخفضت بنسبة كبيرة وصلت نحو 30 في المئة.  بعد أن حققت مستويات قياسية خلال شهر أبريل / نيسان الماضي عندما كانت تبلغ تقريباً 64 ألف دولار.

المستوى المرتقب لبيتكوين خلال الفترة المقبلة

أدرج محللون توقعاتهم فيما يخص بلوغ البيتكوين لمستوى يقارب 42 ألف دولار. وهذا الرقم يعادل المستوى الذي وصلت إليه في الفترة الماضية من شهر يناير / كانون الثاني من هذا العام. كما أن ذلك سيكون تفسيراً منطقياً لاسترداد مستواها الذي كانت تبلغه خلال أواخر عام 2023 الماضي بنسبة 50 في المئة.

علاوةً عن أنه في حال قد بلغت البيتكوين هذا المستوى. فسيكون مؤشر كبير على أن هناك المزيد من الخسائر المرتقبة للأسف، وفق ما حلله خبراء.

إلا أنه في حال كان هناك مقاومة وصمود من قبل الأسعار فوق مستويات الدعم. فسيكون مؤشر ايجابي على بدأ انتعاش العملات الرقمية من جديد.

الذهب والبيتكوين… خطان متوازيان لا يلتقيان

عندما بدأت البيتكوين تسجل أرباحاً ومستويات ناجحة. انعكس ذلك على الذهب عالمياً والذي  بدأ يسجل خسائر كبيرة لمستويات منخفضة جداً.

وبالمقارنة مع ذلك، أصبح من المعروف أنه عندما يتراجع إحداهما. لا بد من أن الآخر بدأ يتحسن. وقد انعكس ذلك في ارتفاع سعر الذهب عالمياً إلى أعلى مستوياته خلال الأشهر القليلة الماضية. والذي جاء ذلك بالتزامن مع تراجع بيتكوين والدولار. إلى جانب ارتفاع بيانات التضخم الأمريكية.

إقرأ أيضاً :انخفاض قيمة البيتكوين بنسبة 12% بعدَ إعلان تسلا عدم قبولها كوسيلة دفع لسياراتها!