يتعرض سوق العملات المشفرة إلى ضغوطات حادة وذلك بعد أن قام أيلون ماسك مؤسس ورئيس شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية. بتنصيب نفسه بمنصب ملك التكنولوجيا. حيث أنه بعد ذلك تم استثمار ما يقارب مليار ونصف دولار في عملة البيتكوين.

حيث تجدر الإشارة إلى أن شركة تسلا قد أعلنت في وقت سابق. عن قبولها لعملة البيتكوين من الزبائن الذين يقومون بشراء السيارات الكهربائية منها. لكن وبالمقارنة مع هذا، كان لأيلون ماسك وجه نظر في ذلك حيث وقد أعرب عن قلقه من الاستخدام المتزايد للوقود الإحفوري لتعدين العملة الرقمية بيتكوين ومعاملاتها. وهذا ما قد دفع تسلا لاتخاذ ذلك القرار.

أيلون ماسك يتخلى عن بيتكوين ويعلن إيقاف شركة تسلا للسيارات الكهربائية عن الدفع بواسطتها

لكن وعقب كل ذلك. أعلن أيلون ماسك عن توقف شركة تسلا بتداول عملة البيتكوين وقبولها لشراء السيارات الكهربائية. إشارةً إلى أن تعامل تسلا مع البيتكوين قد دام نحو 49 يوماً فقط.

وبالمقارنة مع ذلك. كانت العملات المشفرة تتدهور بشكل ملحوظ، إذ أن البيتكوين قد هوت بنسبة وصلت إلى 15 في المئة. أثناء التعاملات الأخيرة لتصل نحو 49 ألف دولار أمريكي.

ومن جهة أخرى. وبالتزامن مع كل ذلك، تجدر الإشارة إلى أن أكبر المنصات الخاصة بالعملات المشفرة (بينانس) تتعرض في الوقت الحالي إلى تحقيقات من قبل وزارة العدل الأمريكية. وينطوي ذلك التحقيق نحو البحث عن جرائم غسيل الأموال والضرائب.. لمعرفة التفاصيل حول ذلك بشكل تفصيلي أضغط هنا

ومن هذا السياق. يجدر القول أن سوق العملات المشفرة بالإجماع يتعرض إلى ضغوطات عامة من كافة الأطراف والجهات. إذ تبلور ذلك بتراجع عملة البيتكوين 15 ألف دولار خلال الآونة الأخيرة.

إلا أن الضرر لم يلحق بالعملات المشفرة فحسب. وإنما قد تبعه إلحاق الضرر على الأسهم المرتبطة بعملة البيتكوين والشركات التي قامت باستثمار هذا العملات.

وحسب توقعات الخبراء. هناك توقعات تشير إلى أن الأزمة الحالية التي يمر بها سوق العملات المشفرة . ستبقى سيدة الموقف على الأقل في الوقت الحالي. وذلك لعدم وضوح الرؤية المستقبلية لتلك العملات.

خطة شركة تسلا السابقة من ناحية تداول البيتكوين

تجدر الإشارة إلى أن تسلا قد أعلنت في شهر كانون الأول / يناير من العام الحالي 2023. عن تحديث سياستها الاستثمارية وذلك بهدف تنويع الطرق والسبل التي تحقق الإيرادات والعوائد لها.

حيث أن تلك السياسة قد تم تنفيذها بعد موافقة لجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة. حيث أن تلك السياسة قد أتاحت لها استثمار الأموال بطرق بديلة أخرى ومن ضمنها الأصول الرقمية. أو سبائك الذهب وأسهم الصناديق المتداولة في بورصة الذهب.

وبناءً على كل ما سبق ذكره. فقد استثمرت تسلا 1.5 مليار دولار في عملة البيتكوين .

إقرأ أيضاً :

كيا وهيونداي تستثمر 7 مليارات دولار في قطاع السيارات الكهربائية الأمريكي