مالية دبي تعلن عن نظام جديد لمعاشات العسكريين المحليين في جيتكس 2023.. حيث أطلقت دائرة المالية في حكومة دبي يوم الاثنين الماضي نظام تحية لإدارة صندوق المعاشات للعسكريين المحليين في حكومة دبي. كما أوضحت الدائرة خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2023، أنّ النظام يخدم المنتسبين العسكريين في شرطة دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي. كذلك الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي ويختص بإدارة سجل المشتركين في صندوق المعاشات من العسكريين المحليين في حكومة دبي. أيضا يتيح للمنتسب المؤمن عليه الاستفادة من الخدمات المقدّمة بمجرد تعيينه في جهةِ عملهِ وتسجيلهِ في الصّندوق.

هبوط قيمة الليرة التركية بشكلٍ كبير مقابل الدولار اليوم 19-10-2023

النظام الرقمي الجديد من مالية دبي لمعاشات العسكريين المحليين

كما يتولّى النظام الرّقمي الجديد تحصيل الاشتراكات الشهرية و ربط قيمة الاشتراكات الواجب سدادها بالمتغيرات الوظيفية للمنتسب. ذلك خلال سنوات الخدمة وتنفيذ آلية تنظيم تقديم الطلبات من ضم خدمة وصرف تعويضات وأرشفتها إلكترونياً. وفضلاً عن انتهاء خدمة المؤمن عليه وصرف مستحقاته التأمينية. ثم تحدّث “محمد حمد الشحي” نائب المدير العام لدائرة مالية دبي راعي مشروع نظام “تحية” رئيس لجنته التوجيهية. أنّ إسعاد جميع موظّفي حكومة دبي يأتي في سياق تحقيق رؤية صاحب السّمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. كما أشار إلى أنّ نظام “تحية” جاءَ تحقيقاً لسعادة الموظفين العسكريين في حكومة دبي عبر تلبيةِ احتياجاتهم التأمينية. كما تقدّم بالشّكر إلى كلّ الشّركاء في شرطة دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي والإدارة العامّة للدّفاع المدني في دبي. أيضا أعرب عن تقدير دائرة المالية لجهودهم. ثم أشاد الشّحي بالتعاون الوثيق مع هيئة دبي الرقمية التي أكّد أنها لعبت دوراً محورياً خلال تنفيذ المشروعد ذلك عبرَ تكامل النظام مع الأنظمة الحكوميّة المشتركة مثل تخطيط الموارد الحكوميّة والهويّة الرقميّة.

تطبيق بيتو للتواصل الاجتماعي 2023 – أفضل منصة عربية للتواصل الآن تتجه للعالمية!

أهمية نظام تحية في إدارة شؤون معاشات الموظفين العسكريين

ثمّ من جانبه أكّد اللواء “يوسف عبدالملك” أهلي مدير إدارة المعاشات والتأمينات الاجتماعية للعسكرين المحليين في دائرة المالية أهمية نظام “تحية” في إدارة شؤون المعاشات للموظفين العسكريين في حكومة دبي. كما لفت إلى أنّه يضمن إنشاء حساب و سجل إلكتروني لكلّ مشترك في الصندوق ويحتفظ بجميع بياناته ومتغيراته الوظيفية واشتراكاته الشهرية. وأيّة طلبات أو معاملات مرتبطة به منذ لحظة تسجيله بالصندوق وحتى انتهاء خدمته وصرف حقوقه التأمينية له وللمستحقين عنه. ثم قال أنّ النظام يتألف من قاعدة بيانات شاملة ومتكاملة تحدث دورياً. كذلك يتّسم بدقة تحصيل الاشتراكات الشهرية والإيرادات وميزة الأرشفة الإلكترونية للطلبات وسير المعاملات. أيضا السرعة و الدقة في صرف المستحقات التأمينية علاوةً على إتاحة الحصول على الخدمات الرقمية للمنتسب وأصحاب المعاش والمستحقين عنهم.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Oct,19,2023 

>> اقرأ أيضاً : السيطرة على حريق ضخم في منطقة جبل علي الصناعية بدبي