شروط قرض كنف للمطلقات دون وجود كفيل 2023 – بنك التنمية الاجتماعية. حيث يبحث الكثير من المواطنات في المملكة العربية السعودية عن شروط قرض كنف للمطلقات والأرامل ربات المنزل دون وجود كفيل. حيث طرح بنك التسليف والتنمية الاجتماعية في السعودية هذا القرض لمساعدة نسبة كبيرة جداً من سيدات المملكة العربية السعودية. و بشروط سلسة لتسهيل عملية الحصول على قرض كنف عليهم. كذلك بالأخص أنّ منتجات التمويل والقروض من بنك التنمية الاجتماعية تأتي بالكثير من المزايا. ذلك سواءً فيما يخص عدم وجود فائدة أو عائد على هذا الإقراض أو في فترة السداد الطويلة. لذلك سنضع لكن شروط الحصول على قرض كنف للمطلقات والأرامل دون وجود كفيل 2023 من بنك التنمية الاجتماعية.

شروط قرض كنف للمطلقات بدون كفيل من بنك التسليف

حيث كما هو معروف لدى كل أهالي المملكة العربية السعوديّة، إنّ الحصول على قرض من بنك التسليف يتطلب استيفاء مجموعة من الشروط الأساسيّة. وأهمها وجود ضامن أو كفيل. لكن لقد أشار القائمين على بنك التنمية الاجتماعية إلى أنّ الحصول على قرض للمرأة يتطلب وجود كفيل فقط في الحالتين التاليتين. و هما :

  • إذا كانت المرأة طالبة القرض على رأس عمل في أحد مؤسسات القطاع الخاص.
  • أيضا إذا كانت المرأة ربة منزل ولا تمارس أي نشاط تجاري أو عملي.

وأمّا فإنّ الحاجة إلى وجود كفيل في حالة قرض المرأة سواءً كانت أرملة تعول أطفال أو مطلقة فهو يكون في الحالة التالية فقط:

  • عندما تكون المرأة على رأس عمل حكومي بالفعل وتمارسه بعقد عمل ثابت وليس مؤقت. لذلك فإنّه هنا لا يكون هناك حاجة إلى وجود الكفيل من أجل الحصول على قرض كنف.

شروط الحصول على قرض قصير الأجل من البنك الأهلي السعودي


شروط الحصول على قرض بنك التسليف للنساء

أيضا من جهة أخرى، يوجد مجموعة من الشّروط الهامة الضرورية التي ينبغي استيفائها كاملةً عند التقدّم من أجل الحصول على القرض. ذلك مثل مايلي:

  • أولاً تقديم ما يثبت الحالة الاجتماعية للمرأة سواءً كان الزوج متوفى أو في حالة وقوع الطلاق.
  • كما يسمح للمرأة المهجورة التي انقطعت أخبار زوجها فجأة بالحصول على القرض.
  • و في حالة كانت المرأة طالبة القرض تعمل لدى أيّ من جهات القطاع الخاص فإنّ الحدّ الأدنى المسموح للاقتراض به فيما يخص الراتب الذي تحصل عليه. فإنّه يجب أن لا يزيد عن 10 آلاف ريال السعودي.
  • كما يجب أن لا يكون هناك مصدر دخل خاص بممتلكات أو أصول ثابتة للمرأة طالبة قرض كنف.
  • أيضا من المهم أن يتم تقديم الضمانات الكافية التي يضمن البنك من خلالها التمكّن من الحصول الأقساط الخاصة بالقرض بانتظام ودون تخلف عن مواعيد الدّفع.

طريقة التسجيل في تمكين الضمان الاجتماعي 1444  في السعودية

الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على قرض كنف لربة المنزل

حيث حتى تتمكن المرأة غير العاملة “ربة المنزل” من الحصول على قرض كنف من بنك التسليف. فإنّها بحاجة إلى استيفاء الشروط التالية وتقديمها لبنك التنمية الاجتماعية. و هي مايلي:

  • وجود نموذج بريدي يتم الحصول عليه من هيئة البريد، ويجب أن يحتوي على الختم والتوقيع الخاص بالموظف. كذلك ان يتضمن توقيع وختم ربة المنزل.
  • أيضا يجب تقديم صورة من الهوية الوطنية الخاصة بالمتقدمة على القرض وصورة الهوية الوطنية الخاصة بالكفيل. ذلك بشرط أن تكون سارية المفعول.
  • كما يجب تعبئة نموذج 105 الخاص بالحصول على القرض شاملاً جميع البيانات والمعلومات المطلوبة بشكل دقيق.
  • ذلك بالإضافة إلى تقديم الأصل من حساب الكفيل، والأصل أيضا من حساب الآيبان للعميلة.
  • وتقديم تصريح بياناتي الصّادر من وزارة الصحة، للعميلة وكذلك للكفيل، ويجب أن يكون سارياً.

الرخصة المهنية للمعلمين في السعودية – الشروط وكيفية الحصول على الرخصة


مميزات قرض كنف من بنك التنمية الاجتماعية

يعد بنك التنمية الاجتماعية من أحد أهم البنوك في المملكة التي تسعى إلى تقديم شكل آخر من صور التكافل الاجتماعي. حيث أنه يأخذ طابع مختلف كثيرا عن باقي البنوك الأخرى ، لأنه يأتي بمزايا غير مسبوقة. ذلك مثل:

  • إنّ البنك لا يحصل على أي سعر فائدة وبالتالي فإن القيمة التي يتم الحصول عليها هي نفسها التي يتم تسديدها عبر الأقساط دون زيادة.
  • كما يقدّم البنك أطول فترة سداد ممكنة تصل إلى خمس سنوات. ذلك ما يعني أن قيمة القسط الشهرية للقرض تكون في متناول الجميع.
  • أيضا تصل قيمة الاقتراض سواءً في قرض كنف أو غيره إلى أكثر من 30 ألف ريال سعودي.
  • و لا يضع البنك شروط تعجيزية من أجل الحصول على القرض ، بل إنه في الكثير من الأحيان يصدر إعفاء من الأقساط المتبقية مثل حالات الحوادث أو الوفاة .أو غيرهم من الحالات الحرجة التي تحوّل بشكلٍ كاملٍ دون سداد القرض.

شروط قرض كنف للمطلقات والأرامل من بنك التسليف


ثمّ نهايةً يجدر بالذّكر أنّ معرفة شروط قرض الأرامل والمطلقات بدون كفيل من بنك التسليف والتنمية الاجتماعية واستيفائها والحصول على القرض. يساعد الكثير من النساء في المملكة على توفير حياة كريمة لهم وإقامة مشروع خاص بهم. كما إنّ ذلك هو الهدف الأساسي لبنك التنمية الاجتماعية بمساعدة جميع المواطنين والمواطنات لتسهيل حياتهم والإكمال بها على أفضل وجه. وللمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة موقع بنك التسليفمن هنا” للإجابة على جميع الاستفسارات.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Sep,18,2023

>> اقرأ أيضاً : التمويل الشخصي من بنك الجزيرة 2023 – الشروط وطريقة التقديم