حظر الألعاب النارية في ألمانيا في رأس السنة 2023 … تعرف على تفاصيل القرار وأماكن احتفالات رأس السنة في ألمانيا.

أصدرت الحكومة الألمانية قرارها الأخيرة الذي يقتضي بوقف وإلغاء الألعاب النارية في ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة. إذ يجدر القول أن قرار إلغاء أطلاق الألعاب النارية في رأس السنة في ألمانيا قد جاء للسنة الثانية على التوالي. معلنةً أن الجوائح والألعاب النارية لا يجمعان. إذ أن مجلس النواب التابع للبرلمان قد أصدر موافقته يوم الجمعة على حظر بيع الألعاب النارية قبيل رأس السنة.

اقرأ أيضا: أفضل أماكن احتفالات رأس السنة في ماليزيا 2023 … أماكن السياحة والسفر في ماليزيا

حظر الألعاب النارية في ألمانيا في ليلة رأس السنة

وفي سياق متصل. تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تواجه الموجة الرابعة من جائحة كورونا. إذ أوضح وزير الصحة في دولة ألمانيا أن البلاد تواجه قلق وخوف من المتحور الجديد أوميكرون الذي ينتشر بسهولة وسرعة كبيرة. فيما وقد أكد أيضا أن المستشفيات ليس لديها الطاقة والقدرة على التعامل مع تلك الإصابات بالفايروس الجديد. إضافةً إلى الإصابات التي تحدث بشكل سنوي ولا سيما بسبب الألعاب النارية التي تحدث ويتم إطلاقها في ليلة رأس السنة.

لكن ومن جهة أخرى. يجدر القول أن العديد من الألمان يتحمس لإطلاق الألعاب النارية احتفالاً بقدوم العام الجديد. حيث تتحول أحياء كاملة في ألمانيا إلى عروض ألعاب نارية في نهاية كل عام.

إلا أن هناك عدد من الأشخاص قد عارضوا فكرة إطلاق الالعاب النارية في كل عام. حيث أن قرار حظر الألعاب النارية قد جاء نتيجةً إلى الإحصائيات التي تم كشفها نحو زيادة عدد الإصابات. التي تحدث كل سنة عند إطلاق الألعاب النارية في أيدي مطلقيها أو في أحد الأشخاص الآخرين.

اقرأ أيضا: عروض الألعاب النارية في الإمارات وأماكنها… احتفالات رأس السنة الجديدة 2023

حفلات رأس السنة في ألمانيا

حيث تقام العديد من الحفلات بمناسبة ليلة رأس السنة في ألمانيا بعدد من المناطق المتنوعة التي تتناسب مع جميع الأذواق. حيث يمكن أن تكون احتفالات ليلة رأس السنة في ألمانيا تتمثل في الحفلات الصاخبة أو في الجلسات الرومنسية برفقة الموسيقى الهادئة. إذ ومن أهم تلك الأماكن التي يمكن التوجه إليها احتفالاً بليلة رأس السنة هي حقلة في برلين عند بوابة براندبروع. بالإضافة إلى فرانكمورت. كما تتنوع حفلات رأس السنة في ألمانيا مثل حفلات كاندرانيه كولونيا. بالإضافة إلى مينوخ أيضا كذلك حفلة برلين.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا :