شركة Xiaomi الصينية تتفوق على شركة أبل الأميركية. بذلك تكون ثاني أكبر مورد للهواتف الذكية في العالم في الربع الثاني من العام. تبعا لما أوردته شركة الأبحاث كاناليس. فقد زادت شحنات Xiaomi في نسبة 83% عن العام السابق، مما زاد من حصتها السوقية إلى 17%، بحسب أرقام كاناليس.

شركة Xiaomi  تنمي أعمالها في الخارج

وقد قال مدير أبحاث كاناليس، بن ستانتون، في بيان إن شركة Xiaomi  تعمل على تنمية أعمالها في الخارج بشكل سريع . مثال ذلك ارتفعت شحناتها بأكثر من 300% في أميركا اللاتينية وأيضا 150% في إفريقيا و50% في أوروبا الغربية. ورغم نموها فإنها تتطور دائما وتعمل حاليا على تحويل نموذج أعمالها من كونه منافس لصاحب حصة كبيرة.

كما لفت ستانتون إلى أنه لا يزال يفضل إلى حد كبير  السوق الشامل، وبالمقارنة مع شركتي سامسونغ وأبل، فإن متوسط أسعار هواتف شاومي أرخص بنحو 40% و 75%.

المرتبة الأولى للرئيس التنفيذي في شركة Xiaomi،

لكن شركة سامسونغ تفوقت على شركة Xiaomi في حصة 19% في السوق العالمية وتحافظ على صدارتها. في حين ارتفعت  مبيعاتها في نسبة 15% بالمقارنة مع العام الماضي. أيضا هبطت شركة أبل إلى المرتبة الثالثة نتيجة ارتفاع مبيعاتها البسيط بنسبة 1%.

كما تصدر الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، الملياردير ليو جون، في المرتبة الأولى ضمن القائمة الجديدة. ذلك  لأفضل الرؤساء التنفيذيين في دولة الصين حيث نشرتها فوربس الصين اليوم.

العقوبات الأمريكية على شركة هواوي

من جهة أخرى،  أدى توقف مبيعات شركة هواوي الصينية جراء العقوبات الأمريكية، لتحفيز المنافسين الآخرين في سوق الهواتف الذكية. ذلك للعمل بقوة على طرح المزيد من الأجهزة والترقيات الجديدة.

حيث شهد العام الحالي نشاطا كبيرا في شركة شاومي تحديدا، فقد أطلقت جهازين خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام.

تحديث واجهة التشغيل MIUI 12.5

وسبق أن أعلنت شركة شاومي، رسميا عن طرح تحديث واجهة التشغيل MIUI 12.5 للسوفت وير التي ترتكز على نظام التشغيل أندرويد 11. وذلك في عدد من هواتفها الذكية، إذ تتميز الوجهة الجديدة بتصميم وتنقل أسهل، وحل لمشكلات فتح التطبيقات.   إذ كشفت شركة Xiaomi الصينية عن إطلاق تحديث لواجهة التشغيل MIUI 12.5 في عدد من هواتفها الرائدة. والتي تم طرحها في العام السابق منها هواتف  Mi 10 Pro و Poco F2 Pro، إضافة إلى تحديث الأمان في شهر يونيو.

فضلا عن ذلك فقد أطلقت شركة شاومي واجهة التشغيل MIUI 12.5 فى النصف الأول من العام الجاري في عدد من هواتفها. بينما تعمل الآن ليصل إلى هاتفي mi 10 Pro و Poco F2 Pro،  والتي تم طرحها عام 2023.

كود التحديث  “MIUI 12.5.1.0 RJAMIXM”

وبحسب مكتب تقييم التكنولوجيا “OTA”، أن واجهة التشغيل  MIUI 12.5 تصل لهاتف Mi 10 Pro  عبر كود “MIUI 12.5.1.0 RJAMIXM”. إذ يظهر أنه تصميم يرتكز على نظام التشغيل أندرويد 11 للهاتف  Mi 10 Pro، وتم تحديث واجهة التشغيل  MIUI 12.5 بعدة تحسينات لأداء الهاتف. أيضا يعمل التحديث على تحسين استهلاك الطاقة في نسبة 25٪، بالإضافة لتحديث الأمان لشهر يونيو، مما يعالج الثغرات الأمنية. حيث جاء التحديث  بحجم 1 جيجابايت.

اقرأ ايضا:

واتساب ويب يصدر ميزة جديدة ينتظرها مستخدمو تطبيق واتس اب منذ فترة طويلة