الجوية القطرية تعقد اتفاقية شراكة استراتيجية مع هيئة “زوروا المالديف” بهدف جذب المزيد من السياح نحو جزر المالديف. حيث سيتم في الاتفاقية، وفقا للموقع الإلكتروني للخطوط الجوية القطرية، عمل الجانبين للترويج للحملات التسويقية في العديد من الأسواق.

زيادة الجوية القطرية لعدد رحلاتها

ذلك من أجل قيادة عملية لزيادة أعداد الزوّار إلى  الجزر الإستوائية من أنحاء العالم المختلفة. ذلك عن طريق الاستفادة من شبكة وجهات الخطوط القطرية التي تنطلق رحلاتها إلى مايزيد عن 140 وجهة عالمياً.

فقد زادت الخطوط القطرية من عدد رحلاتها إلى جزر المالديف لتكون أربع رحلات يوميًا بدءًا من 1 يوليو 2023.  وسيكون لدى المسافرين إلى المالديف فرصة تجربة خدمات خمس نجوم على متن طائرات بوينغ 777 وإيرباص A320.

المالديف وجهة مهمة للقطرية

بذلك أفاد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية السيد أكبر الباكر؛ لطالما كانت جزر المالديف وجهة استراتيجية مهمة في وجهات القطرية العالمية. وقد تم التأكيد على هذا الأمر كونها أول شركة طيران دولية تستأنف رحلاتها إلى الوجهة الإستوائية. كما قال إنه تم زيادة عدد الرحلات من رحلة إلى أربع رحلات يومياً إلى المالديف في أقل من 12 شهرا. وقد جاءت شراكة القطرية مع هيئة زوروا المالديف خطوة طبيعية ضمن جهود الشركة لتحقيق أهدافها الطويلة الأمد لهذه الوجهة. ايضا تطمح القطرية إلى العمل مع الهيئة لجذب المزيد من الزوّار.

دعم الجوية القطرية لهيئة زوروا المالديف

من جانبه، قال المدير العام لهيئة زوروا المالديف ذويب محمد إنهم سعداء بهذه الخطوة التي قامت بها  القطرية بزيادة رحلاتها إلى المالديف. إذ تعد هذه الزيادة دليلاً على ثقة الشركة بمستقبل السياحة في البلاد. كما قدمت الناقلة الدعم لهيئة زوروا المالديف على الدوام، وقد ظهر هذا الأمر واضحاً في العديد من الحملات التسويقية. كذلك تقدم المدير العام للهيئة بالشكر للقطرية على وقوفها مع الهيئة في الأوقات الحرجة. أيضا مثلت زيادة رحلات القطرية لجزر المالديف تأكيداً للمسافرين في أنحاء العالم بأن المالديف إحدى الوجهات الأكثر أماناً ويمكن زيارتها في هذا الوقت.

كما أضاف لقد عقدنا عدة مناقشات مشتركة عبر الإنترنت بهدف دراسة الأسواق المهمة. مما أدى لإطلاق  عدة باقات خاصة كباقات الجسر الآمن للعطلات في العام الفائت. حيث يتم العمل في الوقت الحاضر على إعداد حملة مشتركة تستهدف 14 سوق. كما أكد على أن الخطوط الجوية القطرية قد أدت دوراً فعّالاً في نجاح الحملات التسويقية التي كانت قد نظمتها الهيئة للترويج للمالديف.

القطرية أفضل ثلاث شركات طيران إلى المالديف

بدوره، بين وزير السياحة في المالديف الدكتور عبدالله معصوم أن الخطوط القطرية ساهمت باستئناف السياحة في المالديف. فقد كانت رحلتها رقم QR672 من الدوحة إلى العاصمة ماليه 15 يوليو 2023،  وفيها 129 مسافرا بداية مرحلة للسياحة في البلاد من جديد. حيث عملت القطرية على زيادة رحلاتها وخدماتها إلى البلاد؛ لتكون إحدى أفضل ثلاث شركات طيران تسيّر رحلات إلى المالديف.

ومنذ إعادة فتح حدودها للمسافرين الدوليين بتاريخ 15 يوليو 2023، مثل المسافرون من منطقة الشرق الأوسط أبرز القادمين إلى المالديف بعد الإغلاق. كما تزداد أعداد الزوّار إلى البلاد يومياً بشكل مطرد.

ويعود نجاح قطاع السياحة في المالديف نتيجة التباعد الاجتماعي الطبيعي للبلاد. وجراء الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات فيها إضافةً إلى اتخاذ إجراءات مشددة في كل خطوة من تجربة الزيارة. ذلك من أجل ضمان مستوى عال من الأمان للمسافرين، والعاملين في السياحة، وللمجتمع المحلي فيها.

إمكانية تغيير حجوزات السفر

كذلك سيكون بإمكان المسافرين قطع تذاكر السفر باطمئنان مع القطرية التي تمنح المسافرين إمكانية تغيير مواعيد حجوزات السفر إلى عدد غير محدود من المرات.  فضلا عن استرداد قيمة التذاكر دون أي رسوم إضافية وهذا يشمل جميع التذاكر التي تم إصدارها قبل 31 أغسطس 2023.ذلك بهدف السفر بقدوم 31 مايو 2023.

علاوة  على ذلك تتميز الناقلة القطرية بسياسة حجوزات مرنة ورائدة في قطاع الطيران. حيث تكون بالميزة الدائمة في استبدال التذاكر بقسيمة سفر مع 10% قيمة إضافية. هذا لجميع المسافرين الذين يقومون بالحجز لتذاكرهم من خلال الموقع qatarairways.com.

اقرأ ايضا:

السوق الحرة القطرية تفتتح متاجر بعلامات تجارية فاخرة في مطار حمد الدولي