الانترنت اللاسلكي في سوريا .. آخر مشاريع السورية للاتصالات، حيثُ قام المهندس “فراس البدين” مدير التسويق في الشركة السورية للاتصالات وحسب ما اتطلع عليه موقع تجارتنا نيوز، بالكشف عن مشروع “Fix ITE”، أو ما يعرف بالأنترنت اللاسلكي، الذي يعتمد على توصيل الأنترنت للمواطنين عن طريق البث اللاسلكي، من خلال أبراج متخصصة.

الانترنت اللاسلكي في سوريا 

أوضح البدين، أن الشركة السورية للاتصالات قد انتهت من دراسة المشروع، وأنه في مرحلة توريد الأجهزة والمعدات المطلوبة، تمهيداً لتنفيذه عند وصولها. وأشارَ البدين، إلى أن المشروع سوف يمثّل حلاً إيجابياً في مناطق إعادة الإعمار ومناطق المخططات التنظيمية الجديدة، والتي دمرت فيها البنية التحتية بشكل شبه كامل، فضلاً عن وجود عدد قليل من السكان فيها، ما يجعل عملية مد الكبلات الأرضية صعباً في المرحلة الحالية.

كما تابع البدين، أن المشروع مهم للغاية في المناطق الجبلية، والتي تمتاز بوعورتها وتباعد المناطق السكنية فيها عن بعضها. ما يؤمن وصول الأنترنت لجميع السكان بحلول سريعة وكفوءة.

وأشار البدين إلى أن الشركة تعمل باستمرار لتأمين وصول شبكة الأنترنت للمواطنين، وتوسيع الشريحة التي يتم خدمتها. وتمكينها من الاستفادة من الشبكة، وتذليل الصعوبات التي تعترض العملية خصوصاً في الوقت الحالي.

السورية للاتصالات تعمل على إيجاد الحلول 

حيثُ قال مدير التسويق أيضاً في تصريحه، إن الشركة السورية للاتصالات، كانت تسير وفق خطة توسعة محددة، تتمكن من خلالها وعبر خطة الانترنت اللاسلكي في سوريا من تغطية الطلب المتزايد على الشبكة، والتي بدأتها منذ العام 2016 تقريباً، غير أنه منذ عامين تراكمت الصعوبات بشكل بالغ، بفعل الحصار الجائر على سورية، وامتناع العديد من المصادر عن تزويد الشركة بالمعدات اللازمة، فضلا عن صعوبة توصيل الحوالات المالية وغيرها من الأسباب اللوجستية، ما أخر مخططات الشركة.

كما تابع البدين، أنه على الرغم من ذلك، تعمل الشركة السورية للاتصالات على إيجاد حلول وبدائل بشكل متواصل. ومصادر توريد مختلفة، لاستمرار تطوير خدمات الشبكة، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ولفت أيضاً، إلى أن السورية للاتصالات تعمل على خطط طموحة للغاية، وتسعى بشكل جدي لتكون ضمن الإطار العالمي في شبكة الأنترنت، لتمكين المجتمع من التواصل الفعال التجاري والاقتصادي والعلمي وغيره، مع الشركاء الخارجيين، مبيناً أن الانترنت اليوم أساس لبيئة الأعمال والتعليم والصناعة، والصحة وغيرها. كما أشار البدين إلى إطلاق تجريبي لخدمة الانترنت اللاسلكي في سوريا، يستفيد منه نحو 20 ألف مشترك حالياً، بينما من المتوقع أن يخدم أكثر من مليون مشترك عند تنفيذ المشروع كمرحلة أولى.


اقرأ المزيد 

البنك الوطني الإسلامي السوري .. تعرف على أحدث المصارف الإسلامية في سوريا

أكثر من ثلث العمال السوريين قد فقدوا أعمالهم في تركيا بسبب كورونا

الجمعية السورية للشحن وبالتعاون مع مؤسسة الطيران المدني تطلق أول دورة تدريبية لتنظيم الشحن