أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

دليل للذكاء الصناعي في اللغة العربية من شركة غوغل تعزيزاً للمحتوى العربي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دليل للذكاء الصناعي في اللغة العربية من شركة غوغل تعزيزاً للمحتوى العربي، يحوي دليل الذكاء الصناعي بالعربية على سلسلة شروحات مبسطة وقصيرة لتساعد الأفراد الناطقين باللغة العربية على فهم أساسيات الذكاء الصناعي.

تعد خطوة جوجل نقلة نوعية للمحتوى العربي خاصةً في الذكاء الصناعي، وقد تم تسجيل ارتفاع متواصل على محركات البحث عن الذكاء الصناعي في الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك بسبب ازدياد عدد الوظائف التي تتطلب مستوى معين من المعرفة التقنية في الذكاء الصناعي.

عملت شركة غوغل على الدليل بالتعاون مع معهد أكسفورد للإنترنت، والذي يحتوي على أكثر من 26 موضوع مختلف عن الذكاء الصناعي، علماً أن المحتوى سوف يتم تحديثه بشكل دائم، بسبب التغيرات السريعة في مجال الذكاء الصناعي.

أسباب دفعت شركة غوغل لتوفير دليل للذكاء الصناعي بالعربية

تأتي هذه الخطوة، لتعظيم الشركة أرباحها واستثماراتها في المنطقة العربية وعقد اتفاقيات مع المؤسسات والحكومات العربية التي تعمل في هذا المجال، حيث تشهد المنطقة العربية اهتماماً متزايد ونقلة كبيرة في مجال الذكاء الصناعي.

وفي دول عربية عدة كالإمارات والسعودية، أصبح الذكاء الصناعي أحد الأعمدة الأساسية في مجالات مختلفة من الحياة. وكان اعتماد الإمارات على تقنيات الذكاء الصناعي لمواجهة جائحة كورونا، من خلال التنبؤ بمدى تسارع انتشار الجائحة، وفهم التخطيط السليم لمواجهة الفيروس، وهذا أدى إلى خفض تسارع انتشار الجائحة.

وأدى إطلاق المملكة العربية السعودية، استراتيجية وطنية للبيانات والذكاء الصناعي “نسدي”،إلى لفت أنظار شركة غوغل والذي تطمح من خلاله إلى لعب دور محوري في رسم مستقبل الذكاء الصناعي في السعودية بما يحقق رؤية أهداف المملكة 2030.

الأهداف التسويقية لشركة غوغل لتوفير دليلاً للذكاء الصناعي باللغة العربية

تريد شركة غوغل الاستفادة من السوق العربية وخاصةً الخليجية التي تهتم يوماً بعد يوم بالذكاء الصناعي، الذي أصبح من العوامل الأساسية التي تميز دولة عربية عن أخرى.

وهذا الدليل سوف يوفر للشركة جسراً إلى الأسواق العربية، من خلال استعانة الدول بالشركة من أجل تطوير الذكاء الصناعي. وهدف شركة غوغل الاستفادة من السوق العربي الضخمة في استهلاك تقنيات وأدوات الذكاء الصناعي، وأدركت شركة غوغل اهتمام المنطقة العربية بالبحث العلمي يوماً بعد يوم، ودوره المهم لرفع مستوى رفاهية الشعوب.

وإليكم بعض المعلومات المفيدة عن الذكاء الصناعي :

يطلق الذكاء الصناعي على أي نظام كمبيوتر يتم تدريبه على محاكاة السلوك البشري الذكي، ونجده في العديد من الاستخدامات اليومية في تنظيم الصور والوسائط المتعددة في الهواتف الذكية.

وتستخدم هذه التقنيات في برمجة الحاسوب لإنجاز مهام تتطلب جهد فكري كبير من الإنسان، مما يساعد على تذليل العقبات التي يتم مواجهتها في حياتنا، وتتعلم أنظمة الذكاء الصناعي مثل الأطفال من خلال تدريبها على مجموعة بيانات.

وقد تتسبب البيانات غير الشاملة إلى انحياز في الخوارزميات حسب شركة غوغل، ويمكن للذكاء الصناعي المساعدة في الكشف عن محتوى التزييف القائم.

إلى أن تقنيات الذكاء الصناعي لن تتمكن من فهم الطريقة التي يفكر بها الإنسان، لأن الإنسان يستخدم نهج مختلف من التفكير والتفاعل يختلف إلى حد كبير عن المنظومة التي تستخدمها آلات الذكاء الصناعي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.