خطوات عملية إسقاط القرض من قبل المصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية 2023

يمكن لعملاء مصرف الراجحي إسقاط أقساط القرض بالشكل الإلكتروني. حيث سنقدم لكم اليوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز كيفية إسقاط أقساط القرض بالإضافة إلى أننا سنتعرف أيضا على أهم الخدمات المالية التي يقدمها مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية. إذ من الجدير بالذكر أن المصرف يعد أحد أهم المصارف في المملكة والذي يقدم مجموعة من الخدمات المصرفية المالية. ومن أهمها التمويل اللازم لجميع الأشخاص المؤهلين لذلك. إذ ومن ضمن أنواع تلك التمويلات كل من التمويل الشخصي والتمويل المؤسسي. بالإضافة إلى التمويل العقاري وغيرها. فضلاً عن إمكانية إسقاط الأقساط المتبقية وذلك للأشخاص الحاصلين على القروض من قبل البنك. إذ يتم ذلك عن طريق تقديم طلب الإعفاء من القرض إلى جانب تعبئة نموذج الطلب.

اقرأ أيضا: شروط الحصول على تمويل البناء الذاتي من بنك الراجحي 1444 – 2023

خطوات عملية إسقاط القرض من قبل المصرف الراجحي

حيث سنقدم في الفقرة التالية إمكانية وكيفية إسقاط القرض من قبل البنك والخطوات التفصيلية لذلك. وذلك بالشكل الإلكتروني بعد اتباع الخطوات التالية:

  • حيث يندرج عليك أولاً الدخول إلى الموقع الرسمي للمصرف. في حين هناك طريقة بديلة أيضا عن الدخول للموقع وهي الدخول إلى تطبيق الهاتف المتحرك الخاص بالبنك.
  • أما عن الخطوة الثانية حيث يجدر عليك اختيار أيقونة التمويل في القائمة الرئيسية ضمن الخيارات المتاحة. ومن ثم انقر على أيقونة “نوع القرض”
  • بعد ذلك يمكنك ملئ نموذج طلب القرض لإكمال خطوات التسجيل بالشكل الصحيح.
  • يمكنك الدخول إلى حاسبة التمويل لتقديم طلب الإعفاء بنجاح. حيث سيوفر لك ذلك إمكانية معرفة الأقساط المتبقية الخاصة بك في المصرف.
  • فضلاً عن ذلك يمكنك أيضا القيام بتقديم الطلب عن طريق الذهاب إلى أحد فروع المصرف المنتشرة في المملكة في حال كنت لا ترغب بتقديم الطلب بشكل إلكتروني.

اقرأ أيضا: البطاقة السوداء من الراجحي شروطها ومزاياها وطريقة التقديم للحصول عليها

ما هي الأوراق المطلوبة لتقديم الطلب؟

  • حيث تتضمن الأوراق المطلوبة لإتمام الطلب. صورة عن شهادة الإعاقة في جال العجز الكلي. أما في حالة الوفاة فتتضمن الأوراق والمستندات المطلوبة إحضار صورة عن شهادة الوفاة. بالإشارة إلى ضرورة تقديم المستندات الأصلية للعرض.
  • كما وتشمل الأوراق أيضا المستندات التي توضح رقم العقد وتاريخه.
  • علاوةً عن ذلك. يشترط على المتقدم أن يكون القرض لعميل في مؤسسة أو شركة. إذ في حال لم يتم ذلك فيندرج عليه التسجيل بشكل صحيح. وذلك عبر إدخال البيانات الصحيحة بالإضافة إلى إبراز الأوراق المطلوبة.

اقرأ أيضا: