بنك قطر للتنمية ينال جائزة المصرف الأفضل في الشمول المالي وفي رفاهية العملاء بالخليج العربي. ذلك من اتحاد المصارف العربية بالإضافة للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات. وهذا في حفل لتتويج المصارف الفائزة بجائزة “التميّز الرقمي لأفضل المؤسسات المالية العربية عام 2023-2023” في دورتها الثانية المقامة في العاصمة اللبنانية بيروت.

إنجازات بنك قطر للتنمية في التحول الرقمي

وقد جاءت الجائزة في إطار تحقيق بنك قطر للتنمية الكثير من الإنجازات في التحول الرقمي منذ عام 2023 الماضي. والتي تم تتويجها بإطلاق منصة “نمو” الرقمية في الشركات القطرية مع بداية هذا العام.

كذلك  شهد البنك إقبالا واسعا على الخدمات الاستشارية الرقمية والفورية في زيادة بلغت 34%  في 2023 في ظل جائحة كوفيد-19 . أيضا شهدت التدريبات وورش العمل والندوات الافتراضية زيادة كبيرة وصلت لنسبة 200 % عن 2019، وقد قدمت خدماتها للآلاف من المستفيدين من رواد الأعمال.

خدمات بنك قطر للتنمية

من جهتها، أتت خدمات بنك قطر للتنمية متوافقةً مع الأهداف الأربعة التي تعمل جائزة التميز الرقمي لسنة 2023-2023، من أجل تحقيقها ألا وهي: الابتكار، وولاء العملاء والشمول المالي، ورفاهية العملاء. إذ يعمل بنك قطر للتنمية على دعم وتمكين القطاع الخاص القطري. ذلك عن طريق تزويد رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بمجموعة كبيرة من المنتجات والخدمات الاستشارية وأيضا التمويلية والمعرفية. مما يجعله أحد المصارف العربية التي تستحق التكريم في هذه الاحتفالية الهامة.

النجاح والتفوق وتلبية الاحتياجات المالية والخدمات

حيث أفادت مديرة تجربة العملاء في بنك قطر للتنمية السيدة آمنة المزروعي بتعليق لها على الجائزة بأنهم سعداء بهذا الإنجاز، ويتقدمون بالشكر للجنة المنظمة. ايضا شكرت كافة العاملين في الاتحاد للمصارف العربية ومعها المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات على جهودهم التي بذلوها.

كما قالت المزروعي إنهم في بنك قطر للتنمية يقدمون كل خدمة ومنتج، حيث يضعون النجاح نصب أعينهم  وأيضا تفوق عملائهم. إذ يوفرون حلول للتحديات، ويوفرون الاحتياجات المالية والمعرفية، ويعملون على فتح آفاق رحبة أمامهم دائمًا. فيما يتوافق مع استراتيجية البنك التنموية بالإضافة للرؤية الوطنية لدولة قطر وقد قطف البنك بهذه الجائزة ثمار جهوده.

اللجنة المشرفة على الجائزة

وفي السياق المتصل، فقد تم مراجعة الطلبات المُقدمة لنيل هذه الجائزة من قبل لجنة مؤلفة من خبراء مصرفيين وكذلك أهل اختصاص في التكنولوجيا المالية والخدمات الرقمية.  حيث دخل في التنافس  عدة  هيئات مالية عربية للظفر بجائزة من فئات جائزة التميز الرقمي.

وفيما يرتبط بالجانبين اللذين حصل بنك قطر للتنمية عليهما جائزة. كأفضل مصرف في الشمول المالي وكذلك رفاهية العملاء في الخليج العربي. حيث يحقق البنك رفاهية لعملائه عن طريق الرابط الإنساني القوي الذي يخلقه معهم. مما يعكس بذلك اهتمامه الحقيقي برفاهية عملائه المالية والاجتماعية والنفسية. وهذا عبر الحلول الفّعالة وبخاصة التي يبتكرها ويقدمها لهم، بينما في جانب الشمول المالي فيسعى البنك إلى تحقيق الاستدامة الاقتصادية عن طريق المساهمة في التنمية الحضرية بشكل متكامل ومتطور.

برنامج النهوض بالأعمال

كذلك قام البنك بإطلاق برنامج النهوض بالأعمال من أجل مساعدة الشركات القطرية بالتأقلم بشكل رقمي مع تحديات الجائحة. كمانشر مع ذلك دليلا خاصا بالبرنامج، فضلا عن دليل خاص في التعامل مع هذه الجائحة وتداعياتهاككل. أيضا أُصدر  برنامج الضمانات الوطني الشهير الذي له الأهداف ذاتها.

علاوة على أن البنك أقام النسخة السادسة من مؤتمر قطر لريادة الأعمال “رواد قطر2023/” في صيغة افتراضية، وكذلك ملتقى الاستثمار السنوي الذي أقامه في نسخته الافتراضية الأولى.

اقرأ أيضًا:

شركة إيداع السعودية تعلن تفعيل الربط مع “كلير ستريم”