تحديث النسب التشغيلية والطاقة الاستيعابية لعدد من الأنشطة في إمارة أبوظبي.. حيث لقد أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناتجة عن جائحة فيروس كورونا في إمارة أبوظبي عن تحديثها للنّسب التشغيليّة والطاقة الاستيعابيّة في عدد من الأنشطة في الإمارة. و ذلك ليبدأ العمل بها ابتداءً من يوم الجمعة 20 أغسطس/آب 2023. ذلك بالتّزامن مع تفعيل قرار سابق بخصوص قواعد دخول عدد من الأماكن العامة و حصرها على المطعمين فقط. كما فإنّه جاء قرار اللّجنة ضمن إطار جهود أبوظبي في التصدّي لجائحة فيروس كورونا. ذلك وفقاً لإستراتيجيّة اللّجنة المطبقة لإدارة عمليّات الاستجابة، والتي تهدف إلى حماية جميع أفراد المجتمع. كذلك مع خلق القدر المناسب من التوازن من أجلِ حياةٍ مستقرّة وآمنة مع ضمان استمرار النّمو الاقتصاديّ.

تحديث النسب التشغيلية والطاقة الاستيعابية في إمارة أبوظبي

حيث و كما أكّدت اللجنة بأنّ تطبيق نظام المرور الأخضر المعتمد تنفيذه في الإمارة ابتداءاً من 20 أغسطس الجاري سيضيف مستوى وقائي جديد لحماية أفراد المجتمع ضد فيروس كورونا. و بسببهِ اعتمدت اللّجنة ما يلي:

  • رفع الطاقة الاستيعابية في الأماكن العامّة المقتصرة على المطعمين إلى 80% لكلٍّ من ( المراكز التجارية والمراكز الترفيهية والمراكز الثقافية والمتاحف ودور السينما ). ذلك مع استمرار اتّخاذ جميع التدابير الاحترازيّة.
  • كما أنّه لقد اعتمدت اللّجنة رفع الطّاقة الاستيعابيّة إلى 80% في المطاعم والمقاهي والسّماح لجلوس 10 أشخاص على الطّاولة الواحدة. ذلك مع ضرورة و إلزاميّة لبس الكمامة عند الحركة.
  • أيضا لقد أكّدت اللجنة بإبقاء الطاقة الاستيعابية عند 50% في ( النّوادي الصحية، والصّالات والأكاديميات الرياضيّة، والمنتجعات الصحيّة ). ذلك مع ضرورة تأكيد أهميّة استمرار تطبيق التّباعد الجسدي ولبس الكمامة للنّزلاء والزوّار.

<< اقرأ أيضاً : خدمات تطبيق الحصن ترتفع إلى 12 خدمة توفر الكثير من المعلومات للأفراد ! 

تحديث الإجراءات الاحترازية في أبوظبي

كما أنّه لضمان تحقيق تجربة آمنة لجميع الحضور في الفعاليات. لقد اعتمدت اللجنة التّالي:

  • رفع الطاقة الاستيعابية للفعاليات المجتمعية والرياضية وفعاليات الأعمال مثل المعارض والمؤتمرات، والفعاليات الترفيهية مثل المسرحيات والحفلات الغنائية، إلى 60%.
  • كما أعلنت عن رفع الطاقة الاستيعابية في قاعات الأعراس إلى 60% على ألّا يتعدى الحضور 100 شخص في القاعة.
  • ذلك بالإضافة إلى تطبيق المرور الأخضر لدخول الأماكن العامة المرتبطة بهذه الفعاليات. حيث سيتطلب حضور كافة الفعاليات إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR تمّ استلامها خلال 48 ساعة قبل بدء الفعالية.
  • كما تشجّع اللجنة عامة أفراد المجتمع على تطبيق نظام المرور الأخضر في الفعاليات الخاصة والتجمعات العائليّة. ذلك من أجل الحفاظ على الصّحة العامّة والحدّ من انتشار الفيروس.
  • أيضا من أجلِ دعم جهود التعافي المستدام وعودة الحياة الطبيعية الجديدة. لقد اعتمدت اللجنة رفع نسبة الطاقة الاستيعابية للنقل العام إلى 75%. كما سمحت لسائق المركبة بالتنقل مع 3 ركاب كحدٍّ أقصى في مركبة الأجرة ذات سعة 5 ركاب، ومع 4 ركاب كحد أقصى في مركبة الأجرة ذات سعة 7 ركاب.

>> يمكن أن يعجبك : جمارك دبي تقرر إعفاء بعض البضائع الإلكترونية من الرسوم الجمركية

الحد من انتشار الفيروس يعتمد كثيراً على أفراد المجتمع

حيث نهايةً لقد أكدت اللّجنة بأنّ النجاح في مكافحة انتشار فيروس كورونا يعتمد كثيراً على متابعة والتزام جميع أفراد المجتمع بالإجراءات الاحترازية. و زيادة حسّهم بالمسؤوليّة المجتمعيّة لضمان سلامة وصحة الجميع والحد من انتشار الفيروس. كما و عليه فإنّ اللجنة تناشد بالمبادرة بأخذ التطعيم أو الجرعة الداعمة للفئات المحددة. أيضا ضرورة طلب المساعدة الطبيّة لكلّ من لديه أي أعراض صحية مع الامتناع عن الذّهاب إلى الأماكن العامّة أو حضور الفعاليات. كما تنصح اللّجنة كبار السّن وأصحاب الأمراض المزمنة بتجنّب الخروج إلى أماكن التجمّعات المزدحمة قدرَ الإمكان حفاظاً على صحّتهم وسلامتهم العامّة.

>> كما يمكنك أن تقرأ : الهوية الإماراتية الجديدة.. ميزات وخدمات رائعة !