ميزة انستغرام الجديدة تم الإعلان عنها , وهي ميزة أمان مهمة من شأنها أن تساعد المستخدمين على استعادة حساباتهم المخترقة. أطلق تطبيق مشاركة الصور المملوك لـ Facebook فحص الأمان لإرشاد الأشخاص الذين ربما تم اختراق حساباتهم.

كيف تعمل ميزة انستغرام الجديدة لحماية الخصوصية ؟

تتضمن ميزة انستغرام الجديدة عددًا من الخطوات التي من شأنها حماية حسابك مثل :

  • التحقق من نشاط تسجيل الدخول ومراجعة معلومات الملف الشخصي وتأكيد الحسابات التي تشارك معلومات تسجيل الدخول والمزيد لمساعدة الأشخاص على تأمين حساباتهم.
  • حث انستغرام المستخدمين على تمكين المصادقة الثنائية لأنها ستوفر طبقة إضافية من الحماية. سيسمح انستغرام أيضا للأشخاص باستخدام أرقام WhatsApp الخاصة بهم لحماية حساباتهم في بلدان محددة. كما سيشارك التطبيق رمزًا على رقم WhatsApp الخاص بك لدمج حسابات الوسائط الاجتماعية.
  • كما حث انستغرام مستخدميه على تحديث أرقام هواتفهم وبريدهم الإلكتروني. “تأكد من تحديث البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف المرتبطة بجهازك. بهذه الطريقة إذا حدث شيء ما لحسابك ، يمكننا الوصول إليك. تتيح لك هذه الخطوات استرداد حسابك حتى إذا تم تغيير معلوماتك بواسطة أحد المتطفلين “، قالت الشركة في منشور مدونة.

السبب الذي أدى إلى ظهور ميزة انستغرام الجديدة

في الآونة الأخيرة ، أبلغ العديد من المستخدمين أنهم تلقوا روابط على الرسائل المباشرة الخاصة بهم من حسابات تتظاهر بأنها انستغرام. تم الإبلاغ عن أنه عندما نقر المستخدمون على الرابط معتقدين أنه قد يكون من انستغرام . قد فقدوا الوصول إلى حساباتهم وتم اختراق بياناتهم الشخصية. أوضح انستغرام فيما بعد من خلال منشور مدونة أنه لا يرسل رسائل مباشرة لمستخدميه محذراً من أن يقعوا ضحية قرصنة.

قالت الشركة : على مدار الأشهر القليلة الماضية ، شهدنا ارتفاعًا في الحسابات الخبيثة DMing للأشخاص لمحاولة الوصول إلى المعلومات الحساسة مثل كلمات مرور الحساب. على سبيل المثال , قد تواجه أحد هذه الإدعاءات : “قد يخبرونك أن حسابك معرض لخطر الحظر ، أو أنك تنتهك سياساتنا المتعلقة بالملكية الفكرية ، أو أن صورك تتم مشاركتها في مكان آخر .”في أغلب الأحيان تعد هذه الرسائل خدعة لانتهاك سياسة انستغرام. حيث  لن يرسل لك انستغرام رسالة مباشرة. عندما نكتشف هذه الأنواع من عمليات الاحتيال ، فإننا نتخذ إجراءات ضدها. لكننا نشجعك أيضًا على الإبلاغ عن المحتوى وحظر الحساب “.

تحذيرات شركة انستغرام إلى مستخدميها

قالت الشركة إنها تريد من مستخدميها حظر هذه الحسابات والإبلاغ عنها. الطريقة الوحيدة التي يصل بها انستغرام إلى مستخدميها هي من خلال رسائل البريد الإلكتروني. وأكدت أن انستغرام لن يرسل لك أبدًا رسالة مباشرة حول أي شيء متعلق بحسابك. لقد حث انستغرام المستخدمين أيضا على تمكين طلبات تسجيل الدخول. لأنها تتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كان شخص ما يحاول الوصول إلى حساباتهم. ستخبرك التنبيهات بموقع واسم الجهاز الذي ربما حاول تسجيل الدخول إلى حساباتك. إذا لم تتعرف على تسجيل دخول حديث ، فيمكنك تسجيل الخروج من هذا الموقع أو الجهاز وإعلام انستغرام بأن تسجيل الدخول الذي حدث لم يكن من قبلك.

…………………….

من مقالاتنا :

بتهمة غسيل الأموال عبر العملات المشفرة..الشرطة البريطانية تصادر رموز مشفرة بقيمة 250 مليون دولار