برنامج انطلاق لتسريع الأعمال التمهيدي في حاضنة قطر لتكنولوجيا الرياضة والتي تتبع لبنك قطر للتنمية، يفتتح باب التقديم وذلك للدفعة الثانية. حيث  يسهم هذا البرنامج في الإعداد لرواد الأعمال ومن المقرر عقده في شهر نوفمبر القادم.

برنامج انطلاق يستقبل رواد الأعمال في قطر من مواطنين ومقيمين

إذ يستقبل برنامج “انطلاق” رواد الأعمال سواء أكانوا من المواطنين أوالمقيمين في دولة قطر. وأيضا ممن يمتلكون أفكار مبتكرة في مجال التكنولوجيا الرياضة، بما يتوافق مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

وفي الفترة من 6 يونيو الحالي حتى 6 أغسطس القادم، بحيث يستطيع المرشحون المهتمون التقديم على موقع حاضنة قطر لتكنولوجيا الرياضة (https://qatarsportstech.com/entelaq/). كما أنه سيتم إجراء اختيار للمتأهلين بيوم 19 أغسطس، من أجل اختيار أفضل 10 شركات ناشئة. كذلك سيتم  دعوتها للانضمام إلى برنامج “انطلاق” ابتداءً من تاريخ 5 سبتمبر 2023.

ترحيب حاضنة قطر لتكنولوجيا الرياضة برواد الأعمال

من جهته، قال المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية، السيد إبراهيم عبدالعزيز المناعي، بأنهم يرحبون بكافة رواد الأعمال فيما يختص بالتكنولوجيا الرياضية من ذوي الأفكار أو النماذج الأولية المميزة. حتى يتمكنوا من الاستفادة من الفرص المتاحة لهم في حاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا الرياضية.

توفير أفضل الخبرات المحلية والإقليمية

كما أفاد المناعي أنه يسعى بنك قطر للتنمية جاهدًا عن طريق برنامج التعلم وأيضا التطوير المكثف الخاص بالحاضنة، لتوفير الأفضل من الخبرات المحلية والإقليمية والدولية. كذلك يعمل بنك قطر  على تشكيل مستقبل تكنولوجيا الرياضة في قطر من جديد، فيما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030.

أهداف برنامج انطلاق

أيضا من أهداف برنامج “انطلاق” تسريع وتطوير مسار ريادة الأعمال. كما يعمل على مساعدة رواد الأعمال، سواء كانوا أفراد أو فرق، على تطوير وتحديث مهاراتهم. ذلك بهدف إيجاد الأبرز من الفرص المتاحة. فضلا عن مساعدتهم في تطوير أفكارهم حتى يصلوا إلى البدء في تنفيذ وطرح مشاريعهم في السوق المحلية.

هذا  وسيتمكن رواد الأعمال المشاركين من خلال الفرصة من لقاء شركاء مؤسسين، وأيضا سيلتقون بغيرهم من الأفراد أصحاب التوجه المماثل في مجال تكنولوجيا الرياضة. علاوة عن الوصول إلى مجموعة من شركاء حاضنة قطر لتكنولوجيا الرياضة الاستراتيجيين، ومعهم المرشدين والمستثمرين.

مدة برنامج انطلاق وفعالياته

كذلك سيستمر البرنامج لمدة 12 أسبوعًا وفي دوام جزئي ليومين في الأسبوع. إذ سيحضر رواد الأعمال محاضرات وورش عمل مختصة في مجال تكنولوجيا الرياضة. بالإضافة لمشاركتهم في جلسات تدريب فردية مع المديرين في برنامج حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة وأيضا مع فريق من المتخصصين. فضلا عن المشاركة في المحادثات والنقاشات الملهمة من قبل مجموعة من أهم المرشدين المحليين والدوليين.

حاضنة ومسرّعة قطر لتكنولوجيا

والجدير بالذكر، أن حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، تم تأسيسها بدعم من “ستارتب بوت كامب”  وأيضا اللجنة العليا للمشاريع والإرث. بالإضافة بدعم من دوري نجوم قطر، ومجموعة “بي إن”الإعلامية، وكذلك مجموعة منصور بن خليفة القابضة. فضلا عن دعم  مؤسسة “أسباير زون”، وأيضا مركز قطر للمال، ووزارة التجارة والصناعة.

اقرأ أيضًا:

المملكة العربية السعودية عضوًا أصيلًا في مجلس منظمة العمل الدولية