الجمعية السورية للشحن وبالتعاون مع مؤسسة الطيران المدني تطلق أول دورة تدريبية لتنظيم الشحن في سوريا، حيثُ قامت الجمعية السورية للشحن SIFFA تحت إشراف مؤسسة الطيران المدني في سوريا، بإطلاقها لأولى الدورات التدريبية في مجال الشحن الداخلي والدولي.

وذكرت الجمعية السورية للشحن أنّه سوف يتم تقديم شهادات رسمية مصدّقة معتمدة محلّياً ودولياُ لكافة المشاركين الناجحين في الدورة.

ومن الجدير بالذّكر أنّ الجمعية السوريّة للشحن هي الممثل الرسمي و الوحيد لـمؤسسة FIATA الدوليّة في سورية ، كما تعمل الجمعيّة على إصدار كافة الوثائق اللازمة لتنظيم آليات الشحن المحلّية والصادرة عن منظمة FIATA الدوليّة.

الجمعية السورية للشحن 

بناءً على ما اتطلع عليه موقع تجارتنا نيوز، أكّد مدير الجمعية في سورية الياس داوود، “أن الجمعيّة مستمرة بشكلٍ كامل بالعمل على تطوير صناعة الشحن في سورية، وذلك من خلال البدء بتفعيل الدورات التدريبية وتقديمها إلى المبتدئين بالإضافة إلى دورات احترافية أخرى سوف يتم تقديمها مباشرةً إلى المحترفين في مجال الشحن الداخلي و الدولي ” بري و بحري و جوي””.
كما لفتَ داوود إلى أنّ، “الجمعية الآن بصدد تأسيس أكاديمية رسميّة بدعم من منظمة FIATA الدوليّة، وسوف تعمل من خلالها على تخريج كوادر اكاديمية تحمل شهادات دولية مؤهلة لرفد أسواق العمل وتطوير صناعة الشحن”.

تنظيم قطاع الشحن 

حيثُ قالَ مدير الجمعيّة في تصريحِهِ: “أن الجمعيّة السوريّة للشحن تعمل على إصدار بوالص شحن حسب النظم الدوليّة المتّبعة وذلك بما يتوافق مع قوانين الجمهورية العربية السورية لتزويد المكاتب الرسميّة بها، بالإضافة إلى مشاريع خدمية إلى الأعضاء كقرية شحن محليّة مشابهة لتلك المنتشرة في دول العالم”.
كما أشارَ داوود، إلى أنّ الجمعية تسعى بكل مواردها لمساعدة الحكومة لتنظيم قطاع الشحن و تطويره، وإدارة مركز الشحن المحلّي الذي تقيمه بالإضافة إلى حماية مهنة الشحن من التعديات الغير قانونية، ذلك عن طريق الجمع المباشر بين مهنة الشحن ومهن أخرى، وتطوير الأنظمة بما يتناسب مع  أنظمة الشحن الدولي”.
وبين ” داود” بخصوص الدورات التي أعلنت عنها فهي وفق عدة أختصاصات،بحيث تتضمن الدورة الأولى باسم أمن الشحن الجوي  بتاريخ 2023/5/16 :أستعراض للمخاطر والتهديدات الامنية المرتبطة بحركة الشحن الجوي ،مناقشة مفهوم سلسلة الامدادات و المؤنة والضوابط والتدابير الأمنية في مجال الطيران ،ومناقشة التحديات الجديدة والناشئة التي تواجه في عمليات حماية شحنات البضائع الجوية.

دورات أخرى للجمعية السورية للشحن 

حيثُ أعلنت الجمعية أيضاً عن إطلاقها لدورة ثانية إلى المحترفين بعنوان شحن البضائع الخطرة. وسوف تتضمن: تفادي الحوادث التي قد تصيب الأشخاص أو الممتلكـات أو الّتي قد تسبب ضرراً للبيئة. بالإضافة إلى الأضرار التي تلحق بوسائل النقل المستخدمة أو بالبضائع. وتحديد ماهية البضائع الخطرة وفي أي رتب ينبغي إدراجها تبعاً لخصائصها. كما سوف تتطرّق الدورة إلى الشرح عن معرفة نظام الأمم المتحدة لتصنيف أنواع معيّنة من البضائع الخطرة و وصف طرق وإجـراءات الاختبار.
دعت الجمعية السورية للشحن الراغبين بالانتساب والاشتراك بالدورات مراجعة مقر الجمعية في برج دمشق. ط7 من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 3 ظهراً
وللمزيد من التفاصيل والمعلومات عن الدورات يرجى التواصل على الأرقام التالية 0112314594-0112316166
واتساب: 0987019098
أو الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للجمعيّة من .. هـنـا

 اقرأ أيضاً : 

مصرف سوريا المركزي يطلق تحذيرات من كميات كبيرة من الدولار المزور في السوق

البنك الوطني الإسلامي السوري .. تعرف على أحدث المصارف الإسلامية في سوريا

سورية تقدم شكوى ضد شركة سبيس إكس بسبب مشروع الانترنت المجاني !