شهدت أسعار النفط العالمية ارتفاعات ملحوظة خلال التداولات الأخيرة لها في يوم الجمعة الماضي. وذلك قد مكنها من محو جزء كبير من الخسائر الكبيرة التي سجلتها أثناء تداولات الجلسة السابقة من هذه. حيث أن أسواق الأسهم قد ارتفعت لكن المكاسب لن يتحرك بها ساكن. إذ أن انتشار وباء كورونا العالمي ولا سيما في الهند قد كان سبباً في ذلك. وهذا ما قد دعا إلى استئناف عمل خط أنابيب في الولايات المتحدة الأمريكية

أسعار النفط العالمية خلال تداولات يوم الجمعة 14 مايو

شهدت العقود الآجلة لخام برنت زيادة بنسبة 1 في المئة. أي ما يعادل تقريباً 66 سنت، وهذا ما قد يشير إلى بلوغ سعر خام برنت نحو 67.71 دولار للبرميل الواحد.

في حين وقد ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أيضاً بنسبة واحد في المئة. أي ما يعادل تقريبا 63 سنتاً ليبلغ 64.45 دولار سعر البرميل الواحد.

وبالمقارنة مع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن خام برنت وخام غرب تكساس قد سجلت خسارة خلال تداولات الجلسة السابقة يوم الخميس الماضي. قد وصلت نسبة كل منهما نحو ما يقارب 3 في المئة. لتسجل بهذا أول خسارة أسبوعية منذ ثلاثة أسابيع ماضية.

ضغوط قد يواجهها النفط خلال هذا الأسبوع

كما وقد تجدر الإشارة إلى أن الأسهم العالمية قد زادت على عكس الدولار الأمريكي الذي سجل هبوطاً خلال الآونة الأخيرة.

لكن ومن جانب آخر. ربما قد تتعرض أسعار النفط إلى ضغوط مكثفة خلال هذا الأسبوع. ويعود السبب في ذلك إلى ارتفاع نسب الإصابة بفايروس كورونا في الهند. إلى جانب المخاوف التي تندرج نحو وجود سلالة شديدة العدوى اكتشفت هناك وهي تهدد من انتقالها وانتشارها إلى باقي الدول.

ومن هذا السياق. أوضحت التحليلات أن فشل خام برنت في أن يبلغ سعر 70 دولار  قد يؤدي إلى زيادة عمليات بيع من جانب الأشخاص المشاركة في سوق المضاربة. ولا سيما بعد تسارع عمل خط أنابيب كولونيال في الولايات المتحدة الأمريكية من جديد.

تصريحات جو بايدن حول إمدادات الوقود

أوضح الرئيس الأمريكي في الولايات المتحدة “جو بايدن” أن إمدادات الوقود ستعود إلى طبيعتها في نهاية هذا الأسبوع. إشارةً إلى نفاذ محطات الوقود في جنوب شرق البلاد من مادة البنزين. وذلك بعد أسبوع من فترة الهجوم الإلكتروني على خط أنابيب الوقود الرئيسي في البلاد

مقالات قد تعجبك :