أعلنت القيادة العامة لشرطة إمارة دبي عن وظائف شاغرة في شرطة دبي للعام 2023 وبرواتب عالية تبدأ من 17 ألف درهم إماراتي. فإذا كنت من أولئك الذين يريدون التقيدم على جهاز الشرطة العصري، يمكن بدأ التقديم إلكترونياً بشكلٍ كامل عبرَ موقع شرطة دبي الإلكترونية بالخطوات المشروحة. كما وسنغطي في هذه المقالة وظائف شرطة دبي المتوفرة، ونبين كيفية التقديم، والاوراق المطلوبة.

أهم الوظائف الشاغرة في شرطة دبي 2023:

وظائف شاغرة في شرطة دبي (الوظائف المدنية):

  • شاغر إداري:

المتقدمين لهذه الوظيفة يجب أن يتولوا المسؤوليات التالية:

  • تحديث المعلومات والعمليات في النظام وإدراج الوئاثق والملفات وضمان سير العمل بكفاءة. كما ويجب استلام المراسلات الواردة في نظام الشرطة، ويلخصها في تقرير، ثمَ يرفعها إلى المسؤول المباشر لاتخاذ القرار. أيضًا يجب عليه أن يدقق المراسلات الصادرة من الوحدة الإدارية لتصحيح الأخطاء اللغوية والاجرائية قبل تحويلها الى المسؤول المباشر للاعتماد.
  • الإطلاع على القرارات المتخذة من المسؤول المباشر على المراسلات المرفوعة وتوزيعها على الشعب.
  • القيام بمساعدة الموظفين العاملين معه في الوحدة الإدارية للرد على المراسلات.
  • كذلك، مسؤول عن تدقيق على محاضر الاجتماعات الخاصة بالوحدة الإدارية قبل اعتمادها. كما ومسؤول عن التدقيق على الإحصائيات الخاصة بالوحدة الإدارية قبل رفعها للاعتماد.
  • يجب أن يتمكن الموظف من التعامل مع كافة القرارات والاستفسارات التي تطرأ بالشكل الأمثل. كما ويجب أن يعد التقارير والعروض التقديمية والملخصات والتدقيق عليها قبل إحالتها للمسؤول لاتخاذ القرارات في الوقت المحدد.
  • مميزات الوظيفة: الحصول على بطاقة إسعاد وتأمين صحي وتذاكر سفر
  • المؤهلات، والأوراق المطلوبة للتقديم:

 

أن يكون المتقدم على الأقل خريج ثانوية عامة. بينما تأتي الشروط الأخرى بأن يجتاز الاختبارات الذكية للنجاح، واجتياز الفحوصات الطبية بنجاح. وألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بأي جرم. أما الأوراق المطلوبة للتسجيل الإلكتروني، فتشمل نسخة من بحث الحالة الجنائية صادرة وموجهة من القيادة العامة لشرطة دبي، نسخة من جواز السفر مع الرقم الموحد ساري المفعول. و نسخة من شهادة الميلاد، نسخة من خلاصة القيد، نسخة من الهوية الإماراتية، نسخة من صورة شخصية ملونة. نسخة من شهادة الاعفاء من هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أو شهادات اجتياز دورة الخدمة الوطنية (لمن يهمه الامر + التأسيسية + التخصصية). أيضًا، يجب على المتقدم إرفاق نسخة من الشهادة الدراسية مصدقة حسب الأصول. كما ويطلب نسخة من شهادة اللغة الانجليزية EMSAT بدرجة 925 أو ما يعادلها من شهادة توفل بمعدل 400 أو شهادة ILETS بمعدل 4.0

يمكنك التسجيل بموقع شرطة دبي، والتقديم للوظيفة من هنا

وظائف شاغرة في شرطة دبي 2023 (الوظائف العسكرية):

  • مساعد مسؤول دورية مبتدئ:

تتطلب هذه الوظيفة أن يكون جنس المتقدم ذكر حصرًا. الراتب: 17000 درهم. إضافًة لجميع الحوافز والمميزات السابقة.

يجب على المتقدم لهذه الوظيفة أن يتولى تنظيم حركة الدوريات المرورية في منطقة الاختصاص الجغرافي التي تحدد من قبل المركز في امارة دبي. وذلك من خلال مراقبة ومتابعة توزيع الدوريات والاشراف على عمليات الاستجابة من أجل المساهمة في حماية أمن المؤسسات الحكومية والخاصة. كما والحدّ من وقوع الجرائم بمختلف أنواعها على أفراد المجتمع وممتلكاتهم .

الشروط، والأوراق المطلوبة للتسجيل:

يجب على المتقدم امتلاك شهادة ثانوية عامة فما دون ومعتمدة من الجهات الرسمية. كما ويجب أن لا يقل الطول عن 165 سم والعمر عن 18 سنة أو يزيد عن 30 سنة. كذلك يجب أن يثبت المتقدم أنه حسن السيرة والسلوك. ويجب امتلاك رخصة قيادة في دبي أيضًا. أما الأوراق والمستندات المطلوب إرفاقها عند التسجيل فتشمل:

أولًا جلب شهادة حسن السيرة والسلوك صادرة من دبي. وبحيث تكون موجهة إلى القيادة العامة لشرطة دبي. صورة من جواز السفر. وصورة شخصية ملونة. يجب تقديم صورة أيضًا  لكلٍ من: خلاصة القيد، بطاقة الهوية، شهادة الميلاد، رخصة القيادة.

ثانيًا، الشهادات الدراسيةن وتشمل: شهادة دراسية مصدقة من وزارة التربية والتعليم (صورة طبق الأصل). وشهادة اللغة الانجليزية EMSAT بدرجة 925 أو مايعادلها من شهادة توفل بمعدل 400 أو شهادة ILETS بمعدل 4.0

ثمَ يجب أن يرفق المتقدم أيضًا شهادة إنجاز الخدمة الوطنية صادرة من هيئة الخدمة الوطنية الاحتياطيةن وشهادة عدم ممانعة صادرة من هيئة الخدمة الوطنية الاحتياطية.

يمكنك الإطلاع على تفاصيل الوظيفة، والتسجيل للتقديم من هنا 

  • ضابط تنفيذي أمن معلومات

الراتب: 24000 درهم. إضافًة لجميع الحوافز والمميزات السابقة.

يجب على المتقدم لهذا الشاغر الوظيفي ضمن وظائف شرطة دبي أن يكون ذكرًا من دولة الإمارات لا يقل عمره عن 18 سنة ولا يزيد عن 30 سنة، وألا يقل الطول عن 165 سم. ويملك شهادة بكالوريوس في علوم نظم المعلومات. كما ويجب أن ينجح في شروط الاختيار والتي تشمل الاختبارات الذكية، والفحوصات الطبية.   أيضًا، يجب على المتقدم ألا يكون محكومًا عليه، أو قد جرد من رتبته العسكرية أو طرد أو فصل من الخدمة من أية جهة أمنية أو عسكرية أو مدنية.

المسؤوليات في الوظيفة:

أن يجيد تحديد وتوثيق المعلومات ومتطلبات أمن المعلومات من الشركاء والشركات الأم وأصحاب العلاقة في شرطة دبي والجهات الحكومية لتلبية احتياجات المشاريع التقنية ونظم المعلومات والبنية التحتية. كما ويجب أن يعمل على تشغيل وإدارة أنظمة أمن المعلومات المكلف بها فنياً لضمان حماية البنية التحتية ونظم المعلومات والبرامج الالكترونية من الاختراقات. ثم تقديم الدعم الفني للمستخدمين وحل مشاكل أنظمة أمن المعلومات على الشبكة الداخلية والخارجية لرفع رضا الموظفين والجمهور عن الخدمات الذكية/الالكترونية المقدمة. كذلك، على الموظف تحديد وتوثيق متطلبات أمن المعلومات وإدارة وتشغيل أنظمة أمن المعلومات. بالإضافة إلى تحديد ومعالجة الحوادث الأمنية والمساهمة في تقييم المخاطر، ودعم المستخدمين ومتابعة أداء وصلاحية انتهاء تراخيص ودعم الأنظمة الأمنية.

يمكنك الإطلاع على تفاصيل الوظيفة، والتسجيل للتقديم من هنا

 

اقرأ أيضًا:

شروط منح المستثمرين الجنسية الأردنية-تعديلات جديدة على إقامة الاستثمار في الأردن

التوظيف بالقطاع الخاص في الإمارات يدعم من الحكومة بمبالغ تصل إلى 6.5 مليار دولار

مشاريع الخمسين في الإمارات-50 مبادرة لتقوية وتنويع اقتصاد الإمارات العربية المتحدة