الجنسيات المسموح دخولها الكويت دون فيزا كما حددتها دولة الكويت تبلغ 53 دولة. كما يمكن  التقديم على فيزا الكويت الإلكترونية من خلال الإنترنت. فضلا عن السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي بالدخول إلى الكويت، بالإضافة إلى فئات معينة من المقيمين في دول الخليج. في بينت دولة الكويت الإجراءات الجديدة التي ترتبط بالسفر إليها, وماهي الجنسيات المسموح دخولها الكويت، ضمن إجراءات التصدي لفيروس كوفيد19. حيث أفاد مركز التواصل الحكومي في الكويت أن إجراءات السفر للقادمين, ستطبق بداية شهر أغسطس الماضي 2023. فيما تشمل إجراءات دخول الكويت عدم قبول أي راكب قادم إلى الكويت، إلا في حال حصوله على شهادة فحص PCR سلبية. ذلك بشرط سريان صلاحيتها قبل “72 ساعة”، مع عدم ظهور أعراض الكورونا على القادم إلى الكويت.

الجنسيات المسموح دخولها الكويت دون فيزا

وقد رصدنا في مقالنا هذا من موقع تجارتنا نيوز قائمة تشمل الجنسيات المسموح دخولها الكويت دون فيزا. أو في حال الحصول على فيزا الكترونية قبل السفر عبر الإنترنت. وهي  كما يلي:  دولة بروناي دار السلام , وتركيا, وأيرلندا, وأيسلندا, وأوكرانيا, والبرتغال. بالإضافة دولة أستونيا, والسويد, والدنمارك, والتشيك, والفاتيكان, ومن أسبانيا, واليابان, وألمانيا. فضلا عن دولة أندورا, واليونان, وماليزيا, وأستراليا, وإمارة موناكو, ونيوزيلندا. أيضا من الدول المسموح بدخول مواطنيها أيطاليا, وبلغاريا, وبلجيكا, وبوتان, وبولندا, وسلوفينيا. كذلك من الدول منطقة هونغ كونغ في الصين, وسنغافورة, وسويسرا, وفرنسا, وصربيا, وفنلندا. بالإضافة لدولة قبرص, وكرواتيا, وهولندا, وكندا, وكمبوديا, وكوريا الجنوبية, والمجر, وجورجيا, ورومانيا.

كما أنه من الجنسيات المسموح دخولها الكويت القادمين من دول سلوفاكيا, وسان مارينو, ولاوس, ولاتيفيا, ,ليتوانيا. أيضا من دول مالطا, والنرويج, والنمسا, ودوقية لوكسمبورغ, بريطانيا, إمارة ليختنشتاين, وأمريكا.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الألومنيوم عالمياً لأعلى مستوى منذ عام 2008

التقديم على الفيزا الإلكترونية

إذ يستطيع حاملي الجنسيات اتي سبق ذكرها التقديم على الفيزا الإلكترونية للكويت من خلال الإنترنت عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية. كما يجب على الراغب بالسفر التواصل مع شركة الطيران التي سيسافر على متنها الى الكويت. هذا من أجل الاستعلام عن إجراءات وشروط الدخول إلى الكويت بظل جائحة فيروس كورونا.

الشروط المحددة للجنسيات المسموح دخولها الكويت

أما الجنسيات المسموح دخولها الكويت دون فيزا تشمل المقيمين في دول الخليج العربي. حيث يمكن دخولهم تبعا لشروط حددتها دولة الكويت:

أولا _ شرط امتلاك جواز سفر ساري المفعول على الأقل 6 أشهر من وقت وصوله إلى الكويت عن طريق المنافذ الحدودية.

ثانيا _ من الشروط ألا توجد  قيود أمنية تمنع الشخص القادم من دخول الكويت أو خروجه منها.

ثالثا _ شرط عدم عمل القادم إلى الكويت أثناء فترة ‏الزيارة.

رابعا _ من الواجب مغادرة الدولة في الوقت المحدد، ‏وعند التأخر قد يتم فرض غرامات مالية على المقيم. بالإضافة إلى ‏عقوبات تأديبية تمنع الشخص المتأخر من دخول الكويت مرة ثانية.

خامسا _ ‏مدة  صلاحية الإقامة في الدولة الخليجية العامل فيها المقيم على الأقل 6 أشهر, عند الوصول إلى المنفذ الحدودي.

سادسا _ حيث يجب  ‏تسديد رسوم تأشيرة دخول الكويت للمقيمين في الخليج  3 دنانير كويتية.

سابعا _ ‏كذلك أن يعمل المقيم في أحد ‏المهن المسموح لحاملها دخول الكويت, وتكون مكتوبة في الإقامة.

المهن المسموح دخول أصحابها للكويت

فيما حددت دولة الكويت المهن التي تقبل دخول أصحابها للدولة للجنسيات المقيمة في الخليج. ومنها: مهنة الطب, وأيضا الأساتذة الجامعيين, العاملين في السلك الدبلوماسي, والمديرين, والصيادلة. فضلا عن مهن الصحفيين والإعلاميين, والطيارين, والقضاة والمحامين, ورجال الأعمال, المهندسين. بالإضافة إلى المستشارين, ومحللي النظم والمبرمجين, أصحاب ومديري ‏الشركات, والمندوبين عن الشركات والمؤسسات التجارية في الخليج.

اقرأ أيضا: الدول التي تستقبل المسافرين من الإمارات بدون حجر ترتفع إلى 79 دولة