الإعلان عن فتح باب التقدم إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية من قبل وزارة التعليم المصرية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن فتح باب التقدم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية. حيث وقد جاء ذلك من خلال إعلانها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك موضحةً موعد فتح باب التقدم إلى المدارس بشكل إلكتروني وذلك خلال العام الدراسي 2023.

موعد التقدم الإلكتروني لمدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر

وفي السياق نفسه. كشفت وزارة التعليم في مصر عن موعد بدء التقدم إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية بشكل إلكتروني. وذلك ابتداءً من تاريخ يوم الثلاثاء 13 يوليو / تموز حتى تاريخ 31 يوليو. لافتةً إلى أن التقديم على ذلك سيكون عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني من خلال الرابط التالي من هنا

إجراءات ما بعد التقديم

ومن جهة أخرى. أوضحت الوزارة أيضاً أنه بعد التقديم سيتم التواصل مع الطلاب المتقدمين فور انهاء الطلب. حيث سيأتي عقب ذلك تحديد موعد اختبارات القبول إلى جانب المقابلات الشخصية. إشارةً إلى أن المقابلات الشخصية سيتم إجراؤها من قبل ممثلي وحدة التشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا. إلى جانب الشركاء الصناعيين.

شروط التقدم والالتحاق بمدارس التكنولوجيا

وفي سياق متصل. تجدر الإشارة كذلك إلى أن وزارة التربية والتعليم المصرية قد لفتت بدورها إلى ضرورة قراءة شروط الالتحاق الخاصة بالمدارس المراد التقديم عليها قبل البدء بإجراءات التقديم.

حيث أن جميع الشروط اللازمة والواجب توافرها يمكنكم الاطلاع عليها ومعرفتها عن طريق الموقع الرسمي للوزارة عبر الرابط التالي من  هنا

ومن جانب آخر. أكدت الوزارة أنه في حال تم مواجهة أية مشاكل من قبل الطلاب أو كان هناك أي استفسارات وتساؤلات تخص المدارس. يمكن للطلاب تقديم استفساراتهم عن طريق البريد الإلكتروني التالي appliedtech

وانطلاقاً من ذلك. تجدر الإشارة إلى أن الخطوة التي قامت الوزارة بتقديمها تأتي ضمن إطار رؤية جمهورية مصر 2030 وسعيها نحو تعزيز ودعم التحول الرقمي في كافة مؤسسات الدولة. حيث أن التقديم الإلكتروني سيكون الأول من نوعه في البلاد لاختيار الطلاب الذين أتموا المرحلة الإعدادية مدرستهم الثانوية سواء كان التعليم العام أو مدارس التعليم الفني أو التكنولوجيا التطبيقية.

ميزات التقدم إلى مدارس التكنولوجيا

وفي الحديث عن ذلك. لا بد من تسليط الضوء على أهم الميزات والفوائد التي تعكسها تلك المدراس على طلابها. والتي تندرج نحو الحصول على شهادة مصرية مطابقة لمعايير الجودة العالمية. إلى جانب المكافآت المالية خلال فترة التدريب. فضلاً عن باقي الميزات الأخرى مثل تقديم الرعاية الصحية إلى جانب تأمين المواصلات لنقل الطلاب إلى مكان التدريب. غير أن هناك أولوية لتعيين خريجي تلك المدراس بمصانع وشركات الشريك الصناعي.


مقالات قد تعجبك :