فائدة القروض الشخصية والسيارة ترتفع في البنك الأهلي إذ يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل أسعار فائدة القرض الشخصي وقرض السيارة الجديدة في البنك الأهلي،  فائدة شهادات الادخار في البنك الأهلي، البنك الأهلي المصري،  قرار لجنة السياسة النقدية، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

الأهلي يرفع فائدة القروض الشخصية والسيارة بضمان شهادات الادخار. فقد أفاد مصدر مسؤول بالبنك الأهلي المصري بتعديل هامش سعر فائدة القروض الشخصية، وقروض السيارة. ذلك ضمان شهادت إدخار البنك الأهلي لتصبح أعلى 2% من معدل الفائدة على الشهادة الضامنة. هذا القرار لا يشمل شهادات استثمار مجموعة “ب” لمدة سنة بعائد شهري، وشهادات مجموعة “ب” لمدة عامين بعائد ربع سنوي.بحيث تكون الفائدة نحو 3.5% فوق عائد الشهادة. هذا سبق وأعلن البنك الأهلي المصري مع بداية يونيو من خلال موقعه الرسمي رفع أسعار الفائدة على الشهادات بنسبة 1 إلى 2%. وقد جاء ذلك ليواكب قرار البنك المركزي المصري في اجتماع لجنة السياسة النقدية في 19 مايو الماضي. في حينها قرر البنك زيادة الفائدة على الإيداع والإقراض بمعدل 2%.

البنك الأهلي يرفع فائدة القروض الشخصية والسيارة

بذلك قال المصدر في البنك الأهلي إنه سيتم تطبيق فائدة القرض الشخصي، وقرض السيارة، بنسبة 3.5% فوق سعر العائد. هذا على شهادات الادخار للشركات التي العائد الثابت لها لأجل 3 سنوات، ولأجل 5 سنوات بحد أدنى 15%.
أيضا أفاد المصدر بتعديل عمولة البنك على أعلى رصيد في الشهادة لتكون 001% شهريا، بدلاً من ¾ بالألف.

الأهلي يرفع فائدة شهادات الادخار

مع بداية شهر يونيو أعلن الاعلي رفع سعر الفائدة على شهادات الادخار. في حين تعد الأوعية الادخارية من البنك الأهلي أكثر تميزا بعوائد تفضيلية خاصة على شهادات الادخار والاستثمار. وقد أصبحت أسعار الفائدة الجديدة على شهادات البنك الأهلي المصري كما يلي:
فقد رفع البنك الأهلي المصري عوائد الشهادات الخماسية الثابتة، التي قيمتها من 1000 جنيه ومضاعفاتها. بذلك تصل أسعار الفائدة عليها حتى 12.25% عند صرف العائد شهريا، بدلا من 10.25% بزيادة 2%.

اقرأ المزيد: موعد مباراة مصر وكوريا الجنوبية الودية والقنوات الناقلة المفتوحة

أسعار فائدة القروض الشخصية والسيارة الجديدة بضمان شهادات الادخار

فائدة القروض الشخصية وقرض السيارة بضمان الشهادة البلاتينية لأجل 3 سنوات حيث أن العائد على الشهادة 14%. كما أن الفائدة على القرض الشخص والسيارة بضمان البلاتينية هو 16%.
أما عائد الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير لأجل 3 سنوات هو 11.5%. في حين يبلع سعر فائدة القرض الشخصي والسيارة
13.5%.
كذلك عائد الشهادة البلاتينية ذات العائد الشهري لأجل 5 سنوات هو 12.25%. أما سعر فائدة القرض الشخصي والسيارة هو 14.25%. فضلا عن عائد شهادة أمان المصريين لأجل 3 سنوات هو 13%. وأيضا سعر فائدة القرض الشخصي والسيارة هو 15%.
بالإضافة إلى عائد شهادة استثمار 
“أ” تراكمي لأجل 10 سنوات هو 9.5%. حيث إن سعر فائدة القرض الشخص والسيارة نحو 11.5%.
فيما يبلغ عائد شهادة استثمار “ب” الشهري لأجل سنة نحو7.5% وسعر فائدة القرض 11%.
بينما عائد شهادة استثمار “ب” ربع سنوي لأجل سنتين هو 8%، وسعر الفائدة نحو 11.5% للقروض.

قرار لجنة السياسة النقدية للمركزي المصري

كما قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها 19 مايو 2023 رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة. كذلك رفع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بنحو 200 نقطة أساس لتكون 11.25%، 12.25% و11.75% تواليا. فيما
جاء ذلك للتحكم بمعدلات التضخم بعد ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي حتى 13.3% في مايو 2023. وقد كانت 11.9% في شهر أبريل 2023.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل أسعار فائدة القروض الشخصية وقرض السيارة الجديدة في البنك الأهلي،  فائدة شهادات الادخار في البنك الأهلي، البنك الأهلي المصري،  قرار لجنة السياسة النقدية.

قد يهمك: رابط تذاكر مباراة الكويت والاردن ضمن تصفيات كأس آسيا 2023