إدراج نظام سالك للتعرفة المرورية رسمياً في سوق دبي مالي.. حيث اعتمد الشّيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الماليّة، إدراج نظام “سالك” في سوق دبي المالي. كما إنّ سالك هو منظومة للتعرفة المرورية. وإنّ اعتماد إدراجه في سوق دبي يأتي ضمنَ لجنة تطوير أسواق المال والبورصات بدبي.

نظام سالك للتعرفة المرورية

نظام سالك للتعرفة المرورية

العمل تنويع الشركات المدرجة في سوق دبي المال

ثم أضافَ نائب حاكم دبي في تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر”: ” إنّ منظومة سالك للتعرفة المرورية ناجحة، والاستثمار فيها يحمل فرصاً كبيرة، والهدف تنويع الشركات الحكومية التي ندرجها في السوق تحقيقاً لأفضل عائد للمستثمرين ضمن أسواقنا”. كما يأتي ذلك بعد إعلان سموّه قبل أسبوعين عن خطط لإدراج 10 شركات حكومية وشبه حكومية في سوق دبي المالي. وأولها التوجه لإدراج هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”.

أسعار إطارات برجستون في السوق السعودي 2023- 2023

 نظام سالك للتعرفة المرورية هو نظام مروري ذكي

حيث أيضا كانت شركة مواصلات الإمارات قد باشرت مطلع الأسبوع الثاني من نوفمبر الجاري، تفعيل نظامٍ داخلي ذكي لإدارة مدفوعات بوّابات التعرفة المرورية Tollgate System. ذلك على جميع مركبات أسطولها المسجلة في نظام سالك للتعرفة المرورية في دبي، الأمر الذي من شأنه أن يعود بعدد من المزايا والفوائد التشغيلية والمالية. كما تحدّثت حنان صقر، المدير التنفيذي لإدارة الأسطول بمواصلات الإمارات. إنّ الشركة بدأت تجني ثمار الجهود المكثّفة التي بذلتها في السنوات الأخيرة لتعزيز واستكمال خطط التحول الرقمي والذكي على جميع الصعد الخدمية والتشغيلية. ذلك جاء في إطار مساعيها المستمرة لتطوير الأعمال وتحسين الأداء بصفة عامة. أيضا بالتماشي مع التوجّهات الحكومية في الدولة وبما يعزز المواقع الريادية والقدرات التنافسية للشركة. كما يسهل بلوغها لأهدافها الاستراتيجية. حيث يعدّ هذا النظام الداخلي أحدث تلك الثمار في مجال إدارة الأسطول. ويضاف إلى مجموعة من الأنظمة الذكية التي تمّ إطلاقها مؤخراً.

الخطوط السعودية تعلن عرضها الاستثنائي للسفر إلى الرياض من دول الخليج

نظام سالك للتعرفة المرورية

وبالحديث عن نظام «سالك» للتعرفة المرورية، الذي أطلقته هيئة الطرق والمواصلات بدبي. فإنّه يهدف إلى تنظيم العملية المرورية، وتخفيف الازدحام المروري والتشجيع على استخدام وسائل النقل العام واستخدام الطرق البديلة. كما تعكس إحصاءات المركبات والكثافة المرورية في دبي المستقبل الواعد للمشروع. ولا سيما في ظل ارتفاع وتيرة الخطط التنموية في الإمارة استعداداً للمرحلة المقبلة. أيضا شهدَ عدد المركبات المسجّلة في الإمارة ارتفاعاً مطرداً خلال الأعوام الماضية. وبلغَ عدد المركبات المسجلة بمنظومة «سالك» للتعرفة المرورية 3 ملايين مركبة، منها 1,8 مليون مركبة مسجلة بدبي. كذلك يبلغ عدد بوابات «سالك» في الوقت الراهن ثماني بوابات، هي: البرشاء والقرهود والمكتوم والممزر (جنوب) والممزر (شمال) والصفا ونفق المطار وجبل علي. كما تستند استراتيجية اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي إلى رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. والتي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في أسواق المال في إمارة دبي لتعزيز تنافسيتها الاقتصادية.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Nov,14,2023

>> اقرأ أيضاً : إغلاق صحي جديد في هولندا نوفمبر 2023 مع انتشار كورونا في الاتحاد الأوروبي