القطار المكهرب في مصر … تفاصيل أماكن ومحطات القطار والمواعيد وأسعار التذاكر

حيث سيقدم لكم موقع تجارتنا نيوز من خلال المقال التالي جميع التفاصيل التي تتعلق بالقطار المكهرب في مصر. سواء كانت المعلومات تتعلق بأسعار ومواعيد القطار المكهرب الجديد في مصر للمحطات “السلام. والعاصمة الإدارية، كذلك العاشر من رمضان. والجدير بالذكر أن تنفيذ مشروع القطار المكهرب في مصر سيكون خلال الأسابيع القادمة بتمويل صيني يصل إلى ما يقارب 1.5 مليار دولار.

توقعات بارتفاع أسعار العقارات في مصر بنحو 15% نظراً لزيادة أسعار مواد البناء

القطار المكهرب في مصر

أماكن محطات القطار المكهرب في مصر ومساره

حيث تجدر الإشارة إلى أن مسار القطار المكهرب سيكون شاملاً لمحطة عدلى منصور بالقرب من مدينة السلام. ومن ثم سيتم العبور من محطة الشروق. وأخيرا محطة العاشر ثم محطة بلبيس وفق ما أكدته مصادر.

في حين ويجدر القول أن المرحلة الثانية من مسار القطار المكهرب في مصر سيشمل محطة عدلي منصور ومن ثم الرحاب 1 و 2 كذلك محطة الشروق. ثم الوصول إلى مدينتي ومن بعدها محطة بدر. وصولاً إلى العاصمة الإدارية الجديدة في نهاية المسار

أما عن باقي التفاصيل الأخرى لهذا المشروع. حيث سيتم إدارته من قبل شركة فرنسية. كما أن المشروع يمتد بطول 103 كم ويربط مع شبكة مترو أنفاق القاهرة الكبرى في محطة عدلي منصور. كما أن المشروع يتضمن 19 محطة بعد إضافة تعديلات على مساره. في حين ويجدر القول أن المشروع سيتم تنفيذه مع تحالف من شركات المقاولات المصرية بالإشتراك مع شركة افيك الصينية. ومن المقرر بدء تجارب التشغيل مع بداية العام الجديد المقبل 2023. بالإشارة إلى أن المشروع سيعمل بعد تشغيله نحو 22 قطار. أما عن سرعة القطار المكهرب تصل إلى ما يقارب 120 كم / س. والذي سينقل نحو 300 ألف راكب يومياً من القاهرة وحتى العاصمة الإدارية والعاشر من رمضان. ومن المقرر تخصيص عربة للسيدات أو عربتين متل مترو الأنفاق.

أما فيما يتعلق بأسعار تذكرة القطار المكهرب الجديد في مصر. إذ يجدر القول أنه لم يتم تحديد السعر حتى هذه اللحظة. لكن هنالك توقعات تشير إلى أنه قد تكون بسعر 25 جنيه مصري.

أسعار تذاكر القطارات في مصر للوجه البحري والقبلي بعد قرار التعديل 2023

لمن لا يعرف ما هو مشروع القطار الجديد

حيث أن قطار كهربائي شبيه لقطارات المترو والذي سيتم تشغيله بقوة الجر الكهربائي. حيث أنه يسير بين أسوار في مسار مغلف بدون تقاطعات أو مزلقانات. والجدير بالذكر أن هذا القطار المكهرب يصنف من ضمن وسائل الموصلات الحديثة والسريعة والعصرية. وهي وسيلة آمنة وصديقة للبيئة

اقرأ أيضا :