إجازة القطاعات الحكومية والمؤسسات العامة خلال عيد الأضحى 2023 في الكويت

حددت حكومة الكويت موعد إجازة القطاعات الحكومية والمؤسسات العامة في البلاد خلال فترة عيد الأضحى المبارك. حيث أنه وبحسب التوقعات الفلكية في الكويت أن يوم وقف عرفات سيوافق يوم الاثنين 19 يوليو / تموز 2023 الجاري. وأن يوم الثلاثاء 20 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك. وذلك بالتزامن أيضا مع مختلف الدول العربية التي قد حددت أيضاً أول أيام عيد الأضحى المبارك.

إجازة القطاعات الحكومية والمؤسسات العامة خلال عيد الأضحى في الكويت

لكن وبعد أن تم تحديد أول أيام عيد الأضحى بحسب التوقعات الفلكية إلى جانب استكمال الهلال واعتبار يوم السبت الفائت هو المكمل الثلاثين لشهر ذي القعدة. وفق ما أوضحت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية. للمزيد حول ذلك، اقرأ …  أول أيام عيد الأضحى 2023 هو الثلاثاء 20 يوليو – المحكمة العليا في السعودية تعلن ذلك

حددت السلطات الحكومية في الكويت مواعيد الإجازة لموظفي الجهات الحكومية والمؤسسات العامة.

حيث جاء ذلك بعد موافقة مجلس الوزراء الكويتي على اقتراح ديوان الخدمة المدنية فيما يتعلق بعطلة العيد في الوزارات والجهات الحكومية إلى جانب الهيئات والمؤسسات العامة.

وانطلاقاُ من ذلك. قرر مجلس الوزراء في الكويت تحديد عطلة عيد الأضحى ابتداءً من يوم الأحد الموافق 18 يوليو / تموز حتى  يوم الخميس 22 يوليو / تموز 2023. في حين تجدر الإشارة إلى أن الإجازة قد تم تحديدها للموظفين مدفوعة الأجر بمناسبة العيد المبارك

إجازة الجهات العاملة في القطاع  الخاص في الكويت

أما فيما يتعلق بالأجهزة والجهات ذات طبيعة العمل الخاص. فقد تم إحداث القرار بأن تحديد مواعيد إجازة عيد الأضحى 2023 لهم سيترك بناءً على مقتضيات العمل. لكن الأمر سيتوجب تعطيل الجهات الخاصة خلال اليوم الأول والثاني والثالث على الأقل من أيام عيد الاضحى المبارك. إذ كان العمل يستوجب ذلك.

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن إجازة عيد الأضحى في الكويت هذا العام 2023 ستكون بظروف جيدة وأفضل من العام الذي مضى 2023. حيث يذكر أن دولة الكويت قد فتحت بعض خطوط الطيران لمختلف الدول. وهذا ما سيسمح للمواطنين إمكانية السفر وقضاء إجازة عيد الأضحى في الخارج والتنقل.

لكن ومن جانبه. تجدر الإشارة إلى الحكومة الكويتية تحرص على منح موظفيها في القطاعات الخاصة والعامة بالإجازات والعطل الرسمية. ولا سيما في الأعياد والمواسم الدينية السنوية. حيث أنها مقبلة أيضاً على إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية. وذلك في اليوم الموافق 9 أغسطس/ آب 2023. إلى جانب مناسبة المولد النبوي الشريف الموافق 19 أكتوبر / تشرين الأول من عام 2023 الجاري.

 

إقرأ أيضا :