أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$34,468.81
+0.45%
ETH
$2,153.94
-1.11%
LTC
$125.64
-0.22%
DASH
$138.90
-4.02%
XMR
$213.91
+2.85%
NXT
$0.01
+0.45%
ETC
$47.29
-3.53%
DOGE
$0.19
-2.4%
ZEC
$97.37
-3.18%
BTS
$0.04
-2.57%
DGB
$0.04
+3.87%
XRP
$0.60
-2.34%
BTCD
$86.59
+0.45%
PPC
$0.85
+5.63%
CRAIG
$0.01
+0.45%
XBS
$2.88
+2.01%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$2,800.98
+55.53%
DANK
$0.01
+0.45%

بنك الكويت الوطني يدشن المرحلة الأولى من تحويل أنظمة الخزينة والاستثمار

دشن بنك الكويت الوطني بنجاح المرحلة الأولى من تحويل أنظمة الخزينة والاستثمارات لمنصة “MX.3” الحديثة والمتطورة. متعاونًا بذلك مع شركة “ميوريكس” الرائدة على مستوى العالم في تأمين أنظمة إدارة المخاطر والتداول لعمليات الخزينة وأيضا أسواق المال.

منصة “MX.3”

حيث تعد “MX.3”  منصة متطورة تقوم بتوفير الحلول التقنية والرقمية الحديثة في جميع العمليات الخاصة بالتداول، بالإضافة لإدارة المخاطر. كذلك إدارة حسابات الخزينة والاستثمار، والعمليات التشغيلية. كما تتضمن الحلول التي تقوم المنصة الجديدة بتوفيرها: غرفة التداول، وقسم عمليات الخزينة والاستثمار وأيضا مكتب إدارة المخاطر في الكويت فضلا عن جميع فروع البنك الخارجية وشركاته التابعة.

التوافق مع خطوات بنك الكويت الوطني

وقد أوضح مدير عام مجموعة الخزينة للبنك جاد جلال زخور،بأن تدشين المرحلة الأولى من منصة “MX.3” المتطورة، جاء متوافقًا مع الخطوات التي سار عليها بنك الكويت الوطني في السنوات الماضية.  ذلك من أجل تطوير البنية التحتية ولتحول رقمي شامل على صعيد المجموعة. حيث يهدف تقديم الحلول الأكثر تنافسية للخزينة على المستوى الإقليمي والعالمي.

كما قال زخور أن عمليات تشغيل المنصة والمكونة من 3 مراحل، تساعد في تعزيز استراتيجية مجموعة الخزينة. وهذا باتجاه الامتثال بكفاءة للوائح التنظيمية الحالية والمستقبلية للجهات في الأسواق، التي تعمل بها المجموعة. أيضا لتوسيع نطاق العروض لمنتجاتها الاستثمارية وكذلك لتسعيرها بشكل أكثر تنافسية.

المرحلة الأولى من تشغيل المنصة

وبالإضافة فقد بين زخور أنه شملت المرحلة الأولى من تشغيل المنصة دخول حلول عمليات التداول والعمليات، وأيضا إدارة المخاطر للعديد من فئات الأصول في الكويت والبحرين في حيز التنفيذ.

كما لفت إلى أن منصة “MX.3” ستتيح للبنك البناء على نقاط قوته كلاعب رئيسي في تقديم الحلول للخزينة، ولدعم عملائه الإقليميين. كذلك بين أن مجموعة الخزينة تطور أنظمتها التقنية والبنية التحتية، للارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء ورفع مستوى رضاهم.

بنك الكويت رائدا على مستوى المنطقة

حيث أشار زخور بقوله أن بنك الكويت الوطني هو من البنوك الرائدة في المنطقة، سيستمر في الاستفادة من خبرته العالمية وفهمه للأسواق. ذلك من أجل تقديم وخدمات عالية الجودة وأيضا المنتجات لعملائه.

وأيضا شكر زخور فريق عمل “الوطني” الذي عمل بتفانٍ على مدار العام الماضي. لكي يضمن نجاح عملية التحول إلى المنصة بشكل سلس وبكفاءة عالية. رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، وتشمل عمليات الإغلاق والعمل عن بُعد.

تعميق الشراكة مع بنك الكويت

بدوره، أعرب المؤسس المشارك والشريك والمدير في “ميوريكس” فيليب حلو  عن سعادتهم بإنجاز تحول أنظمة الخزينة والاستثمار، وأيضا تدشين المرحلة الأولى من منصة “MX.3”. الامر الذي يساعد في تعميق الشراكة طويلة الأمد مع بنك الكويت الوطني ومواصلة المساهمة في تسريع التحول الرقمي والعمل لتقديم المزيد من الحلول التكنولوجيةالمتطورة.

بالإضافة أن “ميوريكس”شريك ذو خبرة ولديه سجل حافل يعمل على دعم المؤسسات المالية. ذلك للتميز والابتكار للمستقبل من خلال تزويدها بأحدث منصاتها التكنولوجية.

تزويد البنك بأحدث المنصات

كذلك تعاقدت مجموعة الخزينة في “الوطني” مع شركة “ميوريكس”؛ بهدف تزويد البنك بأحدث المنصات  وحلولها التكنولوجية المتطورة “MX.3”. والداعمة لكل أنشطة التداول اليومية ولعمليات إدارة المخاطر. وقد تم اختبار المنصة الجديدة بالتشغيل التجريبي في الكويت والبحرين قبل دخولهاواعتمادها بشكل كامل.

والجدير بالذكر ان بنك الكويت الوطني فاز وللعام التاسع على التوالي في جائزة أفضل مزود خدمات لأسواق الصرف في الكويت والشرق الأوسط للعام 2021. ذلك جاء في الاستبيان السنوي والذي أجرته مجلة “غلوبل فاينانس” العالمية. حيث تضمن استطلاع لآراء المحللين في القطاع المصرفي بالإضافة لآراء المديرين التنفيذيين في الشركات والمتخصصين في مجال التكنولوجيا في العالم.

اقرأ أيضا:

هيئة الطرق والمواصلات في دبي تعمل على تنفيذ مشروع متطلبات تكامل المواصلات في إكسبو 2020

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.