إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية للبنوك والقطاع المصرفي والشركات

إجازة عيد الفطر في السعودية. حيث أنه وبالتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك. قد تكثر التساؤلات من قبل الناس حول معرفة مواعيد عمل البنوك والشركات والمراكز ومعرفة موعد إجازة عيد الفطر سواء كان للقطاع العام أو الخاص. ويجدر بالذكر أنه دائماً وفي كل عام يتم منح الإجازة للبنوك في شهر رمضان المبارك قبل عدة أيام من عيد الفطر في القطاعات المصرفية في المملكة العربية السعودية. إلا أن تواريخ الإجازات الرسمية قد تختلف من قطاع إلى آخر وبحسب كل فرع. كما أن البعض قد يعمل حتى خلال الإجازات الرسمية لضمان سير العمل. ولذلك الأمر ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم اليوم في موقعنا “تجارتنا نيوز” تفاصيل وموعد إجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية 2023.

اقرأ أيضا: تخفيضات هائلة على الأجهزة الكهربائية تصل إلى 60%.. عروض هايبر بنده السعودية

إجازة عيد الفطر في السعودية

يجدر القول وكما أشرنا في الفقرة السابقة أن إجازة عيد الفطر تكون قبل ايام من العيد. وحسب ما جاء في الوقعات الفلكية أن أول ايام عيد الفطر ستكون بتاريخ 2 من شهر مايو القادم من هذا العام 2023. وحسب ما هو معتاد في كل عام أن البنك المركزي يمنح الموظفين والعاملين في البنوك في القطاع العام إجازة رسمية تكون بدءاً من تاريخ 27 من شهر رمضان المبارك. حيث سبوافق ذلك بتاريخ يوم 28 من شهر أبريل / نيسان الجاري 2023. وذلك على أن يتم استئناف الدوام والعمل في البنوك خلال يوم الأحد الموافق 7 شوال. أي 8 من شهر مايو المقبل. كما ولا بد من ان نشير أيضا إلى أن قرار الإجازة هذا يشمل جميع البنوك العامة باستثناء الفروع التي ستعمل خلال العيد والتي سيتم تحديدها من قبل البنك المركزي السعودي.

 

الدوام الرسمي خلال شهر رمضان

أما بالنسبة إلى دوام وعدد ساعات العمل في البنوك خلال شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية. فيجدر القول أنه قد تم تحديد ساعات العمل في الوقت السابق. على أن تتم ساعات دوام مراكز التحويلات المالية من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً. أما بالنسبة إلى البنوك في السعودية أيضا تم تحديد مواعيد العمل من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً. بالإشارة إلى أن تلك المواعيد تسري على جميع ايام الأسبوع من الأحد إلى الخميس. مع الأخذ بالحسبان أن يوم الجمعة هو إجازة رسمية. كما أن عدد ساعات العمل في يوم السبت ستكون أقل أو قد تكون إجازة رسمية في بعض البنوك.

 


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: