شركة أبل تطلق خدمة دعم مفاتيح غرف الفنادق في محفظتها الرقمية

شركة أبل تطلق خدمة دعم مفاتيح غرف الفنادق في محفظتها الرقمية

شركة أبل للإلكترونيات الأمريكية العملاقة تعلن عن إضافة خاصية دعم مفاتيح غرف الفنادق والمنازل والمكاتب. ذلك عبر خدمة المحفظة الرقمية أبل واليت، وأيضا حالة رخص القيادة باستخدام أيفون وساعتها الذكية. فقد أعلنت شركة أبل أنه ستكون سلسلة فنادق حياة أول شريك فندقي يتعاون معها لدعم التكنولوجيا الجديدة. أيضا ستمنح سلسلة الفنادق نزلائها تجربة استخدام خدمة دعم مفاتيح الغرف عبر محفظة أبل واليت. لكن في البداية سيتم تطبيق الخدمة في ستة من فنادقها الأمريكية مع إمكانية إضافة مزيدًا من الفنادق مستقبلا.

خدمة دعم مفتايح الفنادق من شركة أبل

حيث ستنطلق الخدمة الجديدة على الهواتف الذكية، وكذلك تطبيق وورلد أوف حياة. بينما سيتم ذلك بعد حجز الغرفة من خلال تطبيق أبل واليت، عندها تظهر شاشة للمستخدم تعرض عليه خيار إضافة مفتاح الغرفة إلى محفظة أبل. من جانب أخر، تشبه الخدمة الجديدة من شركة أبل عملية حجز التذاكر عن طريق المحفظة الرقمية. من ثم يظهر خيار  الضغط على زر إضافة بنود إلى أبل واليت  لاستخدامها في وقت لاحق. فضلا عن تشابهه مع خدمة حجز التذاكر الأخرى، وبالإمكان إضافة مفتاح غرفة الفندق فورًا  بعد عملية حجز الغرفة. لكنه لن يستطيع المستخدم فتح غرفة الفندق باستخدام هاتفه الذكي قبل أن يقوم بإجراء تسجيل الدخول إلى الفندق بشكل حقيقي. كما أنه
مع إضافة مفتاح الغرفة إلى محفظة أبل واليت، يظهر على الشاشة  تاريخ الحجز واسم الفندق وتاريخ تسجيل الدخول القادم.

اقرأ أيضا: وزير المالية السعودي يصرّح بأهمية إعادة النظر في بعض تكاليف القطاع الخاص

الفنادق التي يمكن استخدام خدمة دعم المفاتيح من شركة أبل

وفقا لشركة أبل فإن هذه الخاصية تدعم ميزة الوصول السريع إلى محفظة أبل واليت Apple Wallet. مما يؤدي لعدم حاجة المستخدم إلى المصادقة على هويته عبر استخدام عوامل آمان آبل Face ID أو Touch ID. أمّا
عن الأوقات التي تقرر فيها بوقت متأخر تمديد إقامة الشخص في الفندق، فالأمر سهل بإمكان الفندق تحديث بطاقة المفاتيح الرقمية الخاصة به. هذا يتم في مكان الشخص دون ضرورة إلى زيارة مكتب الاستقبال مرة ثانية.
أيضا تمنح الخاصية الجديدة من شركة أبل إمكانية استخدام المفاتيح الرقمية للدخول لغرفة الفندق. ذلك لفترة خمس ساعات إضافية في حال أوشكت بطارية الهاتف على النفاذ ودخولها وضع Power Reserve.
من جهتها، كشفت شركة أبل الأمريكية عن الفنادق الستة التي يمكن فيها استخدام خاصية تخزين بطاقة المفاتيح الرقمية فيها.حيث تضم كل من فندق حياة بليس فريمونت، سيليكون فالي، حياة ريجنسي لونج بيتش، Hyatt House Chicago ، West Loop-Fulton Marke. بالإضافة إلىAndaz Maui at Wailea Resort، Hyatt House Dallas / Richardson وHyatt Centric Key West Resort.

خدمة الإصلاح الذاتي من أبل (Self Service Repair)

من المقرر أن تطلق أبل خدمة الإصلاح الذاتي لأجهزة أبل مع بداية العام القادم 2023. بحيث ستتوفر الخدمة في الولايات المتحدة قبل انتشارها في البلدان الأخرى. كما أنه من المتوقع أن تقدم أبل نحو 200 قطعة، وتوفر إرشادات عن كيفية الإصلاح والاستبدال.
في حين أنه بداية الأمر ستوفر الشركة إصلاحات لجهاز أيفون 12 وأيفون 13. من بعد ذلك تتم تقديم الخدمة لأجهزة ماك (Mac) التي تحمل شرائح “إم 1” (M1).

اقرأ أيضا: السعودية تعلن البدء في مشروع الاستمطار الصناعي وعقد أولى ورش استمطار السحب