حساب المواطن | إجمالي الدفعات منذ انطلاقه، أودع برنامج حساب المواطن اليوم الاثنين ما يقارب 2 مليار ريال مخصص دعم شهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة 44 نحو 10.5 ملايين مستفيد.

حيثُ بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة من قبل حساب المواطن 2023 بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 35 مليون ريال ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 99 مليار ريال منها 808 ملايين ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

إجمالي الدفعات منذ انطلاق حساب المواطن

قال سلطان القحطاني المتحدث الرسمي لـ برنامج حِساب المٌواطن : “إن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1055 ريال فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 93% بينما بلغ عدد التابعين 8.3 ملايين مستفيد وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 165 ألف مستفيد مشكلين 7% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين”.

كما أشار إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 43% وشكل الذكـور المستقلين 57%. موضحا أن 85% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 15% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

تسجيل جديد حساب المواطن 1444 هـ

تم إنشاء برنامج حِساب المٌواطن السعودي من قبل الحكومة السعودية بهدف حماية الأسر بالمملكة من الآثار المُباشرة والغير مُباشرة المتوقعة جراء الإصلاحات الاقتصادية التي تتم وفق رؤية المملكة الرشيدة والحكيمة 2030 ووفق برنامج التحول الوطني 2023، حيث يتم التقديم في حِساب المُواطن السعودي من خلال دخول منصة البرنامج الإلكترونية.

ومن ثم إكمال كافة الإجراءات الخاصة بالتسجيل من إدخال بيانات وإرفاق مستندات في حال تم طلب ذلك، وذلك للحصول على المبلغ النقدي المستحق بصورة مباشرة لكل مٌواطن مستفيد من البرنامج، ويتم إيداع حِساب المُواطن في الحسابات البنكية للمستفيدين مباشرةً، أما عن طريقة التسجيل في حِساب المُواطن 2023 فتتمثل في التالي:

  1. يتم دخول بوابة حِساب المواطن.
  2. الضغط على أيقونة “تسجيل جديد”.
  3. إدخال بيانات المستخدم الجديد (رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال/، رمز التحقق).
  4. الضغط على أيقونة “تسجيل”.
  5. سوف تصل إليك رسالة عبر الهاتف الجوال المُسجل في البوابة تتضمن الرقم السري.
  6. قم بإدخال رقم الهوية ثم كلمة المرور المُرسلة عبر الهاتف، ورمز التحقق.
  7. الضغط على أيقونة “دخول”.
  8. ستظهر أمامك نافذة تتضمن تغيير كلمة المرور.
  9. قم بإدخال كلمة المرور الحالية، ثم أكتب كلمة المرور الجديد وأكدها.
  10. الضغط على أيقونة “تغيير” أو إلغاء التغيير لاستكمال التسجيل وفق طريقة التسجيل في حِساب المواطن 2023 المرفقة.
  11. سوف تظهر أمامك صفحة تحتوي على أربع نافذ وهم (تعبئة أو استكمال الطلب، مُلخص معلومات المُستفيد، تغيير رقم الجوال، تغيير كلمة المرور).
  12. قم بالدخول إلى الاختيار الأول (تعبئة أو استكمال الطلب).

رقم حساب المٌواطن 

  • للإستعلام عن حسابك في حساب المواطن من الموقع الرسمي (استعلام حساب المواطن برقم الهوية).. اضغط هـنـا
  • لمتابعة آخر الأخبار والتحديثات المتعلقة بحساب المواطن على التويتر .. اضغط هـنـا

تعديل حِساب المٌواطن 

حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي يعمل على تخفيف الأعباء على المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة.

كما يعد البرنامج من أهم الأدوات لتمكين عملية التحول الاقتصادي في السعودية، في إطار تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني، بهدف تطوير العمل الحكومي، وتأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق “رؤية المملكة 2030“، واستيعاب طموحاتها ومتطلباتها.

تحديث تطبيق حساب المواطن 2023

  • لـ تحميل حساب المواطن لهواتف الأندرويد .. اضغط هـنـا
  • لـ تحميل حساب المواطن لهواتف الآيفون .. اضغط هـنـا

إقرأ المزيد

تحميل تطبيق أبشر 2023 – التسجيل في أبشر أفراد – موقع أبشر وموقع وزارة الداخلية السعودي

تنزيل تطبيق توكلنا 2023 | تنزيل توكلنا | تسجيل الدخول توكلنا

توجيه ملكي في المملكة العربية السعودية بتحديد سعر ثابت لـ أسعار البنزين في السعودية