أول ناطحة سحاب متحركة في العالم – دبي تخطط بناء ناطحة سحاب كهربائية متحركة

تعتزم دبي بناء أول ناطحة سحاب متحركة في العالم. على الرغم من أنها مشهورة بناطحات السحاب المميزة. إلى أنها ما تزال تسعى للمزيد من التقدم و التطور. حيث أنها تخطط لبناء هذا المشروع منذ عام 2008. بالإشارة إلى أنه قد تم تصميمه من قبل المهندس الإيطالي ديفيد فيشر.

أول ناطحة سحاب متحركة في العالم

حيث وقد اطلق عليها اسم Dynamic Tower. وهي عبارة عن 80 طابق بطول 420 متراً. في أن ناطحة السحاب من المقرر أن يبلغ طولها 1375 قدم. والجدير بالذكر أن الهدف والفكرة الأساسية التي ينطلق منها بناء هذا المشروع. هو أن يكون كل طابق يلتف حول نفسه لتتغير مكان إطلالته تماماً. وهذا ما سيمكن سكان الناطحة برؤية دبي بزاوية 360 درجة.  بالإشارة إلى أن التفاف كل طابق سيكون منفصل عن الآخر. كما تجدر الإشارة إلى أن الناطحة ستعمل على الطاقة الشمسية والرياح.

لكن الأمر لم ينتهي هنا فحسب. بل ويجدر القول أيضاً أن التفاف الطابق سيكون بضغطة واحدة حسب ما تم نقله. فيما أن السكان سيتمتعون بالقدرة على سرعة دوران ولف هذا الطابق فضلاً عن إمكانية إيقافه حسب الرغبة. من خلال الأوامر الصوتية فحسب. بالإشارة إلى أن نظام التعرف على الصوت سيكون باللغة العربية والإنجليزية إلى جانب الإيطالية.

تكلفة الوحدة السكنية في الناطحة المتحركة

لكن وبالمقارنة مع كل تلك الميزات والرفاهية الرائعة. لا بد من أن ذلك الأمر سيقابله أسعار خيالية. إذ أنه وحسب التوقعات ستكون قيمة الوحدة نحو ما يقارب 30 مليون دولار أمريكي.

دبي الخيار الأول لبناء ناطحة السحاب

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن المهندس الإيطالي الذي صمم تلك الناطحة قد اختار موقعين لتنفيذ بناءها بالتعاون مع المجموعة البريطانية المعمارية. حيث كان الموقع الأول هو دبي والثاني موسكو.

ويندرج السبب نحو اختيار دبي كأول موقع لبناء هذه الناطحة الأولى في العالم أن دبي تعتبر مدينة المستقبل.

محتويات الطوابق 80

فيما وحسب ما ذكرته البيانات. أن تصميم الناطحة سيحتوي على 80 طابق. إذ أن الطوابق العشر الأخيرة سيأتي تصميمها بمثانة الفلل. بينما الطوابق 35 تحت الطوابق العشر ستكون بمثابة الوحدات السكنية العادية. أما عن 15 طابق تحتهم سيكونون فنادق ذات الخدمات العالية والراقية والباهظة الثمن. أما عن الطوابق العشرين الأوائل ستكون بمثابة محلات تجارية.


مفالات قد تعجبك :