صناعة الورق في السعودية في تطورٍ كبير، حيثُ أكّدت الشركة السعودية لصناعة الورق يوم الأحد 11 نيسان 2023. حصولها على الموافقة الأخيرة اللّازمة من وزارة المالية لحصول الشركة على تسهيلات كبيرة وفعّالة وتوقيعها عقد “تسهيلات مشروع دعم استدامة الشّركات” والّذي توفره وزارة المالية السعوديّة بالإشتراك مع بنك الرياض. وبقيمة 50 مليون ريال سعودي.

كما قالت شركة صناعة الورق في مؤتمرٍ صحفيّ للسوق المالية السعودية. “إنّ الغرض الرئيسي من التسهيلات المطروحة هو تمويل رأس المال العامل على النشاط وشراء المواد الخام اللّازمة. وهذا من خلال إطلاق وثائق ضمان بجميع أنواعها وأشكالها وفتح اعتمادات سنديّة بكافة صورها بهدف مواجهة الالتزامات الماليّة القانونيّة للشركة، حيثُ سوف يتم تسديدها بالتقسيط”.

صناعة الورق تحقق نجاحات متتالية

حيثُ وحسب تصريحات الشركة، “أن مدّة التسهيلات هي سنة واحدة فقط. والضمانات المقدّمة مقابل هذه التسهيلات هي سندات وأرصدة دائنة من وزارة المالية السعوديّة وبقيمة 50 مليون ريال سعودي فقط”.

وأوضحت ايضاً “صناعة الورق”. أنّ هذا الدعم يأتي تتويجاً للنجاحات الّتي قامت المؤسسة بتحقيقها مؤخراً وتأكيداً لثقة المؤسّسات الماليّة في أداء الشركة. كما توقعت أنّ تكون التسهيلات داعماً كبيراً للشركة في تحقيق المزيد من النجاحات مستقبلاً.

“صناعة الورق السعوديّة” ترفع رأس مالها

كانت الشركة مؤخراً، قد زادت رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوقيّة أوليّة بقيمة 100 مليون ريال سعوديّ. بحيثُ يصبح رأس المال الخاص بها بعد الزيادة حوالي الـ 192 مليون ريال سعوديّ.

وبحسبِ تصريحٍ سابق للشركة، “فإن الشركة تهدف من خلال هذه الزيادة في رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية إلى شراء مواد خام ضروريّة. وهي عبارة عن لبّ الشجر بهدف تغذية خطوط الإنتاج في الشركة السعودية لصناعة الورق وبهدف إعادة بناء أصول الشركة لتحسين جودة الإنتاج إلى أقصى حد ممكن. وشراء ماكينات حديثة لزيادة كميّة الإنتاج اليوميّة في شركة تحويل الورق بالإضافة إلى تسديد جزء كبير من القروض البنكيّة المُستحقّة على الشركة”.

الشركة السعوديّة لصناعة الورق

الشركة السعودية لصناعة الورق هي شركة مساهمة سعودية. تأسّست في الثالث عشر من نوفمبر عام 1989، برأس مال يبلغ ثلاثمئة مليون ريال سعودي. كما يعد الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود من المساهمين الرئيسيين في الشركة إذ تبلغ حصته فيها 50.00%. ويتمثّل نشاط الشركة في إنتاج أنواع مختلفة من منتجات الورق الصحي بالإضافة إلى إعادة تدوير المنتجات الورقية.

اقرأ أيضاً :