أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$36,512.11
-8.18%
ETH
$2,610.51
-9.97%
LTC
$115.60
-7.06%
DASH
$106.45
-8.71%
XMR
$172.71
-5.89%
NXT
$0.01
-4.65%
ETC
$26.17
-7.72%
DOGE
$0.14
-4.45%
ZEC
$103.78
-9.43%
BTS
$0.02
-9.13%
DGB
$0.02
-12.31%
XRP
$0.65
-7.52%
BTCD
$91.72
-8.18%
PPC
$0.59
-7.2%
CRAIG
$0.01
-8.18%
XBS
$1.51
-12.13%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$1,800.98
0%
DANK
$0.01
-8.18%

رسوم التراخيص السياحية الجديدة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

رسوم التراخيص السياحية الجديدة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي
رسوم التراخيص السياحية الجديدة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي

رسوم التراخيص السياحية الجديدة التي اعتمدتها دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي. فقد حدد سياحة أبوظبي هيكلاً جديداً لتحديد سقف رسوم التراخيص السياحية في إمارة أبوظبي. بذلك حددت دائرة الثقافة والسياحة ألف درهم سقفاً لرسوم الترخيص في السنة. وقد جاء الهدف من المبادرة؛ لتعزيز سياحة الترفية والاجتماعات والثقافة في العاصمة أبوظبي. فيما سيتم تطبيق سقف رسوم التراخيص السياحية الجديد في شهر يناير الحالي. إذ سيعزز الهيكل الجديد للرسوم إقامة المؤتمرات والمعارض وفعاليات الأعمال والحوافز إقليميًا ودوليًا. من جانب آخر، تتميز العاصمة أبوظبي بتقديمها نمط حياة لسكانها، بتوفيرها خيارات ترفيهية وسياحية استثنائية. إذ تشمل هذه الخيارات ما يدخل ضمن قائمة أشهر المعالم السياحية في الإمارات.

هيكل رسوم التراخيص السياحية الجديد في أبوظبي

جاء هيكل رسوم التراخيص السياحية ضمن استراتيجية حكومة أبوظبي، وفي إطار رؤية دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي. حيث تهدف الاستراتيحية إلى استدامة النمو في قطاع السياحة والضيافة في أبوظبي. فضلا عن تكريس مكانة العاصمة، كوجهة جاذبة للزوار، وللاستثمارات.
في حين يعطي هيكل سقف رسوم التراخيص الجديد، دفعة قوية للسياحة بعد الصعوبات التي عانت منها بسبب جائحة كورونا. هذا من خلال تحديد تكاليف ثابتة بدلاً من نظام رسوم التراخيص المتفاوت المعمول به في الوقت الحاضر. قيما يقوم النظام المتفاوت على طبيعة وقائم على حجم النشاط التجاري.

اقرأ أيضا: معيار سيولة المصارف الإسلامية الجديد في الإمارات وموعد تطبيقه

نظام رسوم التراخيص السياحية الجديد في أبوظبي

جاءت الرسوم الجديدة لتغطي رسوم الجهات الحكومية المعنية التي منها دائرة التنمية الاقتصادية، وأيضا دائرة البلديات والنقل. بالإضافة لرسوم عضوية غرفة تجارة وصناعة العاصمة أبوظبي، وكذلك رسوم إصدار شهادة المطابقة.
بينما يعمل هيكل ترخيص مزاولة الأنشطة السياحية الجديد على تغطية بعض الرسوم التنظيمية في الإمارة. حيث يتم تحديد الرسوم المعدلة بشكل نهائي، تبعًا لنوع النشاط التجاري. أيضا يستفيد أصحاب الأعمال من تخفيض تبلغ نسبته نحو 90% من تكاليف الترخيص.

الأماكن السياحية في إمارة أبوظبي

من الأماكن السياحية في أبوظبي والمعروفة عالميًا، جامع الشيخ زايد الكبير أحد أشهر المناطق السياحية في العاصمة. بالإضافة إلى “قصر الوطن” الذي يعد صرحًا حضاريًا وثقافيًا يروي قصص التاريخ العريق لأرض الإمارات. كذلك من أهم المعالم السياحية في أبوظبي “القرية التراثية” التي تروي تاريخ الحضارات القديمة في الإمارات. كما هناك من الاماكن السياحية حصن المقطع الذي يعد أحد أقدم المباني التاريخية في العاصمة. فقد تم بناؤه أواخر القرن الثامن عشر على جسر منخفض يربط جزيرة أبوظبي مع البر الرئيسي. كما يستقطب متحف اللوفر أبوظبي عشاق الوجهات الفريدة، فهو وجهة ثقافية. حيث تجمتع فيه الإبداعات الفكرية والمعارض الثقافية وفضلا عن الأبداعات الفنية للحضارات المختلفة حول العالم. أمّا  متحف زايد الوطني فهو يسلط الضوء على إنجازات المغفور له الشيخ زايد  آل نهيان. فيما يوجد أيضا ضمن الأماكن السياحية في العاصمة المتحف البحري الذي يمنح الزوار فرصة التعرف على الحياة البحرية في الإمارات.

اقرأ أيضا: منصة كوين ايكس coinex وما العملات الرقمية التي يتم تداولها فيها؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.