يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل خبر استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة،  استشهاد مراسلة الجزيرة القطرية شيرين أبو عاقلة،  اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها،  من هي شيرين أبو عاقلة؟، ما هو عمل شيرين أبو عاقلة ؟، دراسة شيرين أبو عاقلة، مواليد شيرين أبو عاقلة، إصابة الصحفي علي السمودي برصاصة من جيش الاحتلال، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

استشهاد شيرين أبو عاقلة مراسلة الجزيرة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي. حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية منذ قليل خبر استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة بعد إصابتها برصاصة في الرأس. إذ أعلنت وزراة الصحة قبل خبر استشهاد مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة إصابة أبو عاقلة برصاصة ووضعها حرج جدا. فيما كانت الصحفية شيرين أبو عاقلة صباحا تغطي أخبار اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين الفلسطينية. أيضا في خبر آخر فقد أصيب الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر أثناء اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها نقلا عن وزارة الصحة الفلسطينية.

استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة الجزيرة

إذ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الأربعاء، خبر استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة القطرية. ذلك إثر إصابتها برصاصة غادرة من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها صباحا لمدينة جنين شمالي الضفة الغربية.
حيث جاء في تصريح وزارة الصحة الفلسطينية: “استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) مراسلة قناة الجزيرة القطرية. هذا جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين”.
بالإضافة إلى أن الصحة الفلسطينية أفادت بإصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في “الظهر”، ووَصفت وضعه حاليا بالمستقر.

استشهاد مراسلة الجزيرة شيرين

فقد أظهر مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، أشخاصا ينقلون “أبو عاقلة” في سيارة. فيما يبين الفيديو إصابة الصحفية، وقد كانت ترتدي سترة خاصة بالصحفيين.
كما أنه قامت قوة إسرائيلية صباح اليوم الأربعاء 11 مايو 2023 باقتحام مدينة جنين، ومحاصرة منزلا لاعتقال فلسطيني. هذا ما أدى لاندلاع مواجهات مسلحة بين جنود الاحتلال والعشرات من الفلسطينيين.
وقد جاء في بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي عن خبر استشهاد مراسلة الجزيرة شيرين أبوعاقلة، أنه يتم التحقيق في الحادثة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم جنين ومخيمها

في صباح اليوم، اقتحمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها. إذ أفادت قوات الاحتلال أنه بالتعاون مع جهاز الأمن العام “الشاباك”، وحرس الحدود، عملت في الساعات الأخيرة على اقتحام مخيم جنين. أيضا بالقرب من قرية برقين، وفي عدة مناطق أخرى من الضفة الغربية من أجل اعتقال مطلوبين. فيما قال الجيش الإسرائيلي أيضا إن فلسطينيين أطلقوا النار بكثافة تجاه قواته وألقوا عبوات ناسفة، فقاموا بالرد عليهم بإطلاق النار.

من هي شيرين أبو عاقلة؟

من جهتها، قالت قناة الجزيرة على موقعها الإلكتروني، إن الصحفية شيرين أبو عاقلة “من الرعيل الأول من المراسلين الميدانيين للقناة”. كذلك أفادت الجزيرة أنه طيلة ربع قرن غطت أبو عاقلة حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين وكانت دائما بقلب الخطر.
أما من هي شيرين أبو عاقلة؟ فهي من مواليد مدينة القدس، عام 1971، وتحمل درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام، من جامعة اليرموك الأردنية. إذ درست شيرين بداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، من ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة. فيما حصلت بعدها على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.
كما عادت بعد تخرجها إلى فلسطين، وقد عملت في مواقع عدة كوكالة “أونروا”، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو. كذلك في عام 1997 التحقت بالعمل في قناة الجزيرة الفضائية.
وفي صباح اليوم الأربعاء، استشهدت شيرين أبو عاقلة متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين.

قدم لكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل خبر استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة،  استشهاد مراسلة الجزيرة القطرية شيرين أبو عاقلة،  اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها،  من هي شيرين أبو عاقلة؟، ما هو عمل شيرين أبو عاقلة ؟، دراسة شيرين أبو عاقلة، مواليد شيرين أبو عاقلة، إصابة الصحفي علي السمودي برصاصة من جيش الاحتلال

قد يهمك: شروط امتلاك وحدة سكنية تمويل الراجحي بتقسيط مرن لمدة 35 عاما

عروض زين السعودية تقسيط جوالات وطريقة الشراء 2023