أسعار الزيت والسكر اليوم بالأسواق.. اعرف الكيلو بكام. ارتفعت أسواق السلع الغذائية في الأسواق المصرية خلال الأيام الأخيرة بشكل مفاجئ وغير متوقع. وعلى الرغم من إعلان الحكومة المصرية مرارًا وتكرارًا أنها بدينا مخزون استراتيجي للسلع الأساسية من القمح والسكر واللحوم وغيره. وان هذا المخزون يكفي من 9 لـ 12 شهر. وكذلك لم يتم رفع أسعار البنزين فى مصر حتى وقت كتابة هذه السطور. لذلك ليس من المعروف سبب زيادة الأسعار التي يعللها التجار بالحرب الروسية.

وكانت اسعار الزيت والسكر في مصر قد شهدت كذلك ارتفاعًا بالفعل مع بداية العام الحالي. كما تعتبر تلك ثاني زيادة في الأسعار في اقل من شهرين.

 

أسعار الزيت والسكر  2023

تختلف اسعار الزيت والسكر في الأسواق المصرية وفقًا لعدد من العوامل منها نوع الزيت أو السكر. وكذلك وزن وحجم العبوة . وبالإضافة إلى الاسعار الرسمية يوجد في الوقت الحالي تزامنًا مع اقتراب قدوم شهر رمضان المعظم عدد كبير من العروض والخصومات على السلع الاستهلاكية سواء في المحلات التابعة للحكومة المصرية كالمجمعات الاستهلاكية. والجمعيات والمعارض التى تقوم بها وزارة التموين. ومنافذ وزارة الزراعة والقوات المسلحة . بالإضافة إلى عدد كبير من الهايبر ماركت الذي يقدم خصومات مميزة على السلع الغذائية في عروض رمضان 2023.

 سعر كيلو السكر للمستهلك اليوم

أما عن متوسط الاسعار في الوقت الحالي فى الأسواق المصرية. فقد وصل سعر السكر اليوم إلى 12 جنيه وقد يصل في بعض المحلات إلى 13 جنيه سعر كيلو السكر اليوم. أما عن سعر شيكارة السكر وزن الخمسة كيلو فقد وصل سعرها إلى 65 جنيه. و يقل سعرها في حال الخصومات والتخفيضات ليصل إلى 59 جنيه

اسعار السكر

أما عن سعر السكر في التموين اليوم فلم يشهد اى زيادة في السعر الذي تم تحديده في شهر يناير/كانون الثاني الماضي حيث وصل سعره إلى عشرة جنيهات ونصف.

اقرأ كذلك :ارتفاع أسعار الزيوت العالمية بشكل واضح عقب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية

اسعار الزيت اليوم

أما عن اسعار الزيت اليوم 2023 فتختلف اسعار زيت الذرة وزيت القلية عن اسعار زيت عباد الشمس. ويتراوح سعر زيت الذرة من 21 جنية إلى 35 جنيه على حسب النوع. أما زيت عباد الشمس فيكون السعر أزيد بطبيعة الحال حيث وصل سعره في الأسواق إلى 37 جنيه. ونجد أن سعر زيت عباد الشمس عافية عبوة حجمها 2.2 لتر بسعر 74.5 جنيه. أما سعر كريستال زيت درة عبوة وزنها 1.7 لتر بسعر 67.5 جنيه في عروض كارفور رمضان 2023 المستمرة حتى 21 مارس .

أسعار الزيت والسكر اليوم

وكما ذكرنا فقد شهدت الأسواق ارتفاع في الأسعار في الأيام الأخيرة عقب إعلان روسيا الحرب على اوكرانيا من أسبوعين. مما أدى إلى ارتفاع الأسعار في السلع والقمح والزيوت وعدد من السلع الأخرى ليس في مصر فقط ولكن في العالم بأكمله مع تخوفات من توقف صادرات روسيا إلى العالم.