الاقتصاد الإماراتية تطلق “موطن ريادة الأعمال” لإحداث نقلة نوعية في ريادة الأعمال، حيثُ أعلنت وزارة الاقتصاد عن إطلاق “موطن ريادة الأعمال”، الذي يقدم بوابة متكاملة تهدف لإحداث نقلة نوعية في البيئة الداعمة لريادة الاعمال والمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات. تم إطلاق موطن ريادة الأعمال في الإمارات، عبر عقد سلسلة شراكات تعد الأكبر من نوعها بين القطاعين الحكومي والخاص تشمل حاضنات الأعمال، وصناديق التمويل المحلية، وغرف التجارة، والشركات الخاصة.

إطلاق موطن ريادة الأعمال في الإمارات

إطلاق موطن ريادة الأعمال في الإمارات

إطلاق موطن ريادة الأعمال في الإمارات

أوضح الدكتور أحمد بالهول الفلاسي أن الشراكات والمبادرات المعلن عنها تمثل المرحلة الأولى من موطِن ريادة الأعمال. وسيتم الإعلان عن المزيد من البرامج والشراكات خلال المرحلة المقبلة. كما تم إطلاق الموقع الإلكتروني لموطن ريادة الأعمال (الموقع الإلكتروني)، والذي يوفر معلومات متكاملة عن البوابة والمحاور الرئيسية الثلاثة، وما يندرج تحتها من مسارات وخدمات وشراكات. كما يوفر بيانات عن بيئة ريادة الأعمال في الدولة، وما تضمنه من مسرعات وحاضنات أعمال وصناديق تمويلية وتشريعات وحوافز، إلى جانب إمكانية تسجيل رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمهتمين بريادة الأعمال للاستفادة من برامجه وخدماته.

تعرف على أكبر صالة ألعاب مغلقة في العالم ضمن فعاليات موسم الرياض 2023

المحاور الأساسية لموطن ريادة الأعمال في الإمارات 2023

1- أكاديمية بناء مهارات ريادة الأعمال

تهدف إلى تزويد أصحاب الطموح بالمهارات المطلوبة في عالم ريادة الأعمال ومنهجية تطبيقها على أرض الواقع بنجاح. كما تركز الأكاديمية على تكوين العقلية الريادية منذ مراحل تعليمية مبكرة وتخريج جيل من الشباب المتشبع بالفكر الريادي. وتوفير البيئة الداعمة لهم للالتحاق بريادة الأعمال، وكذلك تمكين رواد الأعمال المواطنين. والمقيمين بمهارات وأساليب ريادة الأعمال الحديثة وإعدادهم ليكونوا قادة متمرسين للشركات العالية النمو.

منع عرض فيلم ETERNALS في السينمات داخل مصر .. ما السبب الحقيقي للمنع؟

2– أسس في المهارات

يهدف إلى تحقيق قصص نجاح ومساعدة رواد الاعمال في الإمارات لبدء مسيرتهم في عالم الشركات الناشئة بممكنات قوية تضمن نجاحهم التجاري بصورة مستدامة، ويستهدف الشركات الناشئة في طور التأسيس، كما يقدم حوافز ومنتجات وخدمات مختلفة تصب في دعم الشركات الناشئة والمبتكرة بالدولة، ويشمل في المرحلة الأولى إطلاق مسارين ضمن موطن ريادة الأعمال :

  • الأول: ويهدف إلى تنظيم مسابقة لتقديم الفرصة للشركات الناشئة المتميزة حول العالم للانتقال، والتوسع، والازدهار في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تتضمن المزيد من الفوائد والحوافز للشركات المختارة.
  • الثاني: ويهدف إلى عقد الشراكات مع البنوك لتقديم الخدمات البنكية للشركات الصغيرة والمتوسطة مثل فتح حسابات الأعمال بشكل عالي الكفاءة وفي فاصل زمني قصير.

3– منصة دعم الشركات السريعة النمو في موطن ريادة الاعمال

تهدف إلى دعم الشركات المؤهلة لتمكينها من التوسع والوصول إلى فئة الشركات الكبيرة و المليارية في المستقبل. وتعزز قدرتها على تحقيق نجاحات تجارية عابرة للحدود. كما تتضمن المنصة منظومة دعم كاملة للشركات تشمل عدداً من البرامج والشراكات والخدمات والأدوات التي تركز بشكل خاص على احتياجات المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق النمو السريع.


وتضمنت أيضا المرحلة الأولى إطلاق 5 مسارات ركزت على دعم التحول الرقمي وخدمات التشغيل والتوسع في الأسواق الخارجية. ودعم الترويج والصادرات والتمويل وكفاءة الأعمال.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Nov,11,2023

>> اقرأ أيضاً : رابط وظائف النيابة العامة 1444 وطريقة وموعد التقديم والمؤهلات المطلوبة