بنك ستاندرد تشارترد في الإمارات يعلن إطلاقه أول حساب مستدام للشركات الكبرى في الدولة. ذلك في فرصة للمساهمة في التطوير المستدام، والمحافظة على قدرتها في الوصول إلى النقد لتلبية متطلبات إدارة السيولة الضرورية. في حين سيتم استخدام الإيداعات الموجودة في هذه الحسابات لتمويل المشاريع المستدامة تبعا لإطار ستاندرد تشارترد للمنتجات المستدامة والخضراء. فيما يتوافق مع أهداف الأمم المتحدة، بما يتعلق بالتطوير المستدام، كما سيتم استخدام الفائض في النقد في تلك الحسابات لمواجهة المخاطر طويلة الأمد. التي من الممكن أن يتعرض لها العالم، وتضم قضايا الحرمان من التمويل النقدي والتغيير المناخي.

بنك ستاندرد تشارترد في الإمارات يوفر المنتجات المالية المستدامة

حيث أفادت الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في الإمارات رولا أبو منه أن البنك يؤمن باستخدام التمويل المالي. ذلك كونه قوة فاعلة ودافعة لتحقيق مستقبل مستدام، وتزامنا مع التزام دولة الإمارات عن في تحقيق الحياد المناخي مع حلول عام 2050. فقد قام البنك في توفير إطار المنتجات المالية المستدامة لعملائه في الإمارات. هذا من أجل تمكينهم من المشاركة الفعالة، بهدف تحقيق مستقبل آمن للأجيال المقبلة.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات تويوتا تندرا 2023 الجديدة – أسعار كل الطرازات رسميًا

الحساب المستدام من بنك ستاندرد تشارترد في الإمارات

أيضا فأن الاستدامة تعد المحور الرئيسي في جميع أعمال ستاندرد تشارترد، وحساب الاستدامة فيه يقدم المرونة والسهولة والشفافية. كذلك فأن الشركات تحتاج لذلك في الوقت الذي يساهم الحساب المستدام بشكل كبير في تمويل التطور لتحقيق مستقبل مستدام. فيما أشارت أبو منه إلى أنّ شركة الدار العقارية هي السباقة عالميًّا في الاستخدام للحساب المستدام من ستاندرد تشارترد، هذا بهدف دعم فرص النمو الشمولية والمستدامة الخاصة بالشركة.
فضلا عن ذلك فقد تم وضع إطار للمنتجات المستدامة والخضراء مع خبراء مختصين في قطاع تحليل الاستدامة. مما يلغي الضرورة إلى عقد تقييمات أو تحديد معايير منفصلة. وقد تم إطلاق الحساب المستدام في المملكة المتحدة البريطانية مع خطط لتوفير هذا المنتج في عدد من الأسواق الأخرى في عام 2023.

المركزي الإماراتي يصدر نشرة رسمية عن مشروع الجسر

من جانب آخر، فقد أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وشركاؤه نشرة رسمية عن مشروع “الجسر” للعملات الرقمية.
فيما جاءت النشرة تحت عنوان “بناء منصة العملات الرقمية المتعددة للبنوك المركزية للمدفوعات الدولية”. كما تسلط الضوء على التقدم الذي تم تحقيقه في مشروع “mBridge” الهادف إلى تسريع عمليات الدفع عبر الحدود وتمويل التبادل التجاري الدولي. هذا بين البنوك المشاركة في المشروع في استخدام العملات الرقمية للبنوك المركزية.
أيضا وضع فريق المشروع مجموعة من الاختبارات للتأكد من أداء النظام وفق معاملات مالية واقعية.
فضلا عن تحديد خارطة طريق للمشروع لعام 2023، باستخدام أساليب مرنة وسريعة لتحديث خدمات قابلة للتطبيق. وبحيث تكون قادرة على توفير الدعم لمعاملات التمويل التجاري الدولي وأيضا العمليات المالية الأخرى.

اقرأ أيضا: عروض الشتاء من بنده … تخفيضات وحسومات بنسبة 30% لغاية 16 نوفمبر 2023